برنامج Ambie يساعدك على التركيز ورفع الإنتاجية والاسترخاء



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تقضي ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر إما للعمل أو الدراسة أو القيام بشيء آخر، فأنت تعلم أن عدوك الأول هو الملل، فإذا فشلتَ في إبقاء نفسك مهتما أو مستمتعا بما تقوم به، فسيصيبك الملل وستتوقف على الأغلب. لهذا الكثير يلجئ إلى الاستماع إلى الموسيقى لتخفيف الشعور بالملل الناتج عن الصمت المحيط بك، ويجدون في حالات معينة أن هذا يزيد من تركيزهم على ما يقومون به. لكن ماذا إن كان هنالك خيار أفضل من الاستماع إلى الموسيقى التي قد تأخذ من تركيزك بدل زيادته ؟ ... الإجابة هي برنامج Ambie والذي سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم.


 1  نبذة حول برنامج Ambie



Ambie هو برنامج يعتمد على فكرة إنشاء ضوضاء محيطة يستمع لها المستخدم لمساعدته على التركيز، رفع الإنتاجية، الاسترخاء، وحتى النوم. حيث أن تشغيل ضوضاء هادئة في الخلفية يساعد دماغك على التركيز أكثر من الصمت الكامل، وبرنامج Ambie يوفر لك هذه الضوضاء الهادئة المحيطة بك على شكل أصوات المطر، الرعد، الرياح، أصوات المدينة، الغابات المطيرة، المقاهي، الشلالات، أصوات من محطة الفضاء... والكثير من الخيارات الأخرى التي ستكتشفها بنفسك (بعضها مدفوع لكن لا تقلق فالخيارات المجانية كافية). تجدر الإشارة إلى أن Ambie برنامج مجاني مفتوح المصدر ومتوفر على متجر مايكروسوفت.

 2  كيفية استعمال برنامج Ambie



أولا، عليك تحميل برنامج Ambie من متجر مايكروسوفت بعدها سوف يظهر البرنامج على قائمة ابدأ مثل باقي تطبيقات ويندوز، ننصحك أن تقوم بتثبيته على شريط المهام (Pin to taskbar) لتسهيل الوصول إليه. بعد فتح البرنامج سوف تظهر لك مجموعة الأصوات التي يمكنك تشغيلها مرفوقة بصور تدلّ عليها، بعد الضغط على أي صوت سوف يبدأ مباشرة بالاشتغال على المشغل الجانبي ومن هنالك ستتمكن من تشغيل 3 أصوات كحد أقصى. أترك البرنامج يشتغل في الخلفية واستمتع بضوضاء محيطة هادئة تساعدك على التركيز والاسترخاء.

في حال أن مجموعة الأصوات الحالية لم تكن كافية وأردت الحصول على المزيد، اضغط على Catalogue من الزاوية العلوية وستجد باقة كبيرة ومتنوعة من الأصوات المجانية والمدفوعة التي يمكنك تحميل ما تريد منها عبر الضغط على أيقونة التحميل أسفل كل صوت، بعدها سيتم إضافة الأصوات المُحملة إلى مجموعة Home لكي يسهل عليك الوصول إليها.

 3  ميزات برنامج Ambie



من مميزات برنامج Ambie أنه يسمح لك بإنشاء مزيج (Mix) من الأصوات وحفظه للعودة إليه مرارا وتكرار، فمثلا إذا كنت تفضل الاستماع لصوت الرعد مع صوت المطر يمكنك جمعهما وحفظ هذا المزيج عبر الضغط على أيقونة الحفظ الموجودة على المشغل. كذلك أسفل المشغل يوجد مؤقت يمكنك استعماله لتشغيل الأصوات لمدة معينة (من 30 دقيقة كأقل مدة حتى 8 ساعات كأقصى مدة). أخيرا وليس آخرًا، يقدم البرنامج بعض الثيمات الجميلة التي يمكنك الاختيار بينها من خلال خيار Theme Settings الموجود في الشريط العلوي، وإن كنت تفضل خلفية معينة من جهازك يمكنك إضافتها واستعمالها.


ختاما، سيقدم لك برنامج Ambie البسيط تجربة فريدة من نوعها ستغنيك عن أي بدائل أخرى خصوصا الأغاني والموسيقى، فالمجموعة المتنوعة من الأصوات التي يقدمها البرنامج تنقلك إلى أماكن أخرى فقط بضغطة زر واحدة.

تعليقات