11 تطبيق أندرويد مذهل..لن تتوقف عن استخدام أي منهم يومياً



نبحث لكم دائماً عن التطبيقات الجديدة والمفيدة التي توفر لكم سبل الراحة والمرونة أثناء تعاملكم مع الهاتف، كما أننا نهتم بالتطبيقات الترفيهية والألعاب. لذلك، من الضروري أن تتابعونا باستمرار، لأنكم في كل أسبوع ستجدون تطبيقات جديدة للأندرويد وللآيفون والتي تستحق فعلاً التثبيت على هواتفكم. لكننا في نفس الوقت، بين كل حين والآخر، نحاول أن نجتهد أكثر لكي نأتيكم بمجموعة من التطبيقات الاستثنائية التي نكون متأكدين أنها ستلاقي اهتمامكم وتعزز من تجربتكم للهاتف. واليوم، جمعنا لكم باقة من تلك التطبيقات، فهيا بنا نتعرف عليها. 

 

1- Who Touched My Phone




تحدثنا بشكل مفصل في كيف تعرف من حاول فتح هاتفك في غيابك عن تطبيق "من لمس هاتفي"، ولكننا نخشى أن يكون فاتكم، لذلك قررنا أن نسلط الضوء عليه مرة ثانية. التطبيق باختصار شديد يخبرك من حاول أن يستخدم هاتفك في غيابك أو دون علمك، ويوضح لك من هذا الشخص بالتقاط صورته، وهل استطاع فعلاً فتح الهاتف أم فشل في كسر كلمة المرور، بالإضافة إلى ذلك التطبيق يوضح لك ماذا فعل هذا الشخص على الهاتف، وما هي التطبيقات التي حاول استخدامها والتجسس عليها وما هي الفترة الزمنية التي قضاها بداخلها.

التطبيق مهم لأغلب المستخدمين بوجه عام، ولكن لن يعلم قيمته الحقيقية إلا المتزوجون. فدائماً رفيقك في الحياة يحاول أن يتجسس عليك ويتتبع نشاطك. الميزة في التطبيق أنه يعمل في الخفاء بالخلفية دون أن يشعر أي أحد بوجوده، وباستخدام الكاميرا الأمامية يلتقط صورة لمن حاول الإمساك بالهاتف بعد أن تم إغلاقه آخر مرة. تستطيع تنشيط التطبيق وإلغاء نشاطه بنقرة زر واحدة فقط. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

2- Crono Notifications




Crono Notifications ليس تطبيق جديد، ولا حتى فكرته جديدة، ولكنه تطبيق استثنائي. فكرة التطبيق أنه يستحضر جميع الإشعارات الخاصة بهاتفك ويهتم بمزامنتها على شاشة الكمبيوتر. مثله مثل تطبيق مايكروسوفت الشهير Your Phone أو غيره الكثير، ولكنه أفضل كثيراً، كما أنه الأسرع في مزامنة الإشعارات في الوقت الفعلي. ويحاول توضيح كل شيء بتنظيم رائع على شاشة الكمبيوتر. ما ستحتاجه هو تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي، وتنزيل الــ Extension الخاصة به على متصفح الإنترنت الذي تستخدمه من موقعه الرسمي. تماماً مثل Whatsapp Web سيتطلب بعد تثبيت الإضافة عمل مسح QR Code لكي يتم مزامنة الإشعارات على شاشة الكمبيوتر.

الميزة الإضافية أنك ستتمكن من إلغاء (كنسلة) المكالمات الهاتفية، والرد على الرسائل البريدية والتفاعل مع الإشعارات ورؤية مؤشر البطارية أمامك على متصفح الكمبيوتر. أيضاً يوفر إمكانية الاتصال بهاتفك من خلال ميزة "Find My Phone" عندما تواجه صعوبة في العثور على الهاتف. وبما أنك ستسطتيع فعل كل شيء من خلال الكمبيوتر، فهذا يعني أنك تستطيع حضور اجتماعات أو محاضرات أونلاين دون أن تشغل بالك بالهاتف. هذا الأمر سيساعد في المحافظة على بطارية هاتفك بشكل كبير جداً. ستلاحظ أن الهاتف بالكامل أصبح أمامك على المتصفح، وستكتشف العديد من المزايا الإضافية المفيدة أثناء تفاعلك معه. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

