الطرق الرسمية لتحميل وتثبيت النسخة التجريبية من أندرويد 12



أعلنت جوجل في 18 من مايو الجاري وخلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2021 عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية أندرويد 12. خلال المؤتمر أعلنت جوجل بأنها قد أتاحت الفرصة للمستخدمين بشكلٍ عام لتحميل وتثبيت النسخة التجريبية العامة الجديدة من نظام التشغيل أندرويد 12. من الجدير بالذكر أن جوجل كانت قد أطلقت النسخة الخاصة بالمطورين من النظام التشغيلي الجديد في فبراير الماضي من العام الجاري. وفيما يلي نستعرض خطوات تحميل وتثبيت النسخة التجريبية الآن.


مع إطلاق النسخة التجريبية، أتاحت جوجل الفرصة لتثبيت الإصدار الجديد من النظام التشغيلي مع ترك المساحة لتجربة المميزات الجديدة الحصرية لهذا الإصدار بدون الوقوع في الأخطاء البرمجية الواردة (Bugs). بات الآن بإمكان المستخدمين تجربة تلك النسخة على هواتفهم الذكية. أصبح من الواجب نصح المستخدمين بعدم أفضلية تجربة هذه النسخة على هواتفهم الرئيسية، بل على هواتفهم البديلة لتجنب الوقوع في أي مشاكل برمجية قد تطرأ على تلك النسخة.


إذا كنت تمتلك أحد هواتف بيكسل الذكية من جوجل، ما عليك سوى زيارة هذه الصفحة، ثم اضغط على View your Eligible Devices ثم الضغط على زر Opt-in باللون الأزرق. علمًا بأن قائمة الهواتف الذكية المؤهلة لتلك النسخة التجريبية تشمل هواتف: Pixel 3، Pixel 3 XL، Pixel 3a، Pixel 3a XL، Pixel 4، Pixel 4 XL، Pixel 4a، Pixel 4a 5G، وهاتف Pixel 5.


أما إذا كنت من ملاك الهواتف الذكية من مصنعين آخرين، يمكنك زيارة هذه الصفحة لمعرفة إمكانية تثبيت النسخة التجريبية على هاتفك الذكي من عدمها. تشمل تلك القائمة من المصنعين العلامات التجارية: Asus، Realme، Xiaomi، TCL، OnePlus، Vivo، ZTE، Oppo، Tecno، والعلامة التجارية Sharp. ولمعرفة طريقة التثبيت على هواتف مُصنِع معين، يمكنك الضغط على علامته التجارية لتبين الخطوات التالية.


على سبيل المثال، عند امتلاك هاتف جوجل بيكسل، لابد من قبول الشروط اللازمة بالضغط على Confirm and enroll للانضمام للبرنامج التجريبي من جوجل، والمنشورة على الصفحة الخاصة في الموقع الرسمي لجوجل. بمجرد الانتهاء من الموافقة على الشروط اللازمة، لابد من أن تكون قادر على تحديث هوائي للنظام عبر شبكة الانترنت واي فاي. بعد التأكد من استقرار اتصالك بالإنترنت، قم بالتوجه على الفور إلى تطبيق الإعدادات (Settings) بهاتفك الذكي، ثم الضغط على تبويب System، ثم اختيار Advanced، واختيار System update بعد ذلك. عند انتهاء التحميل والتثبيت، ستكون قد نشطت النسخة التجريبية من إصدار نظام التشغيل أندرويد 12 الجديد.


كما في الصورة بالأعلى، كان حجم التحديث الخاص بالنسخة التجريبية لأندرويد 12 في هاتف أحد المستخدمين قد بلغت 1.47 جيجابايت. قد يختلف حجم هذا التحديث باختلاف الهواتف الذكية، لذلك، وعند الحصول على تحديث جديد لنظام التشغيل، تأكد من وجود مساحة فارغة بذاكرة الهاتف التخزينية مناسبة لتحميل وتثبيت التحديث الجديد.

بعد تحديث إصدار نظام تشغيل هاتفك الذكي، وإن وجدت أية عيوب برمجية حالت بينك وبين الاستمتاع باستخدام هاتفك الذكي، تأكد من عمل نسخة احتياطية من كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك والمُخزنة على هاتفك الذكي. لم يضطر المستخدمين إلى عمل نسخة احتياطية من بياناتهم عند تحديث هواتفهم إلى أندرويد 12، ولكنهم لن يستطيعوا استرجاع إصدار أندرويد 11 بنفس السهولة، ولكنهم سيحتاجون إلى مسح كامل بيانات الهاتف وعمل استعادة لضبط المصنع.

يحاول الآن ملايين حول العالم تجربة النسخة التجريبية من إصدار نظام التشغيل الجديد أندرويد 12. لم يتم ذكر أية عيوب برمجية جوهرية حتى الآن، ولكن مع الوقت والتجربة المتعمقة سيكون هناك بعض العيوب بالتأكيد. يُعد الوصول المُبكر إلى النسخ التجريبية، التحديثات، والتغييرات الجديدة من الأمور الجيدة، ولكن غالبًا ما تؤثر العيوب البرمجية على تجربة المستخدم. ولكن يجب أن تتذكر أن النسخ التجريبية تتحسن باستمرار عبر التحديثات الهوائية المتتالية حتى الوصول إلى نسخة رسمية، نهائية، ومستقرة.
اقرأ ايضاً

تعليقات