كيفية تنظيم وترتيب رسائل البريد الالكتروني في جيميل



صندوق البريد الوارد النظيف والمنظم جيدًا هو حلم الجميع فهو يخفف عليك جهد البحث عن الايميلات المهمة ويقلل الضغط والتوتر الناتجان عن الفوضى والعشوائية لهذا الصندوق وغالبًا ما يعاني المستخدمون من تداخل رسائل البريد الإلكتروني المهمة مع الرسائل المزعجة ومنه يسعى العديد من المستخدمين للحفاظ على صندوق بريد جيميل نظيفًا ومرتبًا.

لحسن الحظ هناك العديد من الحلول التي تتيح لك صندوق بريد وارد أنيق ومرتب خالي من الفوضى والعشوائية. لذلك سنركز في هذا المقال على أفضل 5 نصائح للحفاظ على نظافة البريد الوارد في جيميل، ولكن قبل أن نبدأ في الشرح، تذكر دومًا أن الحفاظ على نظافة البريد الوارد الخاص بك هو صراع مستمر لا ينتهي والنصائح التي نوشك على طرحها هي الأدوات التي ستساعدك على الفوز في هذا الصراع!


1: تقسيم الرسائل إلى فئات متعددة



تعد الفئات الحالية لرسائل البريد الالكتروني مفيدة جداً لتنظيم الصندوق الوارد الخاص بك، لكن يمكنك أيضًا التحكم في تلك الفئات عن طريق إعدادات البريد الإلكتروني فتابع القراءة لمعرفة كيف يتم ذلك. بدايةً من حساب جيميل الخاص بك على سطح المكتب، انتقل إلى ايقونة الإعدادات "Settings" في شريط أدوات جيميل من الأعلى وانقر فوق عرض جميع الإعدادات "See all settings" ثم من علامة التبويب "Inbox" قم بتعيين نوع البريد الوارد "Inbox type" على الإعداد الافتراضي "Default" وحدد جميع الفئات التي تريد عرضها على صفحتك وقم بإلغاء تحديد التي لا ترغب برؤيتها ثم مرّر لأسفل قليلاً واضغط على حفظ التعديلات "Save changes".

2: إنشاء تصنيفات البريد الإلكتروني



تصل غالبية رسائل البريد الإلكتروني إلى البريد الوارد ويتم تمييز معظمها بأنها مهمة بشكل افتراضي، حتى عند استخدام فئات البريد الإلكتروني السابقة، فإن العديد من الرسائل تصل في النهاية إلى صندوق الوارد الأساسي الخاص بك. ولحسن الحظ يقدم لك جيميل ميزة التصنيفات المساعدة التي تتيح لك تنظيم رسائل البريد الإلكتروني الواردة تلقائياً ولتفعيل تلك الأخيرة كل ما عليك فعله هو التوجه إلى جيميل من خلال المتصفح ثم من الشريط الجانبي انقر فوق زر إنشاء تصنيف جديد "Create new label" ثم ادخل اسم التصنيف الذي ترغب به ثم كرر هذه العملية حتى تنتهي من انشاء التصنيفات التي تريدها وأخيرا توجه الى التصنيفات "Label" من خلال ايقونة الاعدادات "Settings" وقم بإدارة التصنيفات الخاصة بك بما يتناسب مع بريدك الوارد.

3: إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا



إذا كنت لا ترغب في التعامل مع جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في مكان واحد، فإن إعادة توجيهها تلقائيًا ستؤدي إلى نسخها احتياطيًا إلى حساب مختلف. بهذه الطريقة، لا داعي للقلق بشأن أرشفة رسائل البريد الإلكتروني هذه أو حذفها. لإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا انتقل إلى أيقونة الإعدادات "Settings" واختر عرض جميع الإعدادات "See all settings" ثم انتقل إلى إعادة التوجيه "Forwarding and pop/IMAP" ثم من تبويب إعادة التوجيه "Forwarding" اختر إضافة عنوان إعادة التوجيه "Add a forwarding address" واكتب البريد الإلكتروني الذي تريد إعادة التوجيه إليه. أخيرًا قم بالتأكيد على عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله لإعادة توجيه رسائل بريدك الالكتروني الأساسي إليه من خلال الضغط على تقدم "Proceed" في النافذة المنبثقة.


4: قم بكتم المحادثات



مع ظهور خدمات المراسلة الفورية، فإن معظم المحادثات عبر البريد الإلكتروني ليست ضرورية. ولكن في بعض الحالات، قد تجد نفسك بالفعل ضمن إحدى هذه المحادثات التي تستهلك البريد الوارد لديك بدون داعي ولكن لحسن الحظ يمكنك كتم كل المحادثات المزعجة أو الغير مهمة بكل بساطة من خلال فتح موقع الجيميل وتحديد المحادثة التي ترغب بكتمها من خلال تحديد علامة الصح بجانبها ثم اضغط كليك يمين للتوجه لإعدادات المحادثة ثم اختر خيار كتم الصوت "Mute" وكرر هذه العملية على جميع المحادثات التي ترغب بكتمها.


5: استخدام فلاتر التصفية



يعد استخدام فلاتر التصفية من أفضل الطرق للحفاظ على نظافة البريد الوارد في جيميل لان هذه الفلاتر تسمح لك بتحديد مصير بعض رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها. فهي تتيح لك اختيار حذف الرسائل أو أرشفتها تلقائيًا أو وضع علامة عليها كمقروءة للحفاظ على صندوق بريد جيميل نظيفًا، أما بالنسبة لطريقة التفعيل توجه إلى موقع جيميل ثم انتقل إلى صندوق الوارد وقم بتحديد الايميلات التي ترغب بعمل فلترة لها من خلال التعليم بإشارة صح بجانب كل منها ثم اضغط على علامة الثلاث نقاط في شريط الأدوات العلوي واختر اعداد فلترة الرسائل الشبيهة "Filter message like these" ومن القائمة المنبثقة اضغط على انشاء الفلتر "Create filter" ستنبثق لك قائمة أخيرة لتحدد من خلالها الإجراءات الذي ترغب باتباعه مع هذا النوع من الايميلات حدد الإجراءات التي تناسبك ثم اضغط على انشاء الفلتر "Create".
اقرأ ايضاً

تعليقات