أفضل تطبيقات عمل فيديو احترافي من الصور للأندرويد 2021



بفضل تطبيقات الدردشة ووسائل التواصل الإجتماعي انتشرت الصور ومقاطع الفيديو على الإنترنت بشكل كبير وأصبحت من أكثر أنواع الملفات شيوعًا، وقد يكون من السهل الحصول على صورة معينة أو مجموعة صور من داخل الفيديو وذلك من خلال أخذ لقطة شاشة ببساطة، ولكن ماذا بالنسبة للعكس؟ هل يمكن إنشاء فيديو من مجموعة الصور الخاصة بك بسهولة؟

في الواقع أصبح متجر بلاي مليئًا بالكثير من تطبيقات تحرير الصور والفيديو على الأندرويد، ومن بين هذه التطبيقات تلك التي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو احترافية من الصور الخاصة بك حيث يمكنك إضافة الصور وترتيبها والتحكم بها كما يمكنك إضافة مقطع صوتي لها وغير ذلك الكثير، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تلك التطبيقات ومميزاتها بشكل سريع.


1. VivaVideo



تطبيق VivaVideo هو عبارة عن محرر فيديو قوي جدًا وشامل للكثير من أدوات تحرير الفيديو، ومن بين تلك الأدوات هي أداة إنشاء الفيديوهات والعروض من مجموعة الصور الخاصة بك، ومن أهم ما يميز البرنامج هو أنه يساعدك على إنشاء فيديو إحترافي حتى بالنسبة للمبتدئين وذلك لما يتمتع به من واجهة بسيطة ومنظمة ووظائف واضحة جدًا، فيمكنك من خلال التطبيق إضافة الصور وتحديد مدة كل صورة وبعد ذلك يمكنك إضافة المقطع الصوتي إلى الفيديو الخاص بك ومن خلال ذلك يمكنك إنشاء مقطع فيديو بسيط ومميز.

أما إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو أكثر احترافية فإن البرنامج يوفر لك بالفعل المزيد من المميزات الأخرى، على سبيل المثال يمكنك التحكم في الانتقالات بين الصور وبعضها البعض كما يمكنك إضافة أكثر من مقطع صوتي ويمكنك أيضًا إضافة الفلاتر والمرشحات والتحكم في كيفية عرض الصور ومدتها بدقة كبيرة، ولكن ما يعيب البرنامج هو أن الإصدار المجاني يأتي مع الإعلانات كما أنه يسمح لك بإنشاء فيديوهات حتى 5 دقائق فقط كما أن العلامة المائية للتطبيق تظهر على الفيديو. (تحميل التطبيق)


2. VideoShow



برنامج VideoShow هو عبارة عن تطبيق تحرير فيديو غني عن التعريف حيث يتجاوز عدد تنزيلات التطبيق في متجر بلاي 100 مليون مرة، وهو تطبيق إحترافي جدًا لإنشاء وتحرير الفيديو حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من مميزات وأدوات تعديل الفيديو، ومن خلال التطبيق يمكنك تجميع العديد من الصور الخاصة بك في مقطع واحدة وإضافة بعض اللمسات الجميلة عليها كما يمكنك إضافة خلفية للصور والتحكم في التأثيرات الانتقالية، وكذلك يمكنك إضافة الملصقات والمؤثرات الصوتية والتعليقات الصوتية ويمكنك أيضًا الرسم على الصور وغير ذلك الكثير. (تحميل التطبيق)

3. GoPro Quik



في الواقع يعتبر تطبيق GoPro Quik من أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها من أجل صنع فيديو من صورك الخاصة فهو يحتوي على الكثير من المميزات الاحترافية من أجل إنشاء وتحرير الفيديو، في البداية يمكنك تجميع العديد من الصور مع بعضها البعض وبعد ذلك يمكنك إضافة التأثيرات عليها كذلك يمكنك إضافة النصوص والمقاطع الصوتية وتطبيق الفلاتر.

كما يتيح لك التطبيق معظم المميزات الموجودة في التطبيقات الأخرى أيضًا بما في ذلك التحكم في الصور وتغيير مدتها ولكن للأسف لا يمكنك إضافة الملصقات أو الرسومات على الصور الخاصة بك، ومع ذلك فإن أهم ميزة في التطبيق هو أنه مجاني كما أنه يأتي بدون إعلانات أو العلامة المائية لإزعاجك، ومع ذلك فهو يحتوي على الكثير من عمليات الشراء داخل التطبيق للحصول على المميزات المدفوعة وفك القيود الموجودة به. (تحميل التطبيق)


4. FilmoraGo



يأتي هذا التطبيق الرائع من شركة Wondershare والتي تطور الكثير من البرامج والتطبيقات العالمية وخاصةً في مجال تحرير الفيديو، وبالحديث عن برنامج FilmoraGo فهو يوفر لك جميع المميزات التي سوف تحتاج إليها عند إنشاء فيديو من مجموعة الصور الخاصة بك بما في ذلك إضافة السمات والفلاتر والتحكم في الانتقالات والمؤثرات المرئية والصوتية، كما يتيح لك البرنامج الكثير من أدوات تحرير الفيديو من أجل إضافة لمسات سريعة على المقاطع الخاص بك.

على سبيل المثال يمكنك قص الفيديو والكتابة عليه وتدويره، كما أنه يتيح لك إضافة النصوص والملصقات والرسوميات المميزة وكذلك التحكم في السطوع والتباين وإنشاء الفلاتر الخاصة بك. التطبيق متوفر في متجر بلاي لهواتف الأندرويد مع أكثر من 50 مليون عملية تنزيل وتقييم 4.6 نجمة. (تحميل التطبيق)

5. VLLO



على الرغم من أن تطبيق VLLO يعتبر أقل شهرة من التطبيقات السابقة إلا أنه يوفر العديد من الوظائف والمميزات الفريدة من نوعها، على سبيل المثال من خلال هذا التطبيق يمكنك إضافة الرسوم المتحركة أو الملصقات المتحركة (GIF) على الصور الخاصة بك، وليس ذلك فحسب بل يمكنك أيضًا إضافة النصوص المتحركة على الصور أو مقاطع الفيديو، وعلاوة على ذلك يتيح لك التطبيق الكثير من المميزات الأخرى مثل إمكانية تجميع الصور في مقطع فيديو واحد كما يمكنك إضافة الملفات الصوتية إلى الفيديو كما يمكنك تطبيق السمات وعمل تعديلات سريعة على الفيديو الخاص بك وغير ذلك. (تحميل التطبيق)


6. Scoompa Video



في الواقع إن تطبيقات إنشاء وتحرير الفيديو تعد بالعشرات ولن نستطيع تجميعها في قائمة واحدة، ولذلك نختم بهذا التطبيق المميز جدًا Scoompa Video والذي يوفر مجموعة كبيرة من الوظائف الممتازة بما في ذلك إضافة عدد كبير من الصور مع بعضها البعض، كما يمكنك الاختيار ما بين عشرات أشكال الفيديو والإطارات المتوفرة في التطبيق وليس ذلك فحسب بل إن التطبيق يوفر لك عشرات الملصقات والمؤثرات والفلاتر للاختيار من بينها، وعلاوة على ذلك يسمح لك التطبيق بإضافة المقاطع الصوتية والنصوص إلى الفيديو الخاص بك. (تحميل التطبيق)
اقرأ ايضاً

تعليقات