تعلّم لغة جديدة أثناء تصفح الإنترنت مع إضافة Toucan



في العادة عندما تريد تعلّم لغة جديدة على الإنترنت، فإنك إما تقوم بمتابعة دورات وكورسات، أو تقرأ كتبًا. المشكل في هذه الطريقة أنك بعد مدة من الكورسات والدورات تجد أن مستواك لا يزال كما هو ولا يمكنك استخدام اللغة لوحدك، طبعا حل هذا المشكل معروف وهو التمرن، فتعلمك للغة جديدة هو نفسه كتعلمك لأي مهارة أخرى جديدة، فإنك تحتاج إلى التمرن على تلك المهارة يوميا لوحدك وبعيدا عن الكورسات والدورات والإرشادات.

أيضا، تمرّنك على تعلم لغة معينة لا يعني أن تخصص وقتا محددا يوميا تتعلم فيه، وباقي اليوم تنسى تماما أنك في رحلة لتعلّم لغة جديدة. بالعكس، بل تحاول أن تُدخل تلك اللغة في كل نشاط يومي تقوم به، مثلا تبدأ بمشاهدة فيديوهات عامة بتلك اللغة، وإن كنت تريد البحث عن شيء معين على جوجل تبحث عنه بتلك اللغة وهكذا، وهنا لن تحتاج إلى تخصيص وقت معين، بل يومك الكامل هو وقت تتعلم فيه هاته اللغة وتتمرن عليها.


 1  نُبذة حول إضافة Toucan



Toucan هي إضافة متصفح تسمح لك بتعلّم لغة جديدة عن طريق تصفح الإنترنت، أو أثناء تصفحك للإنترنت إن صحّ التعبير، كيف هذا؟ ... ببساطة حين تتصفح موقع معين فإن الإضافة تقوم بترجمة بعض الكلمات والجمل من تلك الصفحة إلى اللغة التي تريد تعلمها تِلْقائيًا، وهنا يمكنك تصفح الإنترنت والقيام بما عليك القيام به، وفي نفس الوقت تبدأ بالتقاط كلمات وتعابير جديدة من تلك اللغة التي تريد تعلمها، ودون الحاجة إلى تخصيص وقت محدد خلال اليوم لفعل ذلك، وكذلك مستوى الكلمات يزداد صعوبة مع مواصلتك لاستعمال الإضافة.

الإضافة متوفرة على كل من متصفح [جوجل كروم] [مايكروسوفت إيدج] [فايرفوكس].

 2  طريقة تجهيز إضافة Toucan



هنالك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل البدء باستخدام الإضافة. أولا بعد تثبيت الإضافة اضغط على أيقونتها ثم اضغط على Sign up for free والتي ستجدها في الأعلى تماما، ومن هنالك افتح حسابًا لكي تتمكن دائما من حفظ التخصيصات وأيضا المحافظة على تقدّمك. ثانيا ستحتاج إلى اختيار اللغة التي تتقنها واللغة التي تريد تعلمها وهذا حتى تقوم الإضافة بعملها على أكمل وجه، قم بالضغط على زر Change وسيفتح معك صفحة تغيير اللغة. بالنسبة إلى اللغات المنطوقة (أنا أتكلم) فهي للأسف حاليا تدعم اللغة الإنجليزية والإسبانية فقط، واللغات التي تريد تعلمها (أريد أن أتعلم) فهي تدعم الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، العربية، اليابانية، الكورية... وبعض اللغات الأخرى.

في هذه الحالة يعني أنك إذا كنت تعرف اللغة العربية فقط وتتصفح فقط المحتوى العربي فلن تستطيع الاستفادة من هذه الإضافة لأنها لا تدعم اللغة العربية في جهة "أنا أتكلم"، أما إن كان مستواك جيدا في اللغة الإنجليزية أو الإسبانية وتريد تعلم لغات أخرى مثل الفرنسية أو الألمانية وغيرها فإن هذه الإضافة ستكون مفيدة جدا. وحتما في المستقبل سيتم إضافة لغات جديدة إلى جهة "أنا أتكلم" منها اللغة العربية.


بعدها قم بالنزول قليلا لأسفل حتى تجد خِيار Number of translations والتي تحدد عدد الكلمات التي سيتم ترجمتها، قم بتحديد الخِيار على A lot لكي تضمن سرعة أكبر في عملية تعلم الكلمات والتعابير الجديدة، وإن كنت تريد تسريع الأمر أكثر فعليك الدفع لأجل الـ Premium.

 3  إضافة Toucan تعمل كمترجم



ختاما، من الميزات الإضافية التي تقدمها إضافة Toucan أنه يمكنك استعمالها لترجمة الكلمات والجمل إلى اللغة التي تريد تعلّمها، فقط قم بتحديد جملة أو كلمة من النص وسيظهر مباشرة زر Translate، اضغط عليه وسيتم عمل ترجمة إلى اللغة التي اخترت في الإعدادات (جهة أريد أن أتعلم). كذلك شكلُ الترجمة جميل فلا توجد نافذة منبثقة أو شيء من هذا القبيل، بل يتم تغيير النص مباشرة إلى الترجمة.
اقرأ ايضاً

تعليقات