أفضل برامج كمبيوتر جديدة للتحميل الآن [2021/5/8]



فترة طويلة قد مرت منذُ استعراض أحدث برامج الكمبيوتر حيث كان ذلك في الأسبوع الأخير لشهر مارس الماضي. السبب بوضوح هو عدم رضائنا عن عدد البرامج التي قمنا بتجربتها خلال شهر أبريل، فنحن نحرص على أن يكون موضوع أفضل برامج الاسبوع مفيد بأكبر قدر ممكن، وبالتالي لا نعتقد أن استعراض برنامج واحد أو اثنين سيكون كافيًا لإفادة المتابعين، بل مجموعة برامج في كل مرة. وها قد اكتشفنا البرامج المناسبة لهذا الموضوع، فإليكم أدناه 5 برامج جديدة تمامًا وتقوم بوظائف مهمة ومفيدة فدعونا نستعرضها لكم ونوصي، كالعادة، بتحميلها وتجربتها.


 1-  برنامج PDF Fixer



هو برنامج مجاني يساعد المستخدمين على إصلاح ملفات PDF التالفة والمعطوبة بضغطة واحدة، بغض النظر عن السبب الذي أدى إلى تلف بيانات الملف. يستطيع PDF Fixer التعامل مع ملفات PDF بشكل فردي لإصلاحها من خلال خوارزميات وعمليات متعددة، كما يمنح المُستخدم خيارين رئيسيين للاختيار بينهما حسب المشكلة التي يواجهها عند تشغيل ملف الـ PDF فإذا كانت المشكلة في المحتوى الداخلي للملف يتم اختيار Fix Content أم لو كانت في عناصر تشغيل الملف يتم اختيار Fix XREF Table مع العلم انه يمكن ترك كلا الخيارين محددين وسيتعامل البرنامج بالخيار الأصلح لحل المشكلة.

استخدام البرنامج سهل جدًا، فتقوم بإضافة ملف PDF المطلوب إصلاحه وتحديد مكان حفظ الملف بعد الانتهاء وستبدأ عملية الإصلاح على الفور. يستغرق الأمر دقائق معدودة وبعدها تحصل على رسالة توضح ما إذا تم حل المشكلة بنجاح أم لا. البرنامج بشكل عام بسيط للغاية وجدير بالتجربة إذا كنت تبحث عن وسيلة فعّالة لاصلاح ملفات PDF التالفة بدون خطوات معقدة. [تحميل البرنامج]

 2-  برنامج Infinity Bench



هو برنامج مجاني يسمح لك بإختبار أداء مكونات الهاردوير الرئيسية في الكمبيوتر، وتحديدًا المعالج وكرت الشاشة. Infinity Bench يعُد وسيلة مشابهة لأداة مايكروسوفت القديمة Experience Index والتي تعرض تقييمًا سريعًا للجهاز وفقًا لقدرة التحمل. وبمجرد تشغيله ستحصل على لمحة سريعة عن المواصفات الفنية للكمبيوتر مثل المعالج وحجم الرامات واسم اللوحة الأم وكرت الشاشة. ثم لبدء الاختبار قم بتحديد كرت الشاشة الذي تريد ان يتم الاختبار عليه، في حال وجود أكثر من كرت شاشة متصل بالجهاز، وبعدها اضغط على زر "Run" الموجود على الجانب الأيسر من البرنامج.

يُفضل قبل الاختبار إغلاق جميع البرامج الأخرى المفتوحة للحصول على نتائج أكثر دقة. بشكل عام، يستغرق الاختبار حوالي دقيقة حتى ينتهي حيث يتم اختبار المعالج ثم اختبار تحمّل أنوية المعالج بشكل منفصل ثم اختبار كرت الشاشة. أخيرًا، بناءًا على الاسكور الذي حققه الـ CPU والـ GPU سيتم حساب النتيجة الإجمالية ودرجة ترمز لمستوى أداء الكمبيوتر، وبالطبع كلما زادت النتيجة كلما كان أفضل.

بعد اكتمال الاختبار، يفتح البرنامج صفحة في المتصفح، حيث يمكنك مشاركة النتيجة مع مستخدمين آخرين. من هذه الصفحة أيضًا تستطيع رؤية النتائج التي حصل عليها المستخدمون الآخرون. باختصار، يعد Infinity Bench خيارًا رائعًا بالنسبة لك لتقييم أداء معالج الكمبيوتر وكرت الشاشة. ويمكن استخدامه جنبًا إلى جنب برنامج NovaBench للحصول على فكرة أوضح عن إمكانيات الجهاز. [تحميل البرنامج]

 3-  برنامج SCleaner



هو برنامج صغير ومحمول (لا يحتاج تثبيت) يمكن الاعتماد عليه لتنظيف الكمبيوتر من الملفات غير المرغوب فيها وتوفير مساحة لا بأس بها على الهارد. بمساعدة SCleaner يمكنك العثور بسرعة على أي ملفات تشغل مساحة تخزين كبيرة غير ضرورية على وحدة التخزين الرئيسية في الجهاز سواء HDD أو SSD ومن ثم حذفها بضغطة واحدة.

