اختبر جودة تصنيع هاتفك أونلاين واعرف بلد صناعته الحقيقية


إذا كنت مقبل على شراء هاتف جديد أو مستعمل، فيجب أن تكون مستعد لأكثر الأسواق خداعاً. بمعنى آخر، أن الغش والخداع والحيل الخفية هي مبادئه الأساسية، وبين قوسين هو سوق النصب والاحتيال. بالرغم من ذلك، لا يتم النظر لتلك الأمور على أنها عمليات احتيالية أو مخادعة، وإنما يُنظر له على أنه ذكاء وحكمة". أي شخص مهما كانت خبرته في عالم الهواتف الذكية، قد يقع في النهاية فريسة في مصيدة النصاب والمحتال.

لن تلاحظ اختلاف جوهري بين الهاتف الأصلي واستنساخه (الكلون/ الهاي كوبي). ولذلك حاولنا توضيح كيفية معرفة الايفون الاصلي من المجدد في خطوة واحدة. والآن موعدنا مع خطوة جديدة ستجعلك تتأكد بنفسك "أونلاين" ما إذا كان هذا الهاتف أصلي أم لا، وسنخبرك أيضاً بالطريقة الخفية التي تساعدك على معرفة بلد الصنع الحقيقية للهاتف، سيتضح لك الكثير من الأمور، فهيا بنا.


 

الخطوة الأولى: استخراج الرقم السري IMEI المكون من 15 رقم




فقط قم بالاتصال على الكود التالي: #06#*، تذكر أن تبدأ برمز النجمة. بمجرد كتابة الرمز ثم النقر على زر الاتصال (أحياناً قبل النقر على زر الاتصال) ستظهر لك رسالة تحتوي على رقم IMEI. كلمة IMEI هي اختصار لعبارة International Mobile Equipment Identity والتي تعني الهوية الدولية للأجهزة المحمولة. هذا الرقم قد يكون موجود أيضاً على صندوق علبة الهاتف أو مطبوع على بطارية الهاتف داخل الهاتف. بالنسبة لهواتف الآيفون، ستتمكن من إيجاده بالذهاب إلى الاعدادات Settings ثم تبويب عام General ثم مرر القائمة للأسفل حتى تجد رمز IMEI. كذلك ستجده في هواتف الآيفون مطبوع على حاوية الخط المعدنية. والآن أصبح لديك رمز IMEI، ولكن بما أن أي هاتفك سيعطيك رمز IMEI مكون من 15 رقم أيضاً، فكيف تعرف لأي علامة تجارية تحديداً ينتمي هذا الرقم وما مدى مصداقية جودته.

الخطوة الثانية: التحقق عبر الموقع الرسمي للهوية الدولية للأجهزة المحمولة




توجه إلى موقع IMEI الدولي الرسمي، ثم الصق بداخل صندوق IMEI Check الرمز المكون من 15 رقم. تأكد مرة ثانية أن الرمز صحيح. فعل رمز الكابتشا ثم انقر على تبويب Check. انتظر لحظات حتى تظهر لك النتيجة الحقيقة. إذا كان هاتفك ينتمي بالفعل لنفس العلامة التجارية الرائدة التي اشتريت الهاتف على أساسها، فستحصل على هذه النتيجة من صفحة التحقق. أما إذا لم يكن الهاتف أصلي، فلن تحصل على أي نتيجة، وربما يخبرك أن الرقم غير صحيح.

المميز في صفحة التحقق أنك ستحصل على معلومات كثيرة حول هاتفك، مثل مواصفاته الحقيقة، ولكن تذكر أن بعض المواصفات قد تختلف بناءً على الطراز الذي تمتلكه حالياً. على سبيل المثال، قد يكون الطراز الرسمي من نوع الهاتف يحتوي على ذاكرة 64 جيجابايت، بالرغم أن هاتفك يحتوي على 128 جيجابايت، أيضاً قد يكون مُدرج على أنه بذاكرة رامات 6 جيجابايت، بالرغم أنك اشتريت هاتفك على أنه أساس 4 جيجا فقط. لذلك لا تعطي انتباه لهذه التفاصيل الدقيقة. فقط اهتم بالعلامة التجارية Brand + Model ومن خلال هذه الصفحة يمكنك معرفة بعض التفاصيل الإضافية الأخرى مثل كيفية عمل إعادة تهيئة الهاتف وأكثر من ذلك بكثير.



الآن بعد أن تأكدت من جودة تصنيع هاتفك أونلاين، ماذا تفعل إذا لم تتمكن من إيجاد اتصال بالإنترنت في وقت اختبارك للهاتف. على سبيل المثال أنك مع البائع في الشارع. مرة ثانية، لن نبتعد عن رمز IMEI، فقط اتصل على #06#*، والآن يجب أن تستعد لحفظ بعض الأكواد، لأنها الحيلة الوحيدة التي تعطيك لمحة عن مدى الجودة الحقيقة للصناعة: انظر جيداً لرمز IMEI

1- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 00، فهذا يعني أن هاتفك أصلي وعلى أعلى درجات الجودة.

2- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 01 أو 10، فهذا يعني أن هاتفك مُصنّع في فينلندا، مما يعني أنه ذو جودة عالية جداً.

3- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 13 فهذا يعني أنه تم تجميع الهاتف في دولة أذربيجان، مما يعني جودة تصنيع سيئة للغاية.

4- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 02 أو 20، فهذا يعني أنه تم تجميع الهاتف في دولة الامارات العربية المتحدة، مما يعني جودة سيئة جداً – أيضاً بعض المصانع الهندية تأتي بنفس الترقيم.

5- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 03 أو 30 أو 04 أو 40، فهذا يعني أنه تم صناعة الهاتف في الصين، مما يعني جودة عالية، ولكن ليست بنفس مستوى جودة 00 أو 01 أو 10.

6- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 05 أو 50، فهذا يعني أنه تم تصنيع الهاتف في دولة البرازيل أو الولايات المتحدة الأمريكية أو فينلندا مما يعني أنه ذات جودة عالية جداً.

7- إذا اتضح لك أن الرقمان السابع والثامن هما 08 أو 80، فهذا يعني أنه تم تصنيع الهاتف في دولة ألمانيا، مما يعني أنه ذو جودة جيدة.

ولكن إذا اتضح لك أن الترقيم مختلف عن تلك الأرقام التي وضحناها، فسيكون خيارك الوحيد هو الاعتماد على اختباره أولاً على الموقع الرسمي للهوية الدولية للهواتف المحمولة، لأن بهذا الشكل ستكون غير متأكد هل هو هاتف أصلي أم لا. هذه المعلومات من مصادر موثوقة بداخل مصانع الهواتف، لذلك اعتمد عليها وكن مطمئن من مصداقيتها.

تعليقات

إرسال تعليق