طريقة تفعيل إيماءات أزرار التنقل على هواتف اندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كما لاحظنا بالفعل، قامت معظم الشركات المصنعة بإزالة الأزرار المادية الموجودة في الجزء السفلي من شاشة الهواتف الذكية. لكن لماذا هذا الإجراء؟ بكل بساطة لأن هذه التقنية توفر ميزة تحرير المساحة وبالتالي تجعل من الممكن دمج الشاشات الأكبر حجمًا دون زيادة حجم الهواتف الذكية. ويجب أن نعترف، على المستوى الجمالي كانت النتيجة ناجحة تمامًا. حيث تبهر هذه الهواتف شبكية العين بشاشاتها الضخمة التي تغطي اللوحة الأمامية بالكامل. على الجانب الآخر، أصبحت المساحة الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة ضيقة للغاية بحيث اختفت أزرار "الصفحة الرئيسية" و "الخلف" و "المهام المتعددة" واستُبدلت بأزرار افتراضية.



تأتي العديد من هواتف اندرويد هذه الأيام مزودة بإيماءات تنقل رائعة بملء الشاشة. ربما لا تعجبك أو ترغب في تجربة الخيارات الأخرى. لحسن الحظ، أنه لديك إمكانية تعديل جميع عناصر الواجهة بما في ذلك أزرار التنقل المثبتة بشكل افتراضي. لذلك، إذا كنت لا تحب هذه الأزرار الافتراضية وتفضل تفريغ مساحة أكبر على الشاشة وتجربة شيء آخر. سنقدم لك بعض النصائح لتتمكن من تغيير مظهر أزرار التنقل بسهولة على اندرويد.

تغيير أزرار التنقل على سامسونج جالاكسي



أولاً، اسحب لأسفل على شاشة هاتفك سامسونج جالاكسي وانقر فوق رمز "الضبط"> بعد ذلك، حدد خيار "الشاشة" أو "Display" من قائمة الإعدادات> ثم قم بالتمرير باتجاه الأسفل عبر الإعدادات وانقر على "شريط التنقل" أو "Navigation bar". عادةً ما يكون لهواتف سامسونج جالاكسي خياران؛ خيار الأزرار: ثلاثة أزرار لـ "التبويبات الأخيرة" و "الصفحة الرئيسية" و "رجوع"، مع إمكانية تغيير ترتيب الأزرار. خيار إيماءات التمرير: وهي السحب لأعلى للانتقال إلى الصفحة الرئيسية، والسحب لأعلى مع الاستمرار للوصول إلى التبويبات الأخيرة، ثم السحب من اليسار أو اليمين للرجوع.



بالإضافة إلى ذلك، يمكنك النقر فوق "المزيد من الخيارات" لتخصيص الإيماءات. فيمكنك اختيار إيماءات السحب من الأسفل فقط، أو إيماءات السحب من الأسفل والجوانب. مع إمكانية ضبط حساسية هذه الإيماءات؛ اذا كنت تستخدم كافر لجوالك فعليك زيادة حساسية الإيماءات، بينما إذا كنت تقوم أحيانًا بإيماءات عن غير قصد فجرّب تخفيض الحساسية. هذا كل ما في الأمر لتوسيع مساحة إضافية على شاشة جوالك!

لنكن أكثر دقة، بالنسبة لهواتف اندرويد الأخرى، تكون الإعدادات متشابهة إلى حدٍ كبير مع اختلافات بسيطة. لكن على كل حال، ستجد نفس هذه الإعدادات ضمن خيارات الإيماءات بكل بساطة.

تعليقات