أفضل الإكسسوارات المفيدة للهاتف تمنحك تجربة فريدة ومميزة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية وهذا بسبب قدرتها الكبيرة على إنجاز الكثير من المهام اليومية بكل سهولة من التواصل مع الأصدقاء والتقاط الصور ومقاطع الفيديو المميزة وإجراء العمليات الحسابية وغير ذلك الكثير، ولكن بالطبع لا يوجد شيء كامل وهذا ينطبق على الهواتف أيضًا فدائمًا سوف تكون هناك أوجه قصور في الهاتف سواء الكاميرا أو البطارية أو خامات التصنيع وما إلى ذلك، ولكن لحسن الحظ يمكن تعويض هذا النقص في الهواتف الذكية من خلال الإكسسوارات أو الملحقات.

وتتنوع ملحقات الهواتف بشكل كبير فهناك السماعات السلكية واللاسلكية والتي يوجد منها الكثير من الأشكال والأنواع كما توجد هناك الكثير من الملحقات الخاصة بالكاميرا والتي تساعدك على تحسين تجربة التصوير بشكل كبير كما توجد ملحقات خاصة بالشحن وملحقات لحمل الهاتف وحمايته وغير ذلك الكثير، لذلك إذا كنت تريد جعل استخدام الهاتف الخاص بك أفضل وأكثر فعالية فإليك أفضل إكسسوارات الهاتف المفيدة في السطور التالية.


سماعات أذن لاسلكية



قد تكون سماعات الأذن اللاسلكية هدية قيمة جدًا لأحد أصدقائك أو أقاربك كما يمكنك بالطبع أن تشتريها لنفسك إذا كنت لا تمتلك واحدة حتى الآن، حيث توفر السماعات اللاسلكية العديد من المميزات الهامة والرائعة جدًا مثل سهولة استخدامها وحملها بالإضافة إلى جودة الصوت الممتازة وخاصية عزل الضوضاء وإمكانية استخدامها مع مختلف الأجهزة الذكية وبالإضافة لذلك يتم تصميم هذه السماعات بشكل انسيابي ومميز جدًا بحيث تبدو بمظهر جميل وأنيق كما توفر الراحة للأذنين في نفس الوقت، ومن أشهر سماعات الأذن اللاسلكية المميزة هي Galaxy Buds من سامسونج و AirPods من أبل.

يمكن لهذه السماعات أن تكون الأفضل من بين كافة الخيارات الأخرى ولكنها بالطبع سوف تكون باهظة الثمن حيث يصل سعرها لمئات الدولارات، ولكن لحسن الحظ تتوفر هناك الكثير من الخيارات الأخرى الأقل سعرًا وبالطبع لا تكون هذه السماعات أصلية ولكنها تعمل بشكل جيد أيضًا حيث تقدم جودة صوت رائعة ونقية جدًا بالإضافة إلى طول عمر البطارية الخاصة بها، كما أنها لا تبدو رخيصة على الإطلاق ولكنها تبدو بشكل أنيق ومميز أيضًا.


مجموعة عدسات الكاميرا



هل أنت من هواة التصوير إذن من المؤكد أن قمت باختيار هاتف ذو كاميرا ممتازة من أجل استخدامها في التصوير، ولكن مهما كان مستوى الكاميرا الخاص بهاتف فيمكنك أن تمنحها مزيدًا من الدقة في التقاط الصور مع العدسات المخصصة لكاميرا الهاتف، فيمكن لهذه العدسات أن تنقلك للمستوى التالي من التصوير حيث يمكن لعدسة بزاوية عريضة تبلغ 140 درجة وعدسة ماكرو 10x أن تساعدك على التقاط صور خلابة وجميلة جدًا للمناظر الطبيعية كما تتميز هذه العدسات بسهولة استخدامها وتركيبها على الهاتف. وتعتبر عدسة الزوم أو التكبير هي الأشهر من بين أنواع العدسات المتوفرة للهواتف الذكية كما أنها تتوفر في الكثير من المحلات أو يمكنك شراءها من خلال سوق كوم حيث تتوفر الكثير من الخيارات الرائعة بأسعار معقولة جدًا.

حامل جوال للسيارة



إذا كنت تمتلك سيارة وتمتلك هاتف أيضًا بكل تأكيد سوف تكون هذه القطعة مهمة لك بشكل كبير حيث أنها تساعد على حمل وتثبيت الهاتف بسهولة أثناء قيادة السيارة وبالتالي يمكنك تشغيل الخرائط وتركها معروضة أمامك، وتوجد هناك الكثير من أنواع حامل الهاتف في السيارة والتي تختلف فيما بينها من حيث مكان التثبيت، فهناك حوامل يمكن تثبيتها على الزجاج الأمامي، أو على فتحات التهوية أو لوحة العدادات أو على مشغل الأقراص وغير ذلك، كما توفر بعض الحوامل إمكانية شحن الهاتف وغير ذلك من المميزات الأخرى.

ويعتمد اختيار حامل الهاتف المناسب لك على حسب عدة عوامل وأهمها بكل تأكيد هو طراز السيارة وتصميمها الداخلي، حيث تحتوي بعض السيارات على فتحات تهوية منحنية وبالتالي لا يمكن تثبيت حامل الهاتف على فتحات التهوية وحتى لو أمكن ذلك فقد يؤدي إلى سدها، ولكن الحامل الأفضل والذي سوف يكون مناسب للكثير من المستخدمين هو الذي يتم تثبيته على لوحة القيادة أو على الزجاج الأمامي.

