كيف تعرف من حاول فتح هاتفك في غيابك،هل نجح، وماذا فعل بالضبط


الخصوصية هي أمر بالغ الأهمية، فهي تحفظ لك بياناتك، أفعالك الشخصية، أسرارك، أخطاءك وجميع المعلومات الخاصة بك في مأمن بعيداً عن أعين المتطفلين والغرباء. ابدأ في الحديث مع أي شخص عن ما يفكر فيه بما يتعلق بالخصوصية، وستلاحظ أن محادثتكم دارت حول عمليات انتهاك البيانات، الشبكات الاجتماعية، الإعلانات المستهدفة، عمليات التصيد الاحتيالي، ناهيك عن اكتشافات سنودن التي فضح فيها الحكومة الأمريكية وأفعالها السرية الخطيرة في الاستيلاء على معلومات الأشخاص وانتهاك خصوصياتهم. 

حتى لا نطيل عليكم في المقدمة، معنا لكم اليوم حيلة بسيطة، أو تطبيق سري لا يعرف عنه الكثيرون، يوضح لكم من الذي حاول أن يستخدم هواتفكم دون إذن منكم، وهل حاول كسر كلمة السر الخاصة بكم، هل فشل في كسر كلمة السر أم نجح، وماذا فعل بالضبط على الهاتف، هل حاول أن يتجسس على سجل المكالمات، سجل التصفح، تطبيقات المراسلة الخاصة بكم. باختصار شديد، ستعرفون كل شيء.



التعريف بتطبيق Who Touched My Phone


تطبيق " من لمس هاتفي " هو تطبيق مجاني يدعم اللغة العربية، مع أكثر من 1 مليون تحميل من موقع جوجل بلاي وأكثر من 23 ألف تقييم، ومعظمها تقييمات 5 نجوم. تطبيق Who Touched My Phone يحاول التركيز على خصوصية الفرد، سيسجل لك أولئك الذين يحاولون التطفل على خصوصياتك أثناء نومك أو دون إذن منك. من اللحظة، يمكنك ترك هاتفك في أي مكان، لأنك ستسطيع الإمساك بمن حاول العبث به دون علمك. لحسن الحظ، التطبيق لا يستطيع أن يخبرك من حاول المساس بهاتفك فحسب، وإنما باستخدام الكاميرا الأمامية في الخلفية، يستطيع أن يلتقط صورة أيضاً للجاني لتقبض عليه متلبس. ستتيح لك تقارير التطبيق معرفة متى ومن والتطبيقات التي استخدمها هذا الشخص في غيابك. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.
 
قد يهمك: كيف يمكن للهواتف أن تتنصت علينا وكيف يمكن تجنب ذلك؟

كيفية التثبيت




بمجرد تثبيت التطبيق ثم فتحه، ستلاحظ واجهة تحتوي على بعض المعلومات حول خصائص التطبيق، فقط القِ عليها نظرة سريعة لتعرف بالتحديد ما أنت مقبل عليه ثم انقر باستمرار على أيقونة التالي من أسفل الشاشة حتى تحصل على أيقونة انهاء. يخبرنا التطبيق أنه من حاول فتح قفل الهاتف أو إذا تمكن بالفعل من ذلك، فسيتم تسجيله، أيضاً أنه بمجرد إغلاق شاشة الهاتف وتتحول إلى اللون الداكن، سيعمل التطبيق في الخلفية دون أن يظهر مُطلقاً للمتسلل أو المتطفل أن هناك اي شيء يعمل في الخلفية. باختصار شديد سيتم القبض عليه متلبس. بعد ذلك ننتقل إلى الواجهة الرئيسية في الخطوة القادمة ونلقي الضوء على أهم الإعدادات التي تحتاج للتعديل عليها. 
 
اقرأ أيضاً: قم بإنشاء حساب سري في فيسبوك وحافظ على خصوصيتك

كيفية عمل التطبيق وأهم إعداداته




قبل أن تبدأ في تشغيل التطبيق، ستحتاج النقر على أيقونة الترس من أعلى يسار الواجهة الرئيسية للوصول إلى الإعدادات. جميع الإعدادات باللغة العربية، لذا فالأمر متروك لرغبتك الشخصية في تفعيل أو إلغاء تفعيل أي مزايا. من الأفضل أن تقوم بتفعيل ميزة " تضمين قائمة التطبيقات التي تم تشغيلها في التقرير " وتفعيل ميزة " تسجيل محاولات الغاء القفل الخاطئة ". سيطلب منك التطبيق منحه بعض الأذونات، وأن يكون مسؤول الجهاز، ولكن تذكر من إلغاء هذه الصلاحيات إذا قررت إزالة التطبيق من هاتفك. بعد ذلك، أصبح التطبيق جاهز على العمل.

بمجرد النقر على زر التشغيل، سيطلب منك السماح له بالوصول إلى الكاميرا الأمامية، وافق على الأمر بالنقر على "حسناً" ثم "سماح"، والآن اخرج من التطبيق. ستلاحظ على الفور ظهور رمز صغير بجانب علامة الساعة تحت مسمى "الحماية مفعلة" وهي تعني أن التطبيق قيد التشغيل، إذا أردت إزالتها، توجه إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق ثم إلغاء تفعيل الخيار الثاني "إظهار إشعار عندما يكون التطبيق شغال" ثم تمرير المؤشر إلى إغلاق أمام عرض الإشعارات. ستلاحظ اختفاء الأيقونة العلوية الخاصة بتفعيل الحماية.



انتظر قليلاً حتى أن يتم إغلاق شاشة الهاتف أو اغلقها بنفسك. الآن، حاول أن تفتح قفل الهاتف بالخطأ ( أي تتعمد كتابة رمز PIN غير صحيح، أو حاول فتح الهاتف والتنقل بين تطبيقات المراسلة وتطبيق الهاتف وسجل المكالمات أو اي مكان يحلو لك ). وبعد أن تنتهي اذهب إلى تطبيق " من لمس هاتفي " ستجد أمامك مباشرة التقرير الذي يوضح لك من حاول فتح الهاتف وفشل، أو من نجح في فتح الهاتف، ومتى كان ذلك مع صورة له للقبض عليه متلبس.

تعليقات

  1. بس التطبيقات دي مهما بانت انها امانة..فهي في حد ذاتها خطر نتيجة الاذونات اللي هتسمح للتطبيق بيها

    ردحذف
  2. هذا التطبيق لا يدعم اللغة العربية

    ردحذف

إرسال تعليق