أداة SCleaner مصممة بالاعتماد على منصة Microsoft .NET ويجب عليك تثبيت البرنامج المُشغل لهذه المنصة على الكمبيوتر قبل استخدام الأداة. على أي حال، عند الاستخدام الأول لـ SCleaner سيتم إرشادك إلى طريقة تحميل وتثبيت البرنامج. بعد ذلك يمكنك التعامل مع الأداة بكل سهولة، فبعد تشغيلها تظهر واجهة بسيطة للغاية مع عرض جميع الخيارات داخل نافذة واحدة صغيرة على سطح المكتب — بشكل يشبه ما كانت عليه أداة CCleaner منذُ سنوات عديدة.

داخل واجهة SCleaner يمكنك اختيار العناصر المراد تنظيفها مثل ذاكرة التخزين المؤقت وسجل البحث وقائمة Jumplist وذاكرة التخزين المؤقت للصور المصغرة، وغيرها. يمكنك أيضًا اختيار تنظيف الـ Recycle Bin وملفات الريجستري. ستجد أيضًا قسم Coming Soon وهو قيد التطوير لإضافة عناصر أخرى في التحديثات القادمة لاحقًا. في النهاية، بعد تحديد العناصر اضغط على زر "Scan" وسيعرض البرنامج عدد الملفات غير المرغوب فيها وحجمها باللون الأحمر. بعد ذلك، اضغط على "Clean" للتخلص من هذه الملفات وتحرير المساحة. [تحميل البرنامج]

 4-  برنامج RustDesk



هو برنامج مجاني يوفر طريقة سهلة للوصول إلى الأجهزة الأخرى عن بعُد سواء كانت هذه الأجهزة تعمل بنظام ويندوز أو لينكس أو ماك بالإضافة إلى دعمه نظام أندرويد للهواتف الذكية. RustDesk سهل الاستخدام للغاية، فقط يتطلب تثبيته على كلا الجهازين للعمل بمبدأ "خادم وعميل" لذا ابدأ بتنزيله وتشغيله على كلا الجهازين وسيعرض بعد ذلك ID وكلمة سر يتم استخدامها للوصول لهذا الكمبيوتر من الجهاز الآخر عن بعُد. يمكنك أيضًا الضغط على زر ( ⁝ ) بجوار الـ ID لتفعيل/تعطيل العديد من الميزات خلال عملية التوصيل مثل إتاحة استخدام الكيبورد والماوس أو إتاحة تبادل الملفات بين الجهازين، وهكذا.

بعد استخدام RustDesk لتوصيل كلا الجهازين، يستطيع الجهاز المتحكم ضبط الشاشة وبدء محادثة مع الكمبيوتر الذي يتم التحكم فيه عن بعُد وإرسال الملفات وضبط جودة الصورة، وما إلى ذلك. ببساطة، يمكنك اعتبار RustDesk نسخة مصغرة وسريعة وخفيفة من العملاق TeamViewer فيمكن الاعتماد عليه للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر عن بعُد بغض النظر عن المكان ونظام التشغيل الذي يعمل به هذا الكمبيوتر. [تحميل البرنامج]

 5-  برنامج TinyVid



هو برنامج مجاني يوفر طريقة بسيطة وسريعة لضغط وقص مقاطع الفيديو على الكمبيوتر، فيمكنك الاعتماد على TinyVid عند الرغبة في تقليل حجم فيديو معين ليناسب مشاركته على الانترنت عبر المنصات المختلفة، مثل تطبيق واتساب الذي يدعم مشاركة الفيديوهات بشرط ألا يزيد حجم الفيديو عن 16 ميجابايت.

التعامل مع البرنامج بسيط جدًا وسريع، فبمجرد تثبيت TinyVid على الكمبيوتر قم بتشغيله واضغط على Open File وأضف الفيديو الذي تريد ضغطه. بعد ذلك، يجب عليك تحديد إعدادات الضغط، فمثلًا يمكنك ضغطه بناءً على حجم أقصى محدد مسبقًا مثل الحد الأقصى لمشاركة الفيديوهات على واتساب او تيليجرام. يمكنك أيضًا ضغط الفيديو يدويًا عن طريق تقليل الجودة لتكون أقل بنسبة 75% مثلًا أو تقليل دقة الفيديو أو عدد الإطارات في الثانية. هناك الكثير من الخيارات التي تستطيع العبث بها لخفض الحجم الإجمالي للفيديو. فقط اختر ما تراه مناسبًا وشاهد المعاينة بعد كل اختيار حتى تصل إلى المستوى الأفضل.

بالإضافة للضغط، TinyVid يعُتمد عليه لقص الفيديوهات بسهولة، ما عليك سوى تحديد نقطة البداية والنهاية للفيديو وسحبهم إلى الثانية أو الدقيقة حسب مدة الفيديو التي تريد استخراجها. وبمجرد تعديل كل شيء، اضغط على PROCESS لضغط الفيديو. سيعرض البرنامج الآن نافذة توضح مدى تقدم العملية والوقت المتبقي على الإنتهاء.

في النهاية، يعد TinyVid بلا شك خيارًا جيدًا لضغط مقاطع الفيديو نظرًا لسهولة الاستخدام والنتيجة النهائية الممتازة. ولكن مازلنا نوصي المستخدمين الأكثر تقدمًا استخدام برنامج HandBrake لضغط مقاطع الفيديو باعتباره قديم في هذا المجال ويوفر خيارات لا حصر لها. [تحميل البرنامج]
اقرأ ايضاً

تعليقات