طابعة صور محمولة



قطعة أخرى مفيدة جدًا لعشاق التصوير وهي الطابعة المحمولة. ما رأيك في تحويل أفضل صورك وإبداعاتك إلى شيء ملموس؟ بالتأكيد سوف يكون لذلك شعور جميل وممتع جدًا، وهذا ما يمكنك فعله من خلال الطابعة المحمولة، وهي عبارة عن طابعة صغيرة الحجم مخصصة لطباعة الصور الرقمية من الأجهزة الذكية وبالأخص الهواتف ويمكن لهذه الطابعات الإتصال بالهاتف أو أي جهاز عن طريق وسائل الإتصال اللاسلكي مثل البلوتوث أو الواي فاي أو تقنية NFC، وتوجد هناك الكثير من الأنواع لهذه الطابعات حيث تختلف فيما بينها من حيث المميزات والأسعار وطريقة الاستخدام والعمل وغير ذلك.

وهناك العديد من العوامل التي ينبغي مراعاتها عند شراء طابعة صور محمولة، وتشمل هذه العوامل جودة الطباعة والأبعاد ونوع الورق المستعمل في الطباعة وكذلك وسائل الإتصال المتاحة ونوع الحبر أو الخراطيش الخاص بالطابعة إذا كانت تعتمد عليها هذا بالإضافة إلى أسعار قطع الغيار الخاصة بها. ويمكن للطابعة المحمولة أن تكون هدية قيمة جدًا وخاصةً للأطفال حيث بالتأكيد سوف يكون طباعة الصور الخاصة بهم أمر مثير ومرح جدًا، ومن أشهر الطابعات المحمولة المتوفرة في السوق هي INSTAX و HP Sprocket.

ميني بروجيكتور



يومًا بعد يوم تتطور الأجهزة الإلكترونية حيث تظهر المزيد من التقنيات الجديدة والتي تجعلها أفضل بكثير من السابق، ودائمًا ما تتجه الأجهزة الإلكترونية نحو الحجم الأصغر فكما توجد هناك طابعة محمولة يوجد هناك ما يعرف بـ ميني بروجيكتور والذي يعتبر من أفضل أجهزة العرض المناسبة للكثير من المستخدمين فهو يتميز بحجمه الصغير نسبيًا مما يجعل من حمله ونقله أمر سهل جدًا، كما يتميز الميني بروجيكتور بأنه يوفر جودة عرض ممتازة جدًا ومتوافق مع جميع الأجهزة الذكية، كما تأتي بعض الأنواع بمميزات رائعة جدًا مثل البطاريات ذات عمر طويل وخيارات توصيل متنوعة وغير ذلك من المميزات الأخرى، ومن أفضل أنواع الميني بروجيكتور المتوفرة في السوق هو Nebula Capsule Smart Mini من Anker والذي يتميز بالتصميم الأسطواني المميز مع جودة عرض رائعة.


قاعدة شحن لاسلكي



أصبحت تقنية الشحن اللاسلكي هي الإتجاه السائد حاليًا في الهواتف الذكية والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى حيث تتنافس الشركات فيما بينها من أجل تقديم أفضل الشواحن اللاسلكية بمميزات هامة، فكما رأينا في الجيل الحالي من الآيفون قامت أبل بإضافة تقنية MagSafe الجديدة للشحن اللاسلكي كما أزالت رأس الشاحن من العلبة وبعد ذلك قامت سامسونج أيضًا بإزالة الشاحن من العلبة في سلسلة S21، ويبدو أن جميع الشركات سوف تقوم بذلك مسقبلًا حتى إن هناك توقعات تشير إلى أن الهواتف الذكية سوف تصبح بدون منفذ شاحن أصلًا في المستقبل.

لذلك أصبحت الحاجة إلى امتلاك شاحن لاسلكي تزداد يومًا بعض يوم وإذا كنت تفكر في الحصول على شاحن جديد فهناك عدة عوامل أساسية لابد من الإنتباه لها، وتشمل هذه العوامل سرعة الشحن حيث تختلف الشواحن فيما بينها من حيث السرعة ولهذا السبب يفضل دائمًا شراء الشاحن الأصلي من الشركة حيث أنه يكون الأفضل والأسرع غالبًا. وكذلك ينبغي عليك التركيز على توافق الشاحن مع الهاتف الخاص بك فيمكن أن يكون هناك شاحن مثلًا بقدرة 20 واط ولكنه لا يقوم بشحن هاتفك سوى بقدرة 10 واط وذلك لعدم توافقه مع الهاتف.

جراب للهاتف



أهمية الجراب الأساسية هي حماية الهاتف من الصدمات أو السقوط على الأرض وما إلى ذلك، ولكن يمكن للجراب أن يجعل من هاتفك تحفة فنية جميلة أيضًا حيث توجد هناك جرابات بأشكال وألوان مميزة جدًا والتي تتوفر في الكثير من المحلات وكذلك على مواقع التسوق الإلكتروني. وتوجد هناك العديد من الأنواع الرئيسية من الجرابات، فهناك جرابات رفيعة والتي تكون مصنوعة من مادة TPU أو البولي كربونات وتتميز هذه الجرابات بأنها لا تضيف وزن أو سمك كبير للهاتف ولكنها في الوقت نفسه تكون أقل حماية بينما توجد هناك جرابات أخرى أكثر وزنًا وسمكًا ولكنها تضمن لك حماية الهاتف بشكل كبير، وتوجد هناك جرابات أخرى تحتوي على محفظة صغيرة يمكن وضع البطاقات وبعض النقود بها ولكنها تكون أغلى قليلًا.

تعليقات