5 إضافات للمتصفح لا أتوقف عن استخدامهم يومياً أثناء العمل



المتصفح هو بوابتك للدخول إلى الإنترنت، لذلك، قد يكون من الأفضل اختيار إحدى المتصفحات السريعة والآمنة والقابلة للتخصيص والإضافة لكي تساعد في زيادة إنتاجيتك أثناء العمل وتواجدك على الإنترنت. مما لا شك فيه أن كثرة إضافات وتكوينات المتصفح "Extensions & Plugins" تتسبب في بطء التصفح أحياناً، في الواقع، هناك إضافات ضارة "حرفياً"، توفر لك مزايا لطيفة وجيدة ولكنها تستهدف غرض آخر مثل التجسس على خصوصياتك وتعقب نشاطك أثناء تواجدك على الإنترنت. لذلك، حاول أن تختار منها ما يناسب استخداماتك اليومية فقط وقم بتعطيل أو إزالة أي إضافات لم تستخدمها منذ فترة طويلة.

لا يمكن إنكار أن جوجل كروم هو أشهر متصفح إنترنت في العالم وأكثرهم استخداماً. والميزة الأخرى أنه يوفر الدعم لأشهر الإضافات الرائعة التي تساعدنا في تسيير أعمالنا وتجعل حياتنا أكثر سهولة على الإنترنت. اليوم سأشارككم تجربتي مع أفضل 5 إضافات أحتاج إليهم بشكل يومي أثناء العمل ولا أتوقف عن استخدامهم. هذه الإضافات متاحة على المتصفحات الأخرى التي تستند على منصة كروميوم Chromium. لذا، هي ليست مشكلة إذا كنت تفضل العمل على فايرفكس أو أوبرا أو إيدج .



 

1- +Hover Zoom




كنت أستخدم إضافة Hover Zoom+ لفترة طويلة من الوقت وما زلت أستخدمها. هذه الإضافة تجعلك قادر على رؤية حجم الصورة بالكامل بمجرد تمرير مؤشر فأرة الماوس فوق الصورة دون النقر على أي شيء، بشرط واحد وهو أن تكون هذه المواقع داعمة لميزة العرض الواسع للصور. وغالباً ستجدها مفيدة جداً على معظم المواقع التي تزورها يومياً، فيسبوك، تويتر، أمازون، جوجل إيماج، يوتيوب، وغيرهم الكثير من مواقع الصور. هي حيلة ممتازة لرؤية تفاصيل الصورة دون الاضطرار لفتحها في صفحة مخصصة. بهذا الشكل هي توفر عليك الوقت وتوفر باقة الإنترنت أيضاً على المدى الطويل.

2- Magic Actions




في حين أن هناك آلاف الإضافات المخصصة لموقع يوتيوب تحديداً، ولكنني أجد إضافة Magic Actions هي حقاً إضافة سحرية وأفضل إضافة مخصصة تجعلك قادر على تخصيص يوتيوب بشكل رائع وقضاء وقتك بشكل أفضل عليه. تتراوح الوظائف من ثانوية إلى أساسية، والتي تشتمل على التحكم في مستوى الصوت بعجلة فأرة الماوس، فلاتر الألوان، أوضاع عرض الليل والنهار، تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً بجودة عالية، التقاط لقطات الصور بنقرة زر واحدة، معلومات شاملة حول الفيديو، والكثير غير ذلك من الوظائف المفيدة التي ستستخدمها يومياً أثناء وجودك على يوتيوب. ستنسى تماماً وظائف يوتيوب الأساسية وستبدأ بالاعتماد على Magic Action.

3- LastPass




إضافة أخرى رائعة تزيح من على عاتقك الكثير من العناء فيما يتعلق بتسجيل دخولك العديد من المواقع وعمل حسابات متعدة. هذه الإضافة هي واحدة من أفضل إضافات إدارة كلمات المرور والاحتفاظ بها. بعد تثبيتك لها سيكون مطلوب منك تذكر كلمة مرور واحدة فقط في رأسك وهي الكلمة المرورية الأساسية الخاصة بإضافة LastPass، وبعد ذلك ستتولى الإضافة الاحتفاظ بجميع كلمات المرور الخاصة بحساباتك على بقية المواقع الأخرى بمجرد أن تكتبها مرة واحدة فقط.

تشتمل مزاياها الأخرى على مزامنة الحسابات عبر أجهزة متعددة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ودعم بصمات الأصابع، وحتى المصادقة الثنائية لتوفير طبقة إضافية من الأمان. إضافة رائعة ولا يمكن الاستغناء عنها. الجانب السلبي الوحيد فيها أنها مجانية لمدة شهر واحد فقط، ولكنك ستفضل الترقية للإصدار المدفوع لا محالة.

4- Save to Pocket




لماذا قد تحتاج لإضافة مثل Save to pocket على الرغم أن اي متصفح يوفر لك ميزة الاحتفاظ بإشارة مرجعية على أي صفحة تود الاحتفاظ بها. الفكرة في هذه الإضافة أنها ستساعدك على الاحتفاظ بالصفحات التي تشعر أنها أكثر أهمية من مجرد الاحتفاظ بها في Bookmarks المتصفح لديك، وهي لا تقوم بحفظ كل ما تشاهده في وقت واحد على جهازك الحالي فحسب، وإنما عبر العديد من الأجهزة المرتبطة أيضاً. فمن الممكن أن تحتفظ ببعض الصفحات على الكمبيوتر ثم تقرأها على الآيباد في وقت لاحق. توفر لك صفحة مخصصة ونافذة منبثقة توضح لك تفاصيل الصفحات التي تحتفظ بها. بالتأكيد هي أفضل من الغشارات المرجعية "Bookmarks" الافتراضية.

5- Pushbullet




هذه الإضافة ستربط جميع أجهزتك الشخصية في مكان واحد، وسيكون لديك القدرة على نقل أي شيء من جهاز إلى جهاز آخر بسهولة شديدة. ستتلقى رسائل هاتفك والإشعارات الجديدة ورسائل البريد الخاصة بك على الكمبيوتر فور استلامها على الهاتف، يمكنك أيضاً إرسائل رسائل نصية قصيرة من الكمبيوتر بدلاً من الهاتف. فبمجرد أن تأتيك رسالة أو إشعار جديد ستحصل على نافذة منبثقة على الكمبيوتر تفيد بذلك. بهذا الشكل لن تحتاج الوصول إلى هاتفك أثناء تركيزك وقت العمل على الكمبيوتر، كما أن هذا الأمر سيساعد بشكل كبير في الحفاظ على سعة شحن بطارية الهاتف نظراً لأنك قلما ما ستحتاج الوصول إلى الهاتف أو استخدامه.
اقرأ ايضاً

تعليقات