كيف تحصل على 100GB أو ربما 1024GB مجاناً من التخزين السحابي



أصبح هناك العديد من مزودي خدمات التخزين السحابي المجاني والمدفوع، ومع قليل من البحث هنا وهناك، تستطيع أن تضع أيديك على 100 جيجابايت مجاناً من التخزين السحابي. أما إذا كنت ترغب في مساحة أكبر من التخزين، فستضطر على الدفع للاشتراك سنوياً في إحدى الخدمات التي تثق بها في حماية خصوصيتك وبياناتك من المعلنين والشركات الدعائية. قبل أن نتعمق أكثر من ذلك، ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن التخزين السحابي. باختصار شديد، التخزين السحابي أو التخزين عبر الإنترنت يسمح لك بتخزين كمية من بياناتك عن بُعد على الإنترنت، يمكنك تشبيه الخدمة السحابية بقرص DVD لديك إضافي، يمكنك نسخ جميع الملفات الهامة لديك على ذاكرته، الفرق أن ملفاتك وبياناتك ستكون دائماً على الإنترنت من أجلك مع التخزين السحابي.


 
الخدمات السحابية كثيرة جداً، ولكن الخدمات الآمنة والموثوقة في عدم استغلالها لبياناتك من أجل تحسين استهداف الإعلانات والمعلنين قليلة حقاً. هي ليست مشكلة كبيرة إن لم تعني الخصوصية مشكلة بالنسبة لك، فبهذه الطريقة تحاول الشركات الدعائية أن تعرض لك المنتجات والإعلانات التي ربما ستلاقي اهتمامك وطبقاً لميولك. بعض الأشخاص الآخرين يرفضون هذا الأمر تماماً، ولذلك، إذا كنت تخطط لتخزين معلومات سرية أو وثائق ومستندات خطيرة تابعة لوظيفتك، ينبغي أن تكون حريص في اختيارك للخدمة. الآن، سنستعرض لكم كيف يمكن الحصول على 100 جيجابايت مجاناً من الخدمات السحابية الآمنة والموثوقة، وفيما بعد سنوضح بعض الخدمات الأخرى التي تستحق أن نذكرها أيضاً.

يجب أن تعلم أنه بعد تخزينك سحابياً "رفع ملفاتك للسحابة"، ستكون قادراً على الوصول إلى هذه الملفات باستخدام أي جهاز. فبعد اختيارك للخدمة وتسجيلك بها، ثم رفع ملفاتك حتى الحد الأقصى المسموح به مجاناً، أصبحت قادر بهذا الشكل على تنزيل هذه الملفات من أي جهاز آخر باستخدامك حسابك الذي صنعته على هذه الخدمة.

قبل البدأ، حاول أن تكون منظم قدر الإمكان في تحديد الملفات التي ستقوم برفعها إلى الخدمات السحابية. فعلى سبيل المثال يمكنك اختيار الخدمة الأولى من أجل رفع صورك ومقاطع الفيديو الشخصية. وبعد ذلك يمكنك اختيار الخدمة الثانية من أجل أي مستندات أو وثائق أو مشاريع هندسية وما إلى ذلك. يمكنك اختيار الخدمة الثالثة للاحتفاظ ببعض الأفلام أو المسلسلات والعروض الثمينة بالنسبة لك. الخدمة الرابعة للأغاني والقرآن والصوتيات جميعها. فقط، كن منظم لكي تستطيع الوصول إلى كل ملفاتك بسهولة وتعرف ما هي الخدمة التي ينبغي الوصول إليها حينما تحتاج لتلك البيانات. 

15GB Free = Google Drive




جوجل درايف وسيلة مثالية وآمنة لتخزين 15 جيجابايت من بياناتك، هذه البيانات قد تكون الصور عالية الجودة. يعمل بشكل مثالي مع هاتفك الأندرويد، ولكنه متاح أيضاً للوصول إليه من خلال متصفح الإنترنت على سطح المكتب أو حتى من خلال التطبيق المتاح على نظام IOS. تسمح لك جوجل بهذه السعة مجاناً على حسابك. بالتأكيد يمكنك عمل حساب جوجل جديد لتضمن 15 جيجابايت إضافيين، ولكننا لا نريد الخوض في هذا الأمر بالوقت الحالي – فدائماً الوقت مناسب لك للبحث عن جيجابايت مجانية إضافية. إذا أردت أكثر من 15 جيجابايت، فلا يوجد خيار أمامك سوى الاشتراك في الباقات المدفوعة، هي ليس مرتفعة الثمن نظير مساحة الجيجابايت التي تقدمها.

50GB Free = MEGA



MEGA هي خدمة شهيرة لمشاركة الملفات والتخزين السحابي التي يقع مقرها في نيوزيلاندا، تقدم للمستخدمين الجدد مساحة تخزينية مجانية من التخزين السحابي سعتها 50 جيجابايت – ولكن مع بعض الشروط. على سبيل المثال عند إعداد حساب "مجاني" سيكون لديك القدرة على الوصول إلى 50 جيجابايت، ولكن ستقل هذه السعة حتى 15 جيجابايت فقط بعد مرور شهر واحد على اشتراكك. إذا أردت استعادة السعة التي سلبتها من ميجا مرة ثانية، ستحتاج فقط لتثبيت التطبيق الخاص بالشركة على جهازك، واستخدام MegaSync ودعوة بعض أصدقائك.

