أفضل تطبيقات اندرويد وايفون الجديدة هذا الأسبوع [2021/8/20]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عدد أسبوعي جديد ويتجدد لقاءنا بكم ومجموعة جديدة ورائعة من أفضل وأقوى تطبيقات الأندرويد والآيفون التي تنتظرونها كل أسبوع. اليوم لدينا مجموعة مكونة من 6 تطبيقات متنوعة يمكنكم الاستمتاع بها بشكل مجاني تماماً والاستفادة منها أثناء استخدام الهاتف. هذه الألواح الزجاجية الصغيرة "الهواتف الذكية" قادرة على فعل العجائب التي لم نتخيل يوماً أنها ستكون قادرة على فعلها، ولكن كل ما في الأمر هي تحتاج إلى شخص قادر على تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، وهذا الشخص هو مطور التطبيق. 
 
لحسن الحظ أن هناك عدد لا يمكن حصره من مطوري التطبيقات الذين يعملون ليلاً ونهاراً على تطوير كل ما هو نافع ومفيد وممتع في نفس الوقت. ونحن بدورنا من موقعنا هذا نقوم بفحص هذه التطبيقات بتأني شديد وروي حتى نضع أيدينا على المعدن النفيس ثم نقدمه لكم في يوم الجمعة من كل أسبوع. لذا، لا تنسوا أبداً متابعتنا بشكل دائم وتأكدوا أنكم ستجدون في كل أسبوع ما هو جديد ونافع من أجلكم.


 

1- Word Types - Create Music




ما هو رأيك أن تقضي معظم أوقات فراغك في شيء ممتع أثناء استخدامك لهاتفك الآيفون؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، حسناً، فكل ما عليك فعله هو تجربة تطبيق Word Types الذي تم تطويره خصيصاً لعشاق الموسيقى. هذا التطبيق قادر على تحويل كل ما تقوم بكتابته على الشاشة إلى أصوات موسيقية، نعم هذا يعني أنه تطبيق ترفيهي وممتع يمكنك الاستفادة منه في قضاء وقت ممتع لساعات طويلة. مظهر التطبيق بسيط جداً ولديه واجهة مستخدم نظيفة وبديهية تتيح لك الكتابة بسهولة وسماع الكلمات على هيئة أصوات موسيقية. 
 
يمكنك ضبط وتخصيص سرعة الموسيقى حسب رغبتك، يمكنك الاختيار بين الكتابة النصية على الهاتف أو النطق للكلمات من خلال الميكروفون ويتيح لك مشاهدة الموسيقى في الوقت الفعلي. للأسف الشديد هو يضع تركيزه الكامل على الموسيقى، وبالتالي إذا لم تكن خبير في الأدوات الموسيقية وعلى علم كافي بالسلم الموسيقي فقد تجد نفسك تحتاج فترة زمنية أطول حتى تدرك أهميته الحقيقية. تحميل التطبيق

2- Adobe Connect New




في ظل جائحة كورونا وتحول معظم البشر للتعاون المشترك والعمل عن بُعد ومن داخل المنازل أصبح الجميع في حاجة إلى تطبيق لمحادثات الفيديو المرئية، سواء من أجل حضوء اجتماعات العمل أو الندوات الصحفية أو حتى الحوارات الجماعية والفصول الدراسية والمحاضرات وغيرها من المواقف الأخرى. حسناً، لنفترض أنك لا تفضل Zoom أو Google Meet ولا حتى تشعر بالرغبة في استخدام Microsoft Teams وتريد تجربة تطبيق مختلف. إذن يمكنك تجربة تطبيق أدوبي الجديد "Adobe Connect".

جدير بالذكر أن التطبيق لا يزال في مرحلة مبكرة من التطوير، ولكنه يقوم بعمل رائع ويعمل بشكل طبيعي ويسمح للأشخاص بعقد مؤتمرات فيديو عالية الجودة ويمكنك حضور الاجتماعات واستخدام الميكروفون أو سماعة الرأس أو أجهزة الاتصال بالبلوتوث مثل سماعات الأذن اللاسلكية وكل ذلك من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. يمكنك رؤية جميع الحاضرين من خلال الشاشة الرئيسية ويسمح لك بعرض شرائح العروض التقديمية باستخدام PowerPoint ومشاركة الشاشة مع جميع الحاضرين والدردشة النصية وتخصيص لون الدردشة والمزيد من المزايا الرائعة التي قد تحتاج إليها أثناء الاجتماع مع زملاء العمل أو مع أي شخص أخر. تحميل التطبيق

3- Curio




تطبيق Curio هو تطبيق مجاني لنظام أندرويد و iOS، ولكن إذا أردت الاستفادة منه بشكل لا يمكن تصديقه، فلابد وأن تشترك في أي من الخطط المدفوعة التي يقدمها. حسناً، التطبيق عبارة عن مكتبة كاملة من أبرز وأهم الصحف العالمية التي توفر مقالات صحفية متنوعة في شتى المجالات. ستجد بداخل التطبيق إذاعة خاصة لأشهر الصحف والمجلات العالمية والتي تشتمل على The Economist و The Guardian و Financial Times و Bloomberg و The Washington Post و Aeon وغيرها الكثير. 
 
