تحديث جديد للأندرويد يأتي بمميزات رائعة جدًا!


تعمل شركة جوجل على إضافة المزيد من المميزات والخصائص إلى نظام التشغيل أندرويد بشكل مستمر، حيث تقوم بإطلاق تحديثات دورية والتي تشمل تحديث المميزات وتحديث الأمان، ولكن يبدو أن التحديث القادم سوف يركز على إضافة عدة مميزات جديدة والتي تساعد على تحسين تجربة الاستخدام، وتشمل هذه التحديثات إضافة المزيد من الرموز التعبيرية، وتحسين خاصية Nearby Share بالإضافة إلى القراءة الصوتية للكتب وما إلى ذلك، وفيما يلي نناقش معكم هذه المميزات بالتفصيل.


إضافة المزيد من الرموز التعبيرية



يتيح تطبيق لوحة المفاتيح Gboard الخاص بشركة جوجل، إمكانية إنشاء ملصقات تعبيرية مخصصة من خلال ميزة Emoji Kitchen حيث أنها تحتوي على تصاميم جاهزة والتي يمكنك استخدامها والتعديل عليها لإنشاء رمز تعبيري خاص بك، وفي التحديث الجديد قامت جوجل بإضافة أكثر من 14000 مجموعة تصاميم جديدة، وبالفعل يمكنك الحصول على هذه التصاميم الجديدة من خلال الإصدار التجريبي من التطبيق (Gboard beta) وبعد إطلاق التحديث سوف يصبح متوفرًا في الهواتف ذات نظام التشغيل Android 6.0 أو الأعلى.

Nearby Share



حصلت ميزة Nearby Share على نصيبها من التحديث الجديد أيضًا، حيث تعتبر هذه الخاصية من أفضل الطرق لمشاركة الملفات من هاتف لآخر منذ إطلاقها وحتى الآن، ومن الجيد أن الشركة تقوم بتحديثها بشكل مستمر من أجل تحسينها، وفي التحديث الجديد يمكن للمستخدمين مشاركة الملفات من متجر Google Play بكل سهولة، حتى إذا لم يتوفر اتصال بالبيانات أو اتصال واي فاي. وسوف تتوفر هذه الخاصية على متجر بلاي في قسم "تطبيقاتي وألعابي" حيث يظهر خيار "مشاركة التطبيقات"، وسوف تكون هذه الخاصية متوفرة في التطبيق خلال التحديث الجديد في الأسابيع القادمة.


تحسين Voice Access



قامت شركة جوجل بتحسين ميزة الوصول الصوتي Voice Access على أجهزة أندرويد بشكل أفضل، بحيث تتيح للمستخدمين ذوي الإعاقة الحركية إمكانية التحكم في الهاتف والتطبيقات بشكل أفضل، حيث يمكن التحكم في الهاتف من خلال الصوت بشكل جيد، وفي التحديث الجديد يمكن للمستخدمين الآن إضافة تصنيفات إلى شاشات التطبيقات على أندرويد لمساعدتهم على العمل داخل هذه التطبيقات باستخدام الصوت، وتعتمد هذه الخاصية القيام بذلك بمساعدة تقنية التعلم الآلي.

على سبيل المثال يمكن للمستخدمين في التحديث إدخال بعض الأوامر الصوتية مثل "فتح الصور" أو "البحث" وما إلى ذلك، وقد كانت خاصية Voice Access متاحة على أندرويد 11 بالمميزات الجديدة، والآن سوف تصبح متاحة للهواتف بدءًا من نظام التشغيل أندرويد 6.0، ويمكنك الحصول على الخاصية من خلال تحميل تطبيق Voice Access على هاتفك، كما يمكنك الحصول على المميزات الجديدة في التطبيق من خلال الإشتراك في الإصدار التجريبي.

إضافة Go Tab في خرائط جوجل


واحدة من المميزات الرائعة جدًا في التحديث القادم من أندرويد، وقد كانت واحدة من الخواص التي أتطلع لها شخصيًا، وهذه الخاصية تساعد المستخدمين على تثبيت الوجهات والطرق المفضلة حتى dl;k التنقل إليها بكل سهولة فيما بعد، مثلًا يمكنك تحديد الأماكن التي تذهب إليها يوميًا أو بشكل مستمر مثل المدرسة أو الكلية أو مكان العمل أو المحلات وما إلى ذلك، ويمكنك الآن معرفة الإتجاهات وحركة المرور ووقت الوصول المتوقع وما إلى ذلك بكل سهولة دون الحاجة إلى إعادة إدخال الموقع مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك سوف تتيح هذه الخاصية تحديد طرق معينة أو مسارات متعددة بالنسبة للأشخاص الذين يتنقلون من خلال طرق النقل العام، كما ستوفر هذه الميزة بعض الإستخدامات الأخرى للأشخاص الذين يحتاجون إلى تطبيق خرائط جوجل للتنقل بشكل مستمر، وسوف تكون متوفرة في التحديث القادم من أندرويد خلال الأسابيع القادمة، كما ستتوفر على نظام iOS أيضًا.


توسيع Android Auto



أندرويد أوتو أو Android Auto هو نظام التشغيل الخاص بالسيارات من شركة جوجل، وهو نظام يساعد المستخدمين على تسهيل قيادة السيارة من خلال الوصول إلى جوجل وتشغيل المقاطع الصوتية وإرسال الرسائل والحصول على الاتجاهات والخرائط وما إلى ذلك أثناء القيادة، وتعمل جوجل حاليًا على توسيع أندرويد أوتو ليشمل بعض البلدان الجديدة حول العالم.

ويمكن استخدام نظام Android Auto بكل سهولة من خلال توصيل هاتف يعمل من خلال أندرويد 10 على سيارة متوافقة، وبالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 9 والأقدم فيمكن استخدامه أيضًا ولكن من خلال تحميل تطبيق Android Auto