كل الطرق المتاحة كي تتمكن من معرفة عمر الهاتف



بطبيعة الحال يتم توثيق تواريخ إطلاق جميع الهواتف الذكية، وهناك العديد من المصادر التي توضح لك بالضبط ما هو تاريخ إطلاق هاتفك. ولكن هل تعلم أنه من الممكن أن يكون هاتفك تم تصنيعه بعد عدة شهور أو سنوات من تاريخ الإطلاق الرسمي. بمعنى أنه من الممكن أن تكون أول نسخة من الهاتف تم إطلاقها في مايو 2020، بينما نسخة هاتفك بالتحديد تم إطلاقها في ديسمبر 2020 أو خلال الشهور الأولى من 2021.

وهناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لمعرفة كم مضى بالضبط على هاتفك. فعلى سبيل المثال إذا اتضح أن هاتفك "وخاصة الأندرويد" تم إطلاقه منذ أكثر من عامان، فمن المحتمل أنه أصبح بهذا الشكل قديم بما يكفي لدرجة أنه لن يستقبل تحديثات نظام أندرويد الجديدة من شركة جوجل، ومن الممكن أيضاً أن تتوقف الشركة المصنعة عن إطلاق أي تحديثات أمنية من أجله "بناءً على نوع هاتفك".


 
بالإضافة إلى ذلك فإن العمر يؤثر بشكل كبير على قيمة الهاتف عند بيعه، فإذا كان الهاتف حديث فربما تحصل من وراء بيعه على سعر جيد، أو إذا كنت أنت من يشتري هاتف مستعمل فقد تعرف بالضبط كيف تتمكن من تقدير ثمنه بشكل أفضل. أيضاً العمر الطويل وكيفية استخدامه طوال السنوات الماضية يؤثر جداً على الهاتف، وتحديداً البطارية لأن جميع بطاريات الليثيوم أيون تتهالك بمرور الوقت، ومع كثرة الاستخدام تقل كفاءة تخزينها لسعة الشحن.

موضوعات ذات صلة: اختبر جودة تصنيع هاتفك أونلاين واعرف بلد صناعته الحقيقية

أيضاً عمر الاستخدام وتاريخ التصنيع يحمل العديد من المعلومات القيمة، فعلى سبيل المثال، إذا كان الهاتف تم تصنيعه منذ أكثر من عامين إلى ثلاثة أعوام فمن المحتمل أنه لن يعد قديراً لتحمل أعباء الأعمال الجديدة والتعامل مع التطبيقات الحديثة بشكل مثالي. كل هذه المعلومات قد تفيدك أثناء شراء هاتف جديد وخاصة هواتف "كسر الزيرو" أو حتى أثناء بيعك للهاتف. والآن، تعالوا بنا نوضح لكم الطرق الصحيحة التي يمكن من خلالها معرفة ما هو عمر هواتفكم الأندرويد أو الآيفون.

من خلال موقع GSMArena




موقع GSMarena هو موقع متخصص في الهواتف الذكية فقط. يمكنك تصفحه من أجل معرفة أخبار الهواتف الذكية الحديثة والتحديثات القادمة أو من أجل الاطلاع على مراجعات الهواتف وتقييماتها. هذا الموقع يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تشمل جميع التفاصيل الصغيرة والكبيرة عن أي هاتف. وفي حين أنك قادر على معرفة جميع مواصفات هاتفك بدقة شديدة من خلاله، إلا أنه ولحسن الحظ يوفر تاريخ موعد الإعلان الرسمي عن أي هاتف وتاريخ إطلاقه أيضاً في الأسواق.

فقط توجه إلى الموقع، واكتب في شريط مربع البحث بالأعلى نوع هاتفك، وسوف يظهر لك كافة الطرازات المرتبطة بنوع هاتفك بالضبط. انقر من القائمة المنسدلة على نوع هاتفك وسوف تنتقل إلى الصفحة الخاصة به على الموقع. ستلاحظ في القسم الثاني مباشرة من الصفحة LAUNCH وهي تعني تاريخ الإطلاق. فعلى سبيل المثال، قمنا بالبحث عن هاتف iPhone 8 واتضح لنا أن تاريخ الإعلان عن الهاتف كان في 12 سبتمبر عام 2017، بينما تاريخ إطلاقه إلى الأسواق كان في 22 سبتمبر من نفس العام. يمكنك البحث عن أي هاتف في صفحات هذا الموقع وسوف تحصل على كافة التفاصيل بدقة شديدة.

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف من رمز IMEI




توجه إلى موقع IMEI وفي مستطيل CHECK قم بكتابة رمز IMEI الخاص بهاتفك. يمكنك الحصول على رمز IMEI الخاص بهاتفك من خلال إعدادات الهاتف ثم حول الهاتف ثم الحالة. أو بالتأكيد يمكنك الاتصال على كود *#06# وسوف تحصل على رمز IMEI المكون من 15 رقم. قم بكتابة هذا الرقم في مستطيل Check على الموقع، ثم فعل رمز الكابتشا أسفل الرمز ثم انقر فوق Check.

اقرأ أيضاً: كيفية الحصول على رقم IMEI بعد سرقة هاتف Android

سوف تحصل على صفحة كاملة خاصة بهاتفك بالتحديد ومعلومات كثيرة حوله. قم بالنقر على التبويب الأول "Warraenty & Country & Basic Info" – قد يكون الخيار الأول باسم مختلف ولكن المهم أنه الخيار الأول. وفي الصفحة التالية فوق التبويب الأخضر في منتصف الصفحة والذي يوضح معلومات حول حسابك الخاص على هاتفك بالتحديد وانتظر 10 ثواني. والآن، انظر في القسم الخاص بــ Activation Date وسوف تعرف تاريخ تفعيل هاتفك بالضبط.

لهواتف أندرويد من خلال لوحة التحكم على حساب جوجل ومتجر جوجل بلاي




توجه إلى صفحة Google Dashboard وتأكد من دخولك إلى الصفحة بحسابك على جوجل. ثم من على يمين النافذة انقر فوق الأجهزة Android Devices.



ستحصل على نافذة جديدة تحتوي على تاريخ تفعيل هاتفك الأندرويد على حساب جوجل الخاص بك.



أيضاً يمكنك التحقق من تاريخ تفعيل هاتفك بالضبط بمجرد تسجيلك الدخول إلى حسابك على جوجل على هاتفك الأندرويد. فقط توجه إلى صفحة الإعدادات على متجر جوجل بلاي. وسترى في منتصف الصفحة تاريخ تفعيل هاتفك في قسم Registered On. جميع هذه المحاولات سوف تعطيك خلفية عن عمر هاتفك ومتى تم استخدامه أول مرة بالضبط. يمكنك تقييم أي هاتف من خلال هذه الإرشادات.
اقرأ ايضاً

تعليقات