الإصدار المجني يتيح لك القدرة على الاستماع إلى 10 مقالات صوتية، أما إذا أردت الاشتراك في الخطط المدفوعة فسيتعين عليك الدفع 7.99$ شهرياً للاستماع إلى عدد لا حصر له من الأخبار والمقالات، وبالتأكيد ستتخلص من أي إعلانات قد تتسبب في إزعاجك ويمكنك تنزيل جميع الأخبار والقصص لسماعها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت ويتيح لك القدرة على تعيين إشارات مرجعية على الأخبار الهامة لتتمكن من العودة إليها في وقت لاحق والمزيد من الخصائص المميزة والحصرية للإصدار المدفوع فقط.

تحميل التطبيق على الاندرويد / iOS

4- Mind Leak




تطبيق Mind Leak لا يزال جديد على متجر جوجل بلاي ولكنه تطبيق رائع بفضل فكرته المميزة التي يوفرها لمستخدمي الأندرويد بشكل مجاني. فكرة التطبيق ببساطة شديدة أنه يعمل على تنبيهك في الوقت المناسب أنك تستخدم تطبيق معين لفترة زمنية طويلة. فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك أو واتساب أو تيك توك لفترات زمنية طويلة ويُسلب الوقت منك دون أن تشعر، فستحتاج أن تقوم بضبط تطبيق Mind Leak على إظهار إشعار أو تنبيه - والذي يبدو وكأنه إشعار فُكاهي أو على سبيل المزاج - بعد فترة زمنية تقوم أنت بتحديدها من أجل هذه التطبيق. 
 
فبمجرد استخدامك لهذا التطبيقات لفترة 15 أو 30 دقيقة أو حتى ساعة (حسب اختيارك) سيقوم التطبيق بعرض إشعار (يمكنك تخصيصه) أمامك على الشاشة. وبالتالي فهي حيلة ذكية تساعدك على تذكر مواعيد عملك الهامة أو الانتباه لواجباتك الدراسية أو الذهاب إلى مشوار ضروري تكاد تكون نسيته لولا هذا التنبيه. تحميل التطبيق

5- Sleeptyme




لو أردت رأيي الشخصي لقلت لك أن أهم شيء في هذه الحياة لكي تكون شخصاً ناجحاً في حياتك، ليست الرياضة، وليست اللياقة البدنية، وليس أي شيء أخر، ولكن أهم شيء هو أن تحصل على قسط كافي من النوم والراحة. النوم السليم والصحيح يساعدك على القيام بواجباتك ومهامك اليومية بشكل صحيح، وهذا هو الغرض الوحيد من تطبيق Sleeptyme الجديد على متجر جوجل بلاي. 
 
فهو يتيح لك القدرة على ضبط مواعيد النوم والاستيقاظ ويعطيك معلومات كافية حول أهمية أخذ قسك كافي من الراحة كل يوم ويتتبع نومك بطريقة ذكية، ولكن بالتأكيد سيتعين عليك ضبطه بنفسك في المقام الأول. في رأيي الشخصي هو تطبيق رائع إذا كنت تريد الحصول على قسط كافي من النوم. فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد الاستيقاظ في وقت محدد وليكن في 10 صبحاً، سيخبرك حينها ما الوقت الصحيح للذهاب إلى النوم كي تحصل على عدد كافي من دورات النوم الصحية. تطبيق بسيط وسهل الاستخدام ولكن فكرته في غاية الأهمية وخاصة لمن يعانون من مشاكل في النوم. تحميل التطبيق

6- Dark screen filter




تطبيق Dark Screen Filter لنظام أندرويد يضع كامل تركيزه على حماية عينك من مخاطر الضوء الأزرق لأنه يقوم بشكل تلقائي ودون أي تدخل يدوي منك بتفعيل الوضع الليلي على هاتفك الأندرويد في أوقات زمنية محددة تقوم أنت بضبطها وتخصيصها أو تتركه يقوم بذلك بناءً على أوقات النهار والمسار وفقاً لموقعك الجغرافي. 
 
ولكن حتى لو كان هاتفك لا يدعم الوضع الليلي "Dark Mode" فسوق يقوم التطبيق بتقليل إضاءة اللون الأزرق بشكل تلقائي في جميع التطبيقات التي تستخدمها. في الواقع التطبيق احترافي بشكل كبير، لأنه يوفر لك القدرة على تخصيص معدلات السطوع ونسب مرشح الضوء الأزرق وضبط حرارة الألوان ومواعيد التشغيل والتعطيل بشكل تلقائي. تحميل التطبيق

تعليقات