أفضل راوترات تدعم Wi-Fi 6 يمكن شرائها الآن



بعد أن أمضينا سنوات عديدة مع معيار ac القديم، ظهر إلى العلن منذ فترة معيار جديد ذو حماية وسرعة أكبر مِما سبق وهو 802.11ax أو واي فاي 6، الأمر الذي دفع بشركات تصنيع الراوترات إلى طرح العديد من الأجهزة المتوافقة مع هذا البروتوكول الحديث كي يستفيد منه المُستخدمين بصورة مُباشرة، لذا إن كنت تنوي شراء جهاز راوتر جديد فيجدر بك التفكير بأحد هذه الأجهزة الجديدة والداعمة لمعيار Wi-Fi 6 وWi-Fi 6E كي تستمتع بتجربة مُغايرة كُلياً عما سبق.


1. Asus ROG Rapture GT-AX11000

متوفر على أمازون بسعر 450 دولار تقريباً

إن كنت من الأشخاص اللذين يهتمون بالألعاب كثيراً وتلعب ببجي وغيرها بشكل يومي أنت وأصدقائك، فدعني أخبرك أن ذلك يتطلب قوة لاسلكية، إذاً كي تستمتع قدر الإمكان مع الرفاق أثناء اللعب يجدر بك التفكير في هذا الجهاز الجبار الذي يُعطي الأولوية لأجهزة الألعاب وخوادمها الأمر الذي يؤدي إلى تسريع الاتصال من البداية إلى النهاية دون عرقلة سير اللعب.

يعمل الراوتر على تقديم ذلك الأداء المُتميز بمساعدة معالج رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز، كما يحتوي على العديد من المآخذ منها 2.5G المُخصص للألعاب، فضلاً عن خيارات التخصيص لمُراقبة الاتصال وتحديد الأولويات حتى تتمكن من التحقق من جودة الاتصال في أي وقت، لترافقك الإشارة القوية إينما ذهبت في المنزل بفضل 8 أنتينات هائلة وغير ذلك الكثير.


2. TP-Link Archer AX6000

متوفر على أمازون بسعر 270 دولار تقريباً

من المعروف أن شركة تي بي لينك نالت شهرة كبيرة في هذا المجال وباتت تُقدم أجهزة قوية جداً في بعض الأسواق العربية، ليوفر هذا الجهاز على سبيل المثال سرعة تصل إلى 6 جيجا بت في الثانية عبر نطاقاته المختلفة، مع 9 منافذ LAN، كما يأتي بمعالج رباعي النواة 1.8 جيجا هرتز كالجهاز السابق لكن برفقة مُعالجين آخرين للمُساعدة في إدارة جودة الاتصال.

كما تُساعد البرامج المُضمنة فيه على التأكد من عدم ازدحام القنوات كي تحصل جميع الأجهزة على الاهتمام المطلوب، ويحمل الجهاز منفذ USB-C 3.0 المفيد كثيراً في نقل البيانات أو شحن أجهزتك المحمولة، ويصل الأمر أيضاً لوجود توافق مُذهل بين هذا الراوتر ومُساعد أليكسا إن كنت ترغب في طرح بعض الأوامر الصوتية.

3. Asus RT-AX88U

متوفر على أمازون بسعر 300 دولار تقريباً

كان الجهاز الأول في هذا القائمة مُقدماً من أسوس ليتكرر الأمر مع هذا الخيار، حيث تمتلك شركة Asus عدداً لا بأس به من أجهزة الراوتر المتوافقة مع معيار واي فاي 6 وصراحةً لها من السمعة الطيبة ما يكفي في هذا المضمار، يتضمن هذا الجهاز الكثير من القواسم المُشتركة مع جهاز Nighthawk AX8 المُقدم من نيتجير - Netgear.

يوفر سرعة تبلغ 6 جيجابت في الثانية بالتحديد حوالي 1.15 ميجابت في الثانية على نطاق 2.4 جيجاهرتز و4.8 ميجابت في الثانية على النطاق 5 جيجاهرتز إضافةً إلى 8 منافذ LAN، كما يعمل الجهاز مع ميزة AiMesh وهو نظام شبكي من أسوس يمكنه ربط أجهزة توجيه (راوتر) متعددة معًا للحصول على تغطية أفضل وأقوى عند الضرورة.


4. TP-Link Deco X60 AX3000

متوفر على أمازون بسعر 210 دولار تقريباً

نظام شبكي فعال جداً مُخصص لنشر الإشارة في كل أرجاء المسكن لديك للاستمتاع بإشارة فائقة وتجنب أي مناطق ميتة ومع التحديث المُستمر له أصبح أفضل من أي وقت مضى، يمكن أن تغطي الوحدات الجديدة ما يصل إلى 7000 قدم مربع مِما يجعلها مناسبة لأي مساحة كبيرة لديك، كما أنها توفر سرعات تصل إلى 3 جيجابت في الثانية لما يصل إلى 150 جهازًا.

التوافق مع مزايا مثل OFDMA وMU-MIMO موجودة هنا أيضاً مثل الأجهزة السابقة، لكن لاحظ أن هذا الجهاز يدعم كذلك تشفير WPA3 جنبًا إلى جنب مع مجموعة أدوات الأمان TP-Link، كما أن الإعداد الأولي لهذا الراوتر وسوابقه بسيط أيضًا، ما عليك سوى اتباع العملية الموضحة في تطبيق Deco.

لنكن في هذه الحالة قد قدمنا لكم أفضل 5 أجهزة موجودة حالياً في السوق والمتوافقة كُلياً مع بروتوكول واي فاي 6، جهازان من العملاق أسوس وجهاز من الخبير نيتجير وجهازان من المُميز تي بي لينك، عِلماً أنهم من أكبر مُصنعي أجهزة الراوتر في الوقت الحالي، وكي نفتح مجال تبادل المعلومات والخيارات فيما بيننا اطرح لنا أجهزة أخرى متوافقة مع واي فاي 6 قد جربتها في الآونة الأخيرة.
اقرأ ايضاً

تعليقات