برنامج Sigma File Manager لإدارة الملفات في ويندوز باحترافية



تجرِبة برامج الكمبيوتر الجديدة من بين الأشياء التي تجعلني قادرًا على الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات دون ملل، وأنا متيقِّن أني لست لوحدي على هذا الحال، فالكثير يهوى تجرِبة برامج الكمبيوتر الحديثة والمميزة على جهازه. وبما أنّ إيجاد برامج جديدة تستحق التجربة يعتبر أمرًا صعبا عندما يتعلق الأمر بالكمبيوتر، عكس الهواتف، لأنه لا يوجد متجر محدد وعليك البقاء مطلعًا على عديد المصادر في آن واحد، نسعى دائما على مدونة عالم الكمبيوتر لتقديم برامج جديدة سترضي تطلعاتك حتمًا مثل موضوع برامج جديدة للكمبيوتر قمنا بتجربتها هذا الأسبوع. في نفس سياق برامج الكمبيوتر المميزة التي تستحق تجربتك، سنعرض لكم في هذا الموضوع مراجعة لبرنامج Sigma File Manager مع تسليط الضوء على أهم مميزاته.


كما هو واضح من الاسم Sigma File Manager مدير ملفاتٍ عصري، مفتوح المصدر ومجاني بشكل كامل. له العديد من المميزات الرهيبة على الرغم من أنه لم يمر أكثر من شهر على إطلاقه (25 مايو 2021). يمكنك تشغيل مدير الملفات Sigma واستعماله على كل من حواسيب لينكس، ماك، وطبعا ويندوز. وفيما يلي نَبْذَة عن أهم مميزات وخصائص مدير الملفات Sigma File Manager والتي تجعله يستحق تجربتك بلا شك. [تحميل البرنامج]

تصميم عصري وأنيق قابل للتخصيص: عند أول وهلة تفتح فيها مدير الملفات Sigma، سيجذبك التصميم العصري والجميل، الذي من الصعب أن تجده في برامج الكمبيوتر الأخرى التي تهمل التصميم العصري غالبا لأنه يؤثر على أداء البرنامَج وسرعته. لكن مع Sigma File Manager الأمر مختلف، فهو يجمع بين التصميم العصري والميزات الكثيرة.


مشاركة الملفات لاسلكيًّا مع الأجهزة المحلية: بمعنى الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة خاصتك، بحيث تتمكن من استقبال وإرسال الملفات إلى أي جهاز موجود حولك بدون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات أو برامج خارجية على الجهاز المُتلقي، وستحتاج إلى متصفح ويب فقط.


نظام بحث متقدم وسريع: حيث يسهل عليك عملية إيجاد ملفاتك في وقت قصير وبطريقة ذكية، فمثلا لو كنت تبحث عن ملفٍ باسم "2019 - Document Name.txt" يمكنك كتابة "documen 2019" وسيجد لك الملف المُراد إيجاده، بغضّ النظر عن إغفال بعض الحروف والرموز الموجودة في اسم المِلَف، أو إغفال الترتيب الصحيح للكلمات.


إنتاجية أعلى: إذا كنت شخصا يحتاج إلى العمل على عديد من الملفات والمجلدات والمسارات في وقت واحد، وتجد نفسك ضائعا وَسَط المجلدات الكثيرة المفتوحة، فيمكنك عبر Sigma File Manager أن تنشأ مساحات عمل، كل مساحة عمل يمكنك إضافة تبويبات إليها والتي هي مجلدات، وبذلك كلما تحتاج إلى القيام بمشروع ما، تفتح مساحة العمل خاصته، وتجد المجلدات المتعلقة بذلك المشروع موجودة على شكل تبويبات، ومن هنالك يمكنك التنقل وأداء مهامك بسرعة.


إمكانية تسجيل وتدوين الملاحظات: مباشرة على مدير الملفات Sigma. حيث ستجد هذه الخاصية أو دعني أقول الأداة على الجانب الأيسر لواجهة البرنامَج مع الخصائص الرئيسية، ومن هنالك يمكنك تدوين الملاحظات الجديدة وتسجيلها.


إمكانية تحميل الملفات من الإنترنت: نعم كما قرأتَ، من مميزات هذا البرنامَج الرهيبة والتي أتمنى أن يتم التركيز عليها مستقبلا وتطويرها خاصية تحميل الملفات من الإنترنت، حيث يتيح لك Sigma File Manager تحميل أي ملف عبر سحب الرابط الخاص به إلى البرنامَج. وعلى ذكر تحميل الملفات فهو يسمح لك بتحميل الفيديوهات من يوتيوب مباشرة بنفس الطريقة.


والآن نترك لك متعة استكشاف بقية مميزاته بنفسك مثل القدرة على حماية الملفات المهمة، مؤرشف ملفاتٍ مدمج، الكثير من الاختصارات لجعل الاستعمال أكثر سلاسة…إلخ.

نقاط مهمة يجب توضيحها


Sigma File Manager لا يزال في إصداراته الأولى، لذلك إذا لم تعمل معك خاصية ما أو حدث خطأ ما فهذا أمر عادي ولا داعي لكره البرنامَج أو الحكم عليه بالفشل، لأنه لا يزال يحتاج إلى الكثير من التطوير من قبل المبرمج، والذي يعمل لوحده على مشروع ضخم مثل مدير ملفات مجاني ومفتوح المصدر، حيث أخذ منه أكثر من 2800 ساعة من البرمجة والتطوير لإطلاق الإصدار الأول فقط.

وبما أن البرنامَج لا يزال غير مستقر وبه مشاكل، لا تعتمد عليه بشكل كامل وتستغني عن مدير الملفات الأصلي، يمكنك فقط الاستمتاع بتجربة خصائصه وميزاته وقت فراغك، وطبعا بعد كل تحديث سيصبح البرنامَج أكثر استقرارًا وأفضل أداءً، وعندها يمكنك الاعتماد عليه بشكل كامل لأداء مهامك اليومية. هذه صفحة البرنامج على GitHub للبقاء مطلعًا على آخر التحديثات إذا كنت مهتما حقًّا.

في الأخير، إذا كنت تفضل نوعا معينا من برامج الكمبيوتر أو تعرف برنامج حاسوب جديد مميز يستحق التجربة ولم نقم بطرحه سلفًا، أكتبه أسفل في التعليقات.
اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق