لمستخدمي تيك توك: طريقة حذف الكاش لتوفير مساحة على هاتفك



هل تعلم أن تطبيق التيك توك مثله مثل أي تطبيق أخر أو متصفح إنترنت، يحتفظ بملف تعريف خاص بك يحتوي على الإعدادات التي قمت بتغييرها أو تعديلها من خلاله وكل التفاصيل حول مقاطع الفيديو التي شاهدتها أو قمت بتنزيلها على هاتفك وسجل المشاهدات والتأثيرات والإعجابات وما إلى ذلك.

بالتأكيد هذه المعلومات يحتاجها تطبيق تيك توك لكي يعمل بشكل أفضل على هاتفك ويكون سريع أثناء تصفح محتواه كلما حاولت استخدامه. هذه المعلومات هي ما تعرف بالملفات المؤقتة والتي نلقبها أيضاً بملفات الكاش. على الرغم أنها تساعد على تسريع أداء التطبيق ولكنها تلتهم مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف الداخلية، خاصة وإن كنت تمضي فترات طويلة على التطبيق. ولذلك قررنا أن نوضح لكم كيفية تنظيف ملفات الكاش المؤقتة من تطبيق التيك توك من خلال طريقتين مختلفتين لتفريغ مساحة على ذاكرة هاتفك.


حذف ملفات الكاش المؤقتة من تطبيق تيك توك


تنظيف ملفات الكاش المؤقتة من التطبيق ستجعلك تبدأ من البداية. بمعنى، في حين أن هذه العملية لن تتسبب في حذف ملفات ومقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها أو رفعها أو تعليقاتك على مقاطع الفيديو أو أي تعليقات لأشخاص أخرين على مقاطع الفيديو الخاصة بك أو الإعجابات التي شاركتها، إلا أنه سيتعين عليك تسجيل الدخول من جديد مرة ثانية إلى التطبيق.

جميع المعلومات الخاصة بك سوف يتم تنزيلها مرة ثانية إلى هاتفك عن طريق خوادم تيك توك. لذلك، لا تقلق، تيك توك يحتفظ بكل شيء مهم من أجلك. في الواقع، ربما هذا هو نفس السبب الذي دفعنا للحديث عنه بشكل مفصل مؤخراً لكي نوضح لكم هل يهدد تيك توك خصوصية المستخدمين وكيف تحمي بياناتك ؟



والآن، توجه إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك ثم انقر فوق التطبيقات، ثم إدارة التطبيقات. ابحث عن تطبيق Tik Tok حتى تعثر عليه ثم انقر فوقه. للوصول إليه سريعاً، انقر فوق أيقونة الثلاث نقاط من أعلى اليسار واختار "إخفاء خدمات النظام". بالتأكيد يمكنك كتابة اسم التطبيق في مربع البحث أيضاً.



بمجرد أن تصل لتطبيق التيك توك، ستلاحظ نسبة البيانات التي يستهلكها من ذاكرة التخزين لديك. فكما هو موضح أمامكم بالصورة، هناك أكثر من 800 ميجابايت يستهلكها التطبيق على هاتفي، بالرغم أنني قلما استخدمه. ولذلك، من الضروري أن تهتم بحذف هذه الملفات بعد استخدامك للتطبيق بين كل حين والآخر، خاصة إذا كنت تواجه عجز في سعة التخزين على هاتفك. بعد ذلك، انقر فوق زر مسح البيانات.



والآن، سوف يسألك التطبيق عما إذا كنت تريد حذف جميع البيانات أو الملفات المؤقتة فقط. قم بالنقر على مسح جميع البيانات ثم انقر فوق موافق. وهكذا تم تفريغ مساحة لا بأس بها على ذاكرة هاتفك.

كيفية حذف ملفات الكاش المؤقتة من إعدادات التطبيق




في الحقيقة هناك طريقة أخرى لحذف ملفات الكاش المؤقتة من داخل إعدادات تطبيق التيك توك، والتي تجعلك تختار ما هي البيانات التي تريد حذفها بالضبط من التطبيق. فقط توجه إلى صفحتك الشخصية على التيك توك، ثم انقر فوق أيقونة الثلاث نقاط من الأعلى، واختار من النافذة الجديدة "تحرير مساحة".



والآن، سوف يجعلك تختار ما هي البيانات التي تريد حذفها. إذا قمت بالنقر على حذف بجانب ذاكرة التخزين المؤقت، فسوف يقوم التطبيق بحذف ملفات الكاش المؤقتة فقط. أما إذا قمت بالنقر فوق حذف بجانب التنزيلات، فسوف يتم حذف جميع التنزيلات بما فيها المؤثرات والمرشحات والملصقات. وهذا هو كل شيء. تأكد من حذف هذه الملفات بين كل حين والآخر إذا كنت تواجه عجز في المساحة الفارغة على ذاكرة هاتفك.

تعليقات