القائمة الأسبوعية لأفضل ألعاب الاندرويد والايفون | 2021/7/2



تعتبر ألعاب الهواتف الذكية وسيلة جيدة للاستمتاع بالوقت والهروب من ضغوطات العمل والحياة اليومية، كما أنها أصبحت من أهم وأشهر وسائل الترفيه في عصرنا الحالي، وكما هو الحال كل أسبوع نحرص على تجميع وتقديم أفضل الألعاب الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون في هذا الموضوع، قد لا تكون المهمة سهلة نظرًا لأن هناك الكثير من الألعاب الجديدة التي تظهر يوميًا ولكن الألعاب التالية سوف تكون مسلية وممتعة لك بكل تأكيد، إليك القائمة فيما يلي.


Baba Is You



نبدأ هذا الأسبوع مع هذه اللعبة الرائعة Baba Is You وهي واحدة من أفضل ألعاب الألغاز الجديدة، فبالرغم من أنها متوفرة منذ وقت طويل إلا أنها لم تكن متاحة على الهواتف الذكية لفترة، وقد ظهرت على متجر بلاي لأول مرة هذا الأسبوع. ما يميز هذه اللعبة هو أن الألغاز بها لا تتبع قاعدة محددة وإنما تتغير الألغاز أثناء تقدمك في اللعبة ما يعني أنه يجب عليك التركيز والتفكير بشكل مستمر للفوز في اللعبة. اللعبة ليست مجانية حيث أنها تكلف 6.99 دولار لهواتف الأندرويد والآيفون، ويمكنك تحميلها من الروابط التالية.



Unmaze



لعبة مميزة وذكية جدًا وهي مبنية على الأساطير اليونانية القديمة مع تأثيرات بصرية وصوتية غاضمة لمساعدتك على الإندماج في اللعبة، دورك الأساسي هنا هو مساعدة الأشخاص على الهروب من المدينة من خلال توجيههم بالطريقة الصحيحة، من اهم مميزات اللعبة هو البساطة بالإضافة إلى أنها تتمتع بالغموض والإثارة هذا بالإضافة إلى أنها تستخدم مستشعر الضوء في الهاتف لأغراض مختلفة داخل اللعبة مثل تغيير الشخصيات عند الجلوس في الضوء أو الظلام.


Railroad Ink Challenge



في لعبة Railroad Ink Challenge دورك الأساسي هو محاولة تكوين أطول خط من السكك الحديدية والطرق السريعة والمحطات من أجل جمع النقاط، حيث تبدأ أولًا بإلقاء حجر النرد وبعد ذلك يمكنك البدء في توصيل المسارات والطرق بحسب العدد الذي يظهر لك، من أهم مميزات اللعبة هو أنه يمكنك اللعب بمفردك أو يمكنك التنافس مع أشخاص آخرين من حول العالم وبالإضافة إلى ذلك يمكنك اللعب مع أصدقائك أيضًا. سعر اللعبة هو 3.99 دولار وهي متوفرة على متجر بلاي وآب ستور.



Suit Up



تجمع لعبة Suit Up بين ألعاب مطابقة الألوان وألعاب سوليتير في نفس الوقت وذلك بطريقة مميزة ومسلية جدًا ففي هذه اللعبة عليك أن تقوم بوضع الأوراق متشابهة اللون بجوار بعضها البعض من أجل الاستمرار في اللعب وتجميع المزيد من النقاط وعندما تفشل في تجميع الأوراق المتشابهة تنتهي اللعبة، طريقة اللعب المميزة والبسيطة في هذه اللعبة هي ما تجعلها مميزة، كما أنها مجانية والإعلانات بها ليست مزعجة على الإطلاق وكذلك لا توجد بها الكثير من المميزات المدفوعة.


Path Of Slime



لعبة بسيطة ومسلية جدًا وهي من ألعاب الحركة الجديدة لهواتف الأندرويد والآيفون، وكما يوحي اسم اللعبة الدور الأساسي الذي تقوم به هو توجيه كائن الوحل الصغير داخل الممر الطويل المليء بالعقبات المختلفة وعليك مساعدته في الوصول إلى الهدف مع تجاوز العقبات الكثيرة التي تظهر لك، من اهم مميزات اللعبة هو البساطة التي تتمتع بها بالإضافة إلى أن عناصر التحكم تعمل بشكل جيد وتحتوي اللعبة على تنوع كبير في العقبات والمستويات المختلفة كما أنها لعبة مجانية تمامًا بدون عمليات شراء داخلية، ولكنها بالطبع تحتوي على الإعلانات.


Mini Digger‏



ماذا لو كنت قائدًا لشركة ناجحة تعمل في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن؟ هذه هي مهمتك في هذه اللعبة حيث أن تلعب كمدير شركة DiggyAntique وعليك أن تقوم بتجنيد العمال والآلات من أجل التنقيب عن المعادن المختلفة ثم بيعها بأسعار كبيرة لكي تصبح ثريًا. داخل اللعبة يمكنك الحفر للبحث عن المعادن كما يمكنك اكتشاف المواقع التراثية واستخراج التحف والكنوز والمعادن المختلفة مثل الذهب والماس كما يمكنك الاستثمار مثل رجال الأعمال، أثناء اللعب ينبغي عليك الانتباه إلى العمال الكسالى لإيقاظهم من أجل استخراج المزيد من الذهب وبيعه في السوق للحصول على المال.



Sort Water Puzzle



في الواقع فكرة هذه اللعبة ليست جديدة إلا أن هذه اللعبة مميزة جدًا عن كافة الألعاب الأخرى المشابهة لها، وهي من ألعاب الألغاز التي تعتمد على المطابقة حيث أن دورك هو تجميع كل لون متشابه في نفس الزجاجة وذلك من خلال النقر على الزجاجات. تتمتع اللعبة بأسلوب بسيط ومسلي جدًا مع أصوات انسكاب المياه اللطيفة هذا بالإضافة إلى الرسومات المسطحة البسيطة والألوان الزاهية. اللعبة متوفرة على متجر بلاي لهواتف الأندرويد فقط ومع ذلك يمكنك لعب الألعاب الشبيهة على هواتف الآيفون فقط قم بكتابة Water Sort داخل متجر App Store.

اقرأ ايضاً

تعليقات