3- Rotation Lock Bubble




أغلبنا يفضل مشاهدة مقاطع الفيديو بملء الشاشة، ولهذا السبب، نضطر دائماً على تفعيل تدوير الشاشة Rotation. ثم تنتهي من مشاهدة الفيديو، ولكن إذا نسيت إعادة التدوير ستكتشف أن جميع تطبيقاتك أصبحت تفتح بملء الشاشة أيضاً. لذلك سيتعين عليك إلغاء التدوير مرة ثانية، وهكذا دواليك. على الرغم أن البعض يراه أمر في غاية البساطة، ولكنني شخصياً أجده أمر مرهق وممل من كثرة تكرار نفس الشيء. لذلك تطبيق Rotation Lock Bubble يوفر لك أيقونة صغيرة أسفل يسار الشاشة – يمكنك تغيير حجم الأيقونة أو نسبة وضوحها من الإعدادات – بمجرد النقر عليها يتم تدوير الشاشة تلقائياً للوضع الصحيح. بهذا الشكل لن تحتاج للذهاب إلى إعدادات الهاتف أو شريط الحالة "Statue Bar" مرة ثانية من أجل تدوير الشاشة. التطبيق بسيط جداً وبديهي، ستظهر لك أيقونة التبديل كلما حاولت تدوير الهاتف. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

4- Shake Light




من منا لا يستخدم مصباح الفلاش كل حين والآخر، نعتمد عليه في العثور على الأشياء المفقودة في الظلام، أثناء صعود السلم في أوقات المساء، البحث عن شيء داخل المنزل أو السيارة، أو حتى أثناء إنقطاع التيار الكهربائي والمرور من الشوارع المظلمة. تطبيقShake  Light يساعدك في إنارة الفلاش بمجرد عمل هزة قوية للهاتف من اليمين إلى اليسار أو العكس، فقط "شيك أو هز " حرك الهاتف سريعاً في يديك من اليسار إلى اليمين، وعلى الفور يضيء مصباح الفلاش، حرك الهاتف سريعاً مرة ثانية، سيتم إغلاق الفلاش لايت. طريقة رائعة وسهلة وسريعة لإنارة ضوء الفلاش في جميع الحالات دون الحاجة للنقر على أي زر في الهاتف، في الواقع، أنت لن تحتاج حتى لفتح قفل الهاتف. التطبيق ذكي جداً، ولا تقلق من إضاءته لنفسه أثناء الركض أو أثناء تواجد الهاتف في جيبك، بالإضافة إلى ذلك لديك القدرة على تعديل مستوى الحساسية الخاص به حسب رغبتك. ستتعامل مع الضبط في غضون ثوانٍ معدودة. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

5- Clap! Phone Finder




مع هذا التطبيق لن تواجه صعوبة في العثور على هاتفك بعد الآن، فقط صفق بيديك لكي يتم تنشيط الهاتف وجعله يصدر صوتاً للرنين والذي ستختاره أنت بنفسك ويمكنك تخصيصه بسهولة حسب رغبتك. التطبيق لا يستهلك من طاقة البطارية أثناء تواجده في الخلفية ولن تشعر حتى بوجوده. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي. أما إذا كنت لا تشعر بالراحة في أمر التصفيق – خاصة في أوقات المساء عندما تخوض جميع أفراد أسرتك في النوم. فيمكنك الاعتماد على تطبيق Find My Phone By Whistle، والذي يوفر لك ميزة الصفير والتصفيق أيضاً للعثور على هاتفك المفقود. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي. ولكن إذا أردت رأيي الشخصي، سأخبرك أن الأفضل من كلاهما هو تطبيق Flashlight by whistle، فبمجرد الصفير بصوت خافت للهاتف سيضيء مصباح الفلاش لايت دون أن يصدر أي صوت رنين، وهو الحل المناسب لإيجاد الهاتف بهدوء في أوقات المساء. لتحميل تطبيق Flashlight by whistle من متجر جوجل بلاي.

6- Unified Remote




Unified Remote ينتقل بنا إلى فئة التطبيقات العملية، حيث يساعدك في التحكم بالكمبيوتر من خلال الهاتف. من خلال اتصال البلوتوث أو عبر الواي فاي، سيكون لك قدرة التحكم في تنفيذ مجموعة من المهام الأساسية بالكمبيوتر عن بعد، إيقاظ الكمبيوتر من الخمول، مزامنة وعرض شاشة سطح المكتب، مزامنة فأرة الماوس، لوحة المفاتيح، التحكم في مُشغل الموسيقى، التطبيق يدعم ميزة التحكم بأكثر من 90 برنامج على الكمبيوتر، كما أنه يوفر الدعم لأنظمة التشغيل المختلفة: ويندوز، ماك، لينكس. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

7- Movavi Clips




أي أحد منا يعلم ما هو برنامج Movavi Video Editor محرر الفيديو الشامل على أنظمة التشغيل المختلفة. لحسن الحظ، ستكتشف أن تطبيق Movavi Clips هو أفضل محرر فيديو على نظام الأندرويد. ستسطتيع التعديل على أي مقطع فيديو وتصديره بالشكل الذي تتمناه. الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يأتي على شكل إصدار مجاني وإصدار مدفوع. الفرق بين كلاهما قريب جداً، الإصدار المجاني يترك علامة Movavi المائية على مقاطع الفيديو. ولذلك، إذا كنت تريد أن تتخلص منها، ستضطر إلى الترقية إلى الإصدار الاحترافي، وستكتشف مزايا عديدة إضافية أخرى ومن أهمها التخلص من الإعلانات.

