كيفية تنظيف سجل متصفح إيدج تلقائياً بمجرد إغلاقه



بالتأكيد أنت لست مُضطراً على تنظيف سجل التصفح الخاص بك بين كل حين والآخر، إلا في حالة واحدة فقط، وهي عندما تشارك جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع غيرك سواء أصدقائك أو أحد من أفراد أسرتك، حينها فقط قد يكون من الأفضل تنظيف جميع بيانات التصفح لمزيد من الخصوصية وحتى لا يتمكن أي أحد من الاطلاع على سجل تصفحك.

ولحسن الحظ، بجانب جميع المزايا الرائعة التي يوفرها متصفح Edge للمستخدم سواء من ناحية السرعة أو سهولة وتخصيص مهام التصفح أو مستوى الأمان والخصوصية، إلا أنه يوفر ميزة لطيفة جداً قد تكون ضرورية لمزيد من الخصوصية، وهي ميزة تنظيف سجل التصفح تلقائياً بمجرد إغلاق المتصفح.

بهذا الشكل، إذا طلب منك أحد أصدقائك أو إخوتك جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كل ما عليك فعله هو إغلاق المتصفح، وسيعمل إيدج على حذف جميع بيانات وسجلات التصفح التي قمت بها. وفي كل مرة تقوم فيها بفتح المتصفح سيكون الأمر بمثابة وكأنك تقوم بفتح متصفح جديد لأول مرة – ولكن لا تقلق على صفحاتك التي تقوم بتخزينها فهي محفوظة كما هي في Bookmarks المتصفح. والآن، ما رأيك أن نرى سوياً كيف يتم الأمر بالتفصيل.


 

تفعيل ميزة تنظيف سجل التصفح تلقائياً في متصفح Edge




قم بفتح متصفح إيدج ثم قم بالنقر على رمز الثلاثة نقاط من أعلى اليمين لتظهر لك قائمة تحتوي على جميع الخيارات، اختار من القائمة خيار Settings.



من على يسار النافذة سوف تجد الخيار الثاني الخاص بالخصوصية "Privacy, Search, and Services" ثم بالنقر عليه. وسوف تجد أمامك على يمين النافذة أسفل جزئية Clear Browsing Data ميزة "Choose what to clear every time you close the browser" قم بالنقر عليها.



الآن يمكنك تفعيل جميع الخيارات أو الخيارات التي تحتاج لحذفها فقط عند كل إغلاق للمتصفح. أهم شيء قد يكون كلماتك السرية والملء التلقائي "Autofill" وسجل تصفحك "Browsing History".



الأفضل من ذلك أنك ستكون قادراً على تحديد المواقع التي لا تريد حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها حتى لا تطلب منك تفعيل ملفات الكوكيز وتحميل نفس بيانات المواقع التي تزورها يومياً مراراً وتكراراً. فقط انقر على ميزة "Coockies and other site data" ثم انقر فوق Add واكتب عنوان كل موقع تتردد على زيارته.
 
قد يهمك: كيفية تحويل الواجهة للغة العربية بمتصفح "إيدج كروميوم"

ميزة إضافية: كيفية إضافة أيقونة سجل التصفح لشريط الأدوات




إذا كنت تريد أن تظهر الأيقونة الخاصة بسجل التصفح على شريط الأدوات، قم بالنقر على أيقونة الثلاثة نقاط لإظهار الإعدادات ثم اختار من النافذة المنبثقة "History



مرة ثانية قم بالنقر على أيقونة الثلاثة نقاط بجانب كلمة History وبعد ذلك قم بالنقر على "Show history on toolbar".



الآن سيتم تثبيت علامة الساعة بشريط الأدوات وهي الخاصة بسجل تصفحك. يمكنك النقر عليها وقتما تشاء ثم تنقر فوق الثلاث نقاط ثم تنقر على أمر "Clear browsing data". وبهذا الشكل سيتم تنظيف المتصفح من السجل على الفور.

تعليقات