5 إعدادات خفية في الأندرويد تجعل هاتفك الذكي أكثر ذكاءً



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هواتفنا الذكية شبيهة بالسكين السويسري متعدد الوظائف، يمكن الاستفادة منها في مجموعة واسعة من الاستخدامات وتأدية العديد من المهام والذهاب بها أينما نشاء بغض النظر عن المكان الذي نحن متوجهين إليه. ولكن في حين أن بعضنا يجعل هاتفه هو من يتحكم به، إلا أن بعضنا الآخر قادر على أن يطلق العنان للهاتف لكي يكون وسيلة مثالية للراحة والرفاهية.

فعلى سبيل المثال، لا داعي إذا استيقظت من نومك في منتصف الليل أن تطلع على الإشعارات الجديدة حتى لو كنت في انتظار اشعارات ضرورية من شخص ما أو من جهة محددة. بدلاً من ذلك، يمكنك الاستفادة من ميزة "عدم الإزعاج" لكتم صوت الهاتف في جميع الحالات باستثناء بعض جهات الاتصال بعينها. في الحقيقة، هناك العديد من الأشياء اللطيفة والتعديلات التي يمكننا تنفيذها وتخصيصها على الأندرويد للاستمتاع بحياة أكثر سهولة ومتعة. واليوم، سوف نلفت نظركم لمجموعة رائعة من الإعدادات التي جمعناها لكم وقلما ما نستخدمها ولكنها قادرة على أن تجعل هواتفنا الذكية أكثر ذكاءً.


 

1- تفعيل قائمة إمكانية الوصول




قائمة إمكانية الوصول Accessibility Menu هي ميزة رائعة في جميع هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 9 أو أعلى وهي عبارة عن قائمة جانبية مختصرة يتم إضافتها على هيئة أيقونة صغيرة على شكل "شخص" بجانب الأزرار المتواجدة أسفل الشاشة، هذه القائمة تحتوي على العديد من الاختصارات التي تساعد في الوصول إلى وظائف عديدة بنقرة زر واحدة.



من خلال قائمة الوصول يمكنك تفعيل مساعد جوجل، يمكنك إغلاق الهاتف بالنقر على أمر الطاقة بدلاً من الضغط على زر الطاقة الجانبي بالهاتف، يمكنك إغلاق شاشة الهاتف، أو التحكم في مستوى الصوت، أو يمكنك الوصول إلى الإشعارات، أو يمكنك التقاط صورة سكرين شوت للشاشة. ولتفعيل قائمة إمكانية الوصول توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم الإعدادات الإضافية ثم الدخول إلى سهولة الاستخدام ثم قائمة إمكانية الوصول ثم فعل ميزة قائمة إمكانية الوصول وسوف تلاحظ ظهور أيقونة الشخص بجانب زر الرجوع أسفل الشاشة. من هذا الرمز يمكنك فعل الأشياء التي تحدثنا عنها.

2- صناعة صور وإي موجي لوجهك وشكلك




هل تريد أن تصنع إي موجي خاصة بك في غاية الروعة؟ إذن بالتأكيد أنت تمتلك لوحة مفاتيح Google g Keyboard؟ من الأسفل قم بالنقر فوق الرمز التعبيري على هيئة الوجه، إذا لم يكن متواجد أمامك، قم بالنقر فوق أيقونة الترس ثم إعدادات مُفضلة ثم فعل ميزة "عرض مفتاح تبديل الرموز التعبيرية". والآن بالعودة إلى لوحة المفاتيح ستجد أمامك رمز الوجه.

الآن قم بالنقر فوق رمز الترس ثم انقر فوق Browse ثم انقر فوق Create لتبدأ في صناعة إي موجي لصورة وجهك، سوف يطلب منك السماح لخدمة Gboard بالتقاط صورة لك، وافق على الأمر ثم التقط صورة لنفسك. انتظر لحظات وسوف تظهر لك كل إي موجي المتاحة، مرر الشاشة إلى اليسار وستظهر لك المئات منها. ويمكنك بالتأكيد النقر على تخصيص لتعديل بعض الملامح أو اختيار قصة شعر أخرى وهكذا. بمجرد العودة إلى لوحة المفاتيح سوف تجد أمامك جميع الرموز التعبيرية بأنواعها الثلاثة أمامك.

3- الاعتماد على ميزة وضع توفير البطارية




للأسف الشديد أغلبنا لا يعطي أهمية كبيرة لميزة توفير البطارية ويلجأ للعديد من الحيل والإعدادات الأخرى من أجل توفير سعة الشحن أثناء الاستخدام الروتيني كل يوم. ولكن تأكد أنه في معظم الوقت لا تحتاج سوى لميزة وضع موفر البطارية في إعدادات هاتفك للحصول على وقت إضافي. يمكنك حتى اختيار جدولة وقت التشغيل والإيقاف حسب استخدامك. ولكن إذا أردت أن تتحكم في بطاريتك بشكل أفضل، فيمكنك الانتقال خطوة للأمام وتبدأ في الاعتماد على أفضل تطبيقات توفير البطارية لضبط الهاتف على أوضاع الطاقة عند نسب مؤية محددة وتحديد التطبيقات في حالة كانت غير متاحة في إعدادات هاتفك.

4- ضبط ميزة "عدم الإزعاج"




في كثير من الأحيان قد تتسبب في إزعاج من هم حولك بسبب أنك سهوت عن تفعيل وضع "الصامت". ولهذا السبب، يمكنك الاعتماد على ميزة عدم الإزعاج في هاتفك للتفعيل تلقائياً في أقوات محددة في بعض أيام الاسبوع أو طوال الأسبوع. يمكنك حتى أن تضبط التقويم على مواعيد إجتماعاتك أو محاضراتك وسوف يهتم الهاتف بتفعيل وضع الصامت من تلقاء نفسه دون أن تضبط بنفسك هذه التوقيتات نظراً لأنك قمت بضبطها بالفعل في التقويم. لقد تحدثنا عن ميزة عدم الإزعاج أكثر من مرة ويمكنك الاطلاع على كل ما يلزمك معرفته عن ميزة عدم الإزعاج في هاتفك.

5- الرد على المكالمات تلقائياً عن بُعد




يمكنك دائماً أن تضبط الهاتف على الرد على المكالمات الهاتفية بدلاً منك. هذه الميزة مفيدة جداً عندما تكون يداك مشغولتان في فعل شيء ولا يمكنك الرد في الوقت الحالي بنفسك. لذلك، يمكنك أن تضبط الهاتف على الفتح تلقائياً على جميع المكالمات أو بعض جهات الاتصال بعينها في حالة كنت تنتظر مكالمة من شخص معين تلقائياً دون أن تقوم بنفسك بالنقر على زر الاتصال أو سحبه. يمكنك أيضاً أن تضبط الميكروفون على التفعيل التلقائي لكي تتمكن من الحديث عن بُعد.

إذا اتضح لك أن هاتفك لا يدعم ميزة الرد التلقائي على المكالمات فيمكنك الاعتماد على التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي، ويمكنك معرفة كامل التفاصيل من خلال كيف تجعل هاتفك يرد من تلقاء نفسه على المكالمات الهاتفية. يمكنك تفعيل ميزة الرد التلقائي من خلال الوصول إلى الإعدادات ثم التطبيقات ثم إعدادات الاتصال ثم الرد التلقائي. بهذا الشكل إذا آتتك أي مكالمة هاتفية سوف يفتح الهاتف من تلقاء نفسه على المتصل في غضون ثوانِ معدودة.

تعليقات