كيفية حذف حساب تيليجرام نهائياً بأكثر من طريقة



إذا كنت واحدًا من بين ملايين الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق المراسلة تيليجرام - Telegram، فتابع القراءة للتعرف على كيفية حذف حسابك نهائيًا إذا كان هذا هو ما قررت القيام به. سواء عثرت على تطبيق مراسلة آخر، أو انتهى بك الأمر مع عددٍ كبير جدًا منها، وبالتالي سيكون حذف حساب تيليجرام هو الخيار الوحيد. لكن لسوء الحظ، لا يحتوي تيليجرام على زر إلغاء حسابك الخاص مباشرةً داخل التطبيق، هذا ما يحير الكثير من المستخدمين حول آلية حذف حسابهم على تيليجرام نهائيًا.

على الرغم من أن تيليجرام هو التطبيق الأكثر شيوعًا حاليًا، بعد مخاوف خصوصية واتساب التي ظهرت مؤخرًا، إلا أن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك وقت تحتاج فيه إلى حذف حسابك. سواء كان الأمر يتعلق ببساطة بتضييق عدد منصات المراسلة التي تستخدمها، أو كنت قلقًا بشأن الأمور الأمنية، فإن معرفة كيفية حذف حساب تيليجرام الخاص بك أمر مهم للغاية. سنستعرض لكم في هذه المقالة طريقتين بسيطتين لحذف حساب تيليجرام الخاص بك بشكلٍ دائم.


أمور يجب مراعاتها قبل حذف حساب تيليجرام:


بدايةً، عليك تذكر أنه لا يمكنك التراجع عن حذف حسابك على تيليجرام، لذا إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها قبل حذف حسابك نهائيًا:
  • سيؤدي إلغاء تنشيط حساب تيليجرام إلى حذف جميع قوائم جهات الاتصال، والرسائل والقنوات والمجموعات بشكلٍ دائم.
  • لا يمكن التراجع عن التعطيل.
  • فلن تتمكن من استعادة رسائلك وقنواتك وقوائم جهات الاتصال من حسابك السابق، حتى إذا قمت بالتسجيل في تيليجرام مرةً أخرى.

1- حذف حساب تيليجرام يدويًا



كما لاحظت، لا يوجد خيار لإلغاء تنشيط حسابك داخل تطبيق تيليجرام. بدلًا من ذلك، سيتعين عليك زيارة صفحة ويب مخصصة؛ فقط اتبع الخطوات التالية: 

توجه إلى صفحة إلغاء تنشيط تيليجرام Telegram Deactivation Page على أي متصفح ويب للجوال أو سطح المكتب> ثم أدخل رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل به في تيليجرام؛ مع التأكد من كتابة رقمك بالتنسيق الدولي (ضع إشارة "+"، ثم رمز الدولة، بعدها اترك فراغًا واكتب رمز المدينة أو الناقل، ثم ضع إشارة "-" واكتب رقمك مباشرةً)> وانقر فوق التالي أو "Next"> بعد إدخال رقم هاتفك، سيُرسل رمز المصادقة إليك من خلال تيليجرام الذي ستدخله بعد ذلك في المتصفح ضمن خانة "confirmation code"> بمجرد التحقق من حسابك، سترى ثلاثة خيارات في صفحة Telegram Core الخاصة بك، حدد خيار حذف الحساب أو "Delete account".


من بعدها، ستوفر الصفحة التالية بعض المعلومات للتأكد من أنك تعرف ما سيحدث بعد حذف حسابك. فإذا كنت متأكدًا من رغبتك في متابعة الإجراء، وكان رقم الهاتف يتطابق مع الحساب الذي ترغب في حذفه، قم بالضغط على زر حذف حسابي أو "Delete My Account" في أسفل الصفحة> الآن ستظهر لك رسالة تأكيد أمر حذف الحساب، لذلك انقر فوق خيار "yes, delete my account"> وبالتالي بعد أن قمت بحذف حسابك، ستُحذف جميع الرسائل والمحادثات وجهات الاتصال التي كانت لديك داخل حساب تيليجرام بالكامل. هذا كل شيء! لقد أُلغي تنشيط حساب تيليجرام الخاص بك.

لكن، إذا قمت بالتسجيل في وقتٍ لاحق باستخدام نفس رقم الهاتف، فلن يتوفر أي شيء من الحساب السابق؛ بما في ذلك جهات الاتصال، وسيتلقى أصدقاؤك إشعارًا بأنك قد انضممت مجددًا ويمكنهم التواصل معك إذا أرادوا ذلك.


2- ضبط إعدادات التدمير الذاتي للحساب



إذا كنت تريد إعطاء نفسك فرصة قبل إجراء حذف حسابك نهائيًا، يمكنك أيضًا ضبط حسابك على التدمير التلقائي. يتطلب هذا الخيار جهدًا أقل ولكنه يستغرق وقتًا أطول قليلاً لإلغاء الحساب نهائيًا. كجزء من ميزات الأمان الخاصة بتيليجرام، تم تعيين حسابات تيليجرام للتدمير الذاتي بعد وقت معين من عدم النشاط. حيث تُعيَّن الفترة الافتراضية على 6 أشهر، ما يعني أنه إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حساب تيليجرام الخاص بك خلال ذلك الوقت، فسيجري حذفه نهائيًا وستختفي محادثاتك إلى الأبد.

لا يمكنك تعطيل هذه الميزة، ولكن يمكنك تعديل الوقت الذي سيتم بعده حذف حسابك، والتي تتراوح من شهر إلى 12 شهرًا. وبالتالي، تتمثل إحدى طرق إلغاء حسابك في ضبطه على التدمير الذاتي بعد مرور فترة أنت تحددها.

توجه إلى تطبيق تيليجرام لديك> افتح القائمة بالضغط على زر (≡) في الطرف العلوي> ثم ادخل إلى الإعدادات أو "Settings"> ثم اختر الخصوصية والأمان أو "Privacy and Security" ضمن قائمة الإعدادات> الآن اضغط فوق خيار حذف حسابي إن غبتُ لمدة أو "Delete my account if away for" ضمن الإعدادات المتقدمة، لتفتح لديك واجهة تختار منها المدة التي تريد حذف حسابك بعدها إن لم تقم بفتح الحساب خلال الفترة المحددة (شهر واحد، ٣ أشهر، ٦ أشهر، سنة واحدة).



ملاحظة: إذا قررت استخدام تيليجرام مرةً أخرى، فقد لا تتمكن من إنشاء حساب جديد لعدة أيام بعد التعطيل، لذا سيتعين عليك الانتظار قليلاً للاشتراك مرةً أخرى.

تعليقات