كيف تحمي نشاطك على جوجل باستخدام الميزة الجديدة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بطبيعة الحال يتم تجميع ثروة من البيانات والمعلومات الشخصية المتعلقة بنشاطك على جوجل في صفحة Activity.Google.com وهذه المعلومات تشتمل على عمليات البحث وسجل مقاطع الفيديو التي شاهدتها على موقع يوتيوب وخرائط جوجل وصفحات متجر جوجل بلاي والعديد من الأنشطة الأخرى. هذه المعلومات تكون مرئية بشكل افتراضي لأي شخص يستخدم أجهزتك الشخصية. وهذا يعني أن جميع خصوصياتك وأنشطتك على جوجل مرئية لأفراد أسرتك وأصدقائك الذين يستخدمون أجهزتك. ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لحماية هذه المعلومات والحفاظ على خصوصياتك؟


 
قامت شركة جوجل بابتكار طريقة جديدة من أجل حماية نشاطاتك على جوجل بكلمة مرور. بمعنى أنه لن يستطيع أي شخص يستخدم أجهزتك الشخصية من رؤية سجل البحث الخاص بك أو أنشطتك الأخرى على خرائط جوجل وموقع يوتيوب وما إلى ذلك. ستكون أنت الوحيد الذي يستطيع رؤية هذه المعلومات بعدما تقوم بإضافة طبقة الحماية الجديدة وتعيين كلمة مرور شخصية. 
 
موضوعات ذات صلة: مؤتمر Google I/O: كل ما جاء في مؤتمر جوجل للمطورين هذا العام

كيفية تفعيل ميزة حماية نشاطي على Google




لكي تتمكن من تفعيل هذه الميزة قم بالتوجه إلى صفحة "نشاطي على Google" ثم من منتصف الصفحة انقر فوق ميزة "إدارة إثبات ملكية نشاطي"…



بعد ذلك قم بتفعيل ميزة "فرض خطوات إضافية لإثبات الهوية" ثم انقر فوق حفظ. وسيطلب منك تأكيد الدخول بكلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي على جوجل. لاحظ أن هذه الكلمة المرورية هي ستكون الكلمة الأساسية لرؤية نشاطك على جوجل فيما بعد…



وعلى الفور ستلاحظ أنه تم إخفاء سجل نشاطك على جوجل برمز القفل، وهكذا تم الأمر. الجانب السلبي في هذه الميزة أنها لا تحمي خصوصياتك بشكل أكيد. بمعنى أنه من الضروري قبل أن تقوم بتسليم جهازك الشخصي لاي شخص أخر أن تتأكد من تسجيل الخروج من حسابك الشخصي على جوجل. في نفس الوقت إذا كان هذا الشخص على علم بكلمة المرور الخاصة ببريدك الإلكتروني على جوجل، فهذا يعني أنه يستطيع أيضاً الدخول إلى سجل نشاطك على جوجل.

ولذلك، هي ميزة جيدة في حالة طلب منك أحد أصدقائك أو أي شخص غريب من استخدام جهازك، ولكنها ليست الحيلة الرائعة التي تحميك من أفراد أسرتك والمقربين منك خاصة وإن كانوا على علم بكلماتك المرورية التي تستخدمها لحساباتك الشخصية. فإذا كنت تريد مزيداً من الخصوصية فربما تبحث عن ميزة أخرى مثل التي تحدثنا عنها مؤخراً في موضوع جعل المتصفح لا يقوم بالاحتفاظ باي بيانات (كاش - كوكيز - هيستوري) فهذه هي الطريقة الأفضل لحماية خصوصيتك دائماً.

تعليقات