بوجه عام، الإصدار المجاني يوفر لك جميع المزايا التي تتمناها من أي محرر فيديو، والأهم من كل شيء سهولة التعامل معه لكل من المحترف والمبتدئ في المونتاج. بدءاً من تدوير المقاطع وإضافة خلفية مختلفة وحتى القص والإلصاق وإضافة التأثيرات والمؤثرات الصوتية والكتابة على الفيديو ودمج المقاطع المختلفة مع بعضها البعض. لن تواجه صعوبة في التعامل معه، فهو محرر فيديو شامل ومستقر وستفضل التعامل معه عن أي محرر فيديو آخر. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

8- Computer Launcher




هذا التطبيق لعشاق نظام ويندوز 10. مثله مثل أي لانشر آخر، يعمل على تغيير واجهة المستخدم وكيفية التعامل مع التطبيقات بشكل كامل، ولكنه يحول هاتفك لنظام ويندوز 10 بالكامل. جميع تطبيقاتك في قائمة البدء Start بالضبط مثل الكمبيوتر، البحث عن التطبيقات في مربع البحث Search، أي شيء يتم حذفه من الهاتف سيظل متواجد في سلة المهملات على سطح المكتب، الدخول إلى My PC يعرض لك هاتفك على هيئة مجلدات كأنك تتعامل مع مستكشف ملفات ويندوز 10 بالضبط في كل شيء. ستفضل التعامل معه وإن كان من باب التغيير والاستراحة من واجهة أندرويد لفترة من الزمن. حينما تشعر أنك انتهيت منه، ببساطة يمكنك البحث عن التطبيق في قائمة البحث ثم عمل إزالة له. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

9- Wallspy




Wallspy هو تطبيق خلفيات، مثله مثل ملايين تطبيقات الخلفيات الأخرى، ولكنه استثنائي في أكثر من شيء واحد. بغض النظر عن جودة الصور والخلفيات التي يتم تصنيفها حسب مجموعة مختلفة من الفئات، إلا أنك تستطيع من داخل التطبيق التعديل على الصور بطريقة بسيطة لكي تحول الصورة إلى الشكل واللون الذي تفضلهم. وهكذا أنت تصنع خلفيات هاتفك بنفسك، تستطيع التعديل على معدل سطوع الصورة، درجات الألوان، حدة الألوان، مستوى التعتيم، وأكثر من ذلك. ستنشئ من كل خلفية 20 خلفية أخرى مختلفة وبنفسك وحسب تفضيلك. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

10- Access Dot




هو من أفضل تطبيقات عام 2020 لأولئك المهتمين بأمور الخصوصية. التطبيق يعرض لك نقطة صغيرة أو رمز في أعلى الشاشة كلما اتضح له أن هناك تطبيق من تطبيقات الطرف الثالث التي تحاول استخدام الكاميرا أو الميكروفون في الخلفية. هناك مزايا إضافية في التطبيق مثل تسجيل تقرير يشتمل على كل محاولات التطبيقات عندما أرادت الاعتماد على أذونات عالية الحساسية وما هي المدة الزمنية التي استغرقتها تلك التطبيقات. التطبيق مجاني ولكن منه الإصدار المدفوع أيضاً الذي يتمتع بمزيد من مزايا الخصوصية. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي.

11- A Soft Murmur




سيكون سبيلك الوحيد للمذاكرة أو العمل أو النوم الهادئ، يسمح لك الإصدار المجاني من التطبيق بتشغيل 4 أصوات مختلفة في الخلفية لمساعدتك على الاسترخاء أو العمل في هدوء. هذه الأصوات تشتمل على سقوط الأمطار والرياح العاتية والأمواج والرعد. في حين أن الإصدار المدفوع يوفر لك 6 أصوات إضافية تشتمل على طقطقة النيران وأصوات العصافير أو الصراصير أو صوت مقهى أو ضوضاء بيضاء أو وعاء غناء. في الواقع، لن تحتاج سوى الإصدار المجاني لمساعدتك على النوم أو العمل والمذاكرة في جو لطيف. وتوجد به عدة إعدادات مفيدة لضبطه على العمل بالشكل بالأمثل. لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي. ومتوفر أيضاً على الآيفون.
اقرأ ايضاً

تعليقات