ارسال تطبيقات من هاتفك الاندرويد إلى هاتف آخر عبر Google Play



تمثل تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية جزءًا كبيرًا من حياتنا، لذلك من الطبيعي أن ترغب في مشاركة تطبيقاتك المفضلة مع أصدقائك ومحيطك ليشاركك الفائدة والاستمتاع بها. لكن، ماذا لو قلت لك أنه أصبح بإمكانك فعل ما هو أفضل بكثير من مجرد إخبار شخص ما باسم التطبيق وجعله يبحث عنه! يسهّل اندرويد مشاركة التطبيقات مع مستخدمي أجهزة اندرويد الآخرين.

الآن أصبح هناك طريقة مختلفة يمكنك استخدامهما لإرسال تطبيق أو لعبة بسهولة إلى مستخدمي اندرويد الآخرين. وهي ما تُدعى المشاركة عن قرب أو "Nearby Share" هي ميزة اندرويد مشابهة تمامًا لـ AirDrop على أجهزة آبل، أي أنك لست بحاجة إلى تبادل معلومات الاتصال أو أن تكون على نفس الشبكة التي يستخدمها شخص ما لإرسال شيء إليهم. أنت فقط بحاجة لأن يكونا الجهازين متجاورين.


اليوم، يقدم متجر Google Play أفضل مثال على المشاركة عن قرب، حيث يحتوي على خاصية مشاركة الأجهزة المجاورة المدمجة لإرسال التطبيقات والألعاب إلى الأشخاص، ما يسمح لك بمشاركة التطبيقات والتحديثات بين الأجهزة المجاورة. هذه الطريقة رائعة وفعّالة للغاية لأنها ترسل الملف الفعلي من خلال متجر التطبيقات، ما يعني أنه يمكن للمستلم تثبيته بسرعة دون تنزيله يدويًا على الإطلاق. لكن للاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، أنت بحاجة إلى أن يحتوي جهازك على الإصدار 24.0 أو أحدث من متجر Google Play.


خطوات مشاركة التطبيقات بين أجهزة اندرويد عن قرب



لبدء الاستفادة من خاصية المشاركة عن قرب أو "Nearby Share"؛ تذكّر أنك لست بحاجة إلى الاتصال بشبكات الإنترنت، كل ما عليك فعلة هو تفعيل تحديد الموقع أو "Location" على الجهازين؛ بدايةً توجّه إلى متجر Google Play> وانقر على زر القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الطرف العلوي> ثم انقر على تطبيقاتي وألعابي أو "My apps & games" ضمن القائمة> الآن سيظهر لك عددًا قليلًا من علامات التبويب في الجزء العلوي، انقر من بينها على خيار مشاركة أو "Share"؛ إذا لم يظهر لك خيار المشاركة، فحاول الانتظار بضع دقائق، حيث أن متجر Play قد يستغرق بعض الوقت لتمكين الميزة من بعد التحديث.

في علامة تبويب المشاركة الجديدة في متجر Play، ستظهر إليك خيارات للسماح لجهازك إما "بإرسال" أو "استلام" تطبيق Play Store معين؛ لتطبيق ذلك كل ما عليك فعله اتباع الخطوات السابقة على جهازي الاندرويد ومن ثم اختيار إرسال أو "Send" من الجهاز المرسِل، واختيار استلام أو "Receive" من الجهَاز الذي يريد الاستلام؛ بغض النظر عن الخيار الذي تختاره، ستحتاج إلى منح متجر Play حق الوصول إلى موقعك، والذي يُستخدم لتحديد الأجهزة القريبة للمشاركة> الآن اختر إرسال أو "Send"، ليتم نقلك إلى قائمة تطبيقات اندرويد الجاهزة للإرسال.



لكن الجدير بالذكر أنه لا يمكن إرسال جميع التطبيقات عبر ميزة "المشاركة عن قرب"؛ من بينها التطبيقات التي قمت بتحميلها بشكل جانبي بعيدًا عن المتجر الأساسي (عبر ملف APK) أو التي ليست متاحة للجميع في متجر Play مع أي جهاز مجاور> بمجرد اختيار تطبيق واحد أو أكثر لإرساله، ستحتاج إلى البحث عن جهاز استلام، سواء كان جهازًا آخر خاصًا بك أو هاتف صديق أو أحد أفراد العائلة، عليه أن يضغط على خيار استلام أو "Receive" في متجر Play> اختر مستلمًا، ليتلقى طلب الاقتران، حيث سيظهر لكما رمز اقتران لضمان عدم دخول أي شخص متطفل لجلستك.



أخيرًا وبمجرد الاقتران، ستبدأ المشاركة، مع تقدّم معدلات النقل لتصبح سريعة بشكلٍ مذهل، ومن المحتمل أن تكون أفضل من العديد من اتصالات الإنترنت المنزلية التي اعتدنا أن نلجأ إليها سابقًا> عند اكتمال التنزيل، سيحتاج المستلِم إلى الضغط على زر تثبيت أو "Install" لكل تطبيق أو الضغط على تثبيت الكل أو "Install all" قبل أن يتمكن من الاستمتاع بتطبيقاته الجديدة أو المحدثة. لا يزال الجهازان متصلين ويمكنهما مشاركة تطبيقات متجر Play بين بعضهما البعض، في كلا الاتجاهين حتى ينقر المرسِل أو المستلِم على زر قطع الاتصال أو "Disconnect" في الطرف العلوي.

اقرأ ايضاً

تعليقات

إرسال تعليق