برنامج ChanSort الافضل في ترتيب قنوات التلفاز من الكمبيوتر



اصبح الاغلبية يقوم بشراء شاشات التلفاز التي تحتوي علي رسيفر داخلي بدلاً من شراء رسيفر منفصل لتوفير المكان ولانه اصبح عملي بشكل اكبر ولكن ترتيب القنوات صعب جداً علي التلفاز ومتعب ومرهق، ومن حسن الحظ أن اغلب الشاشات اصبحت تدعم امكانية تصدير ملف بالقنوات علي التلفاز بنفس الترتيب واستيراد ملف قنوات بترتيب معين من فلاشة USB مباشرة، وبالتالي يمكنك تعديل وترتيب القنوات من الكمبيوتر مباشرة ثم نقلها مباشرة علي التلفاز واحد البرامج المميزة والمجانية هو برنامج ChanSort والذي يدعم معظم شاشات التلفاز الحديثة والقديمة، فدعونا نقوم باستعراض البرنامج بالتفصيل.


برنامج ChanSort هو برنامج لادارة قوائم القنوات مباشرة من الكمبيوتر من حيث اعادة تسمية القنوات او اعادة ترتيب القنوات وانشاء القوائم مباشرة او حتي انشاء القوائم المفضلة مباشرة، فان كنت تمتلك تلفاز برسيفر داخلي وترتيب أن تقوم بانشاء قائمة قنوات علي الكمبيوتر ونقلها في ثواني علي التلفاز بنفس الترتيب ونفس الاسماء فهذا البرنامج هو الافضل ويدعم اجهزة سامسونج وLG وسوني وPanasonic وHisense وPhilips وتوشيبا وغيرها من الاجهزة الاخرى. (تحميل البرنامج)


كل ما عليك هو تركيب الفلاشة في جهاز التلفاز لديك بعد أن تقوم بالبحث عن القنوات علي التلفاز واضافة التردادت الجديدة وضبطها علي التلفاز بحيث يكون لديك كافة القنوات الجديدة ثم تقوم بالدخول علي القائمة وتقوم بتصدير قائمة القنوات الي الفلاشة وبالنسبة لاجهزة LG يكون الملف بصيغة TLL وباقي الاجهزة تكون بصيغ مختلفة، ثم بعد ذلك تقوم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر وتقوم بتشغيل الملف في البرنامج وتبدأ في ترتيب القنوات والتعديل كما تريد.


عند فتح ملف القنوات علي البرنامج ستتمكن من اختيار القنوات من القائمة في اليمين الي القائمة في اليسار علي الترتيب حيث أن القنوات في اليسار هي قنوات القائمة اما في اليمين هو الترتيب الذي سيكون عليه لذلك فكافة التعديلات تتم في القائمة علي اليسار ويمكن اضافة القنوات تباعاً من القائمة في اليمين الي اليسار كما تريد وبشكل عام ستحتاج الي اقل من 30 دقيقة لكي تفهم طريقة عمل البرنامج بسهولة.

اقرأ > أفضل تطبيقات الهاتف التي تساعدك على ضبط طبق الدش

البرنامج مجاني تماماً ومفتوح المصدر وسهل للغاية ولكن بالتأكيد ترتيب القنوات وتعديلها كما تريد سيأخذ منك بعض الوقت ولكن بتحكم ممتاز لن تحصل عليه ان قمت بالمهمة من خلال التلفاز، فانصح الجميع بهذا البرنامج.

اقرأ ايضاً

تعليقات

  1. يا هل تري ممكن يدعم الرسيفر الخارجي

    ردحذف
    الردود
    1. هذا البرنامج يدعم فقط الرسيفر الداخلي للتلفاز.

      حذف
  2. نتمني برنامج يقوم بنفس الوظيفه علي الريسيفر الخارجي
    ومقدرين المجهود المبذول منكم

    ردحذف
  3. نتمنى مزيد من تلك البرامج التى تدعم الريسفرات الداخلية والخارجية بدون مشاكل فى دائرة السوفت وير الداخلية وذلك لكثرة أجهزة الراسفرات واختلف أنواعه

    ردحذف
  4. السلام عليكم ... ممكن مساعد انا مش عارف اشغل البرنامج ممكن شرح طريقة التحميل و التشغيل ... شكرا

    ردحذف
  5. السلام عليكم ممكن تساعدنا في تعليم برنامج

    ردحذف

إرسال تعليق