ولكن حتى بعد عمل كل شيء، لكنك ستفقد هذه الإضافة مرة ثانية بعد مرور 180 إلى 360 يوم على اشتراكك المجاني. لا تزال فكرة جيدة الحصول على 50 جيجابايت مجاناً من التخزين السحابي "الآمن"، ولكن خسارتها من الأشياء المؤلمة، لذلك قد يكون من الأفضل التعود على استخدام 15 جيجابايت فقط والاستقرار عليها.

5GB Free = OneDrive




الخدمة السحابية الخاصة بشركة مايكروسوفت تقدم سعة 5 جيجابايت مجاناً لأي مستخدم، حتى وإن لم يكن المستخدم يعمل من خلال نظام الويندوز. كل ما يلزمك هو حساب Live أو Hotmail. في البداية كانت المساحة المجانية 15 جيجابايت، ولكنها تضائلت حتى وصلت إلى 5 جيجابايت مجاناً في الوقت الحالي.

10GB Free = Box



من أشهر الخدمات السحابية الآمنة التي توفر سعة 10 جيجابايت مجاناً لأي حساب مستخدم. ولكنها أيضاً مع بعض الشروط، مثل عدم تجاوز حجم الملف 250 ميجابايت طالما تكتفي بالخدمة المجانية. بطبيعة الحال لن يشكل هذا الشرط أي عائق أمامك نظراً لأنك ستعتمد عليها في تخزين بعض الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة. BOX هو تطبيق أيضاً لنظامي iOS و Android لكي تكون لك القدرة على الوصول إلى ملفاتك أو تحزينها مباشرة من على هاتفك.

16GB Free = Dropbox



واحدة من أوائل خدمات التخزين السحابية التي وفرت مساحة تخزينية مجانية عندما تم إطلاقها في عام 2008. جدير بالذكر أن الحسابات المجانية الفردية لا تقدم سوى 2 جيجابايت فقط مجاناً، ولكن من السهل جداً الوصول إلى 16GB عن طريق دعوة أصدقائك للتسجيل في الخدمة. فمع كل صديق لك يقوم بالتسجيل من خلال الرابط الذي شاركته معه، ستحصل منه على 500 ميجابايت.

يمكنك استخدام خدمة Dropbox من خلال المتصفح أو من خلال تطبيق يمكن تنزيله على الأنظمة المتعددة: ويندوز، ماك، أندرويد، iOS. ولكن يُفضل دائماً الاعتماد على إصدار المتصفح حتى لا تواجه مشاكل في بطء الأداء للكمبيوتر أثناء عملية التخزين سحابياً.

20GB Free = Sync



Sync هي خدمة سحابية مجانية لم يتعدى على إطلاقها سنوات قليلة، ولكنها تحظى بشعبية كبيرة واكتسبت شهرة واسعة في عالم التخزين السحابي. تمنحك الخدمة 5GB مجاناً مدى الحياة، ولكن عند مشاركة رابط الخدمة مع أصدقائك ستحصل على 1GB مع كل صديق لك يقوم بالاشتراك في الخدمة من خلال الرابط الذي قدمته له، وحتى أن تصل إلى 20 جيجابايت كحد أقصى. الخدمة آمنة تماماً، وتوفر جميع المزايا الموجودة في الاشتراكات المدفوعة والحسابات المميزة دون أي حدود.

100GB Free = Degoo



Degoo هي خدمة سحابية تأسست عام 2012 في السويد وتقدم خطط شهرية وسنوية رائعة للتخزين السحابي. تتيح الخدمة 100GB مجاناً و حتى 10TB لمدة 100 عام بقيمة 99.99$ دولار أمريكي. تطبيق Degoo متوافر على متجر Google Play و App Store و AppGallery. لا يوجد أي قيود على المساحة المجانية ويمكنك استخدامها والاستفادة منها ي تخزين جميع أنواع ملفاتك وبياناتك سحابياً من الهاتف مباشرة.

1024GB Free = Dubox Cloud Storage

 

خدمة صاعدة جديدة في عالم التخزين السحابي Dubox Cloud Storage توفر كم هائل من حجم السعة التخزينية المجانية على نظامي الأندرويد والآيفون، والتي تبلغ قيمتها 1024GB. حتى الآن لا نعلم ما هو مصدر هذه الخدمة وما هو عنوان الشركة الناشئة لها ولأي جنسية هم ينتمون. نعتقد أنها خدمة صينية أو أسيوية، ولذلك، ننصحكم بعدم الاحتفاظ بأي بيانات شخصية عالية الحساسية أو ملفات ضرورية عليها. بطبيعة الحال 1 تيرا بايت من السعة المجانية تضع حولها الكثير من الشكوك، كيف تربح الشركة المال لسد تكاليف هذه الخدمة؟ بالتأكيد سيكون من خلال الإعلانات ومشاركة بيانات المستخدمين.

ولذلك، حتى يمكنك الاستفادة منها على أفضل نحو مثالي، يمكنك استخدامها في تخزين بعض الألعاب أو الأفلام عالية الجودة. وهكذا يمكنك الاستفادة منها دون التخلي عن خصوصيتك وأمنك. بينما يمكنك استخدام الخدمات الآمنة التي تتمتع بسمعة طيبة في الحفاظ على الخصوصية في الاحتفاظ عليها بصورك الشخصية وملفاتك السرية، مثل Sync و Dropbox و OneDrive و GoogleDrive.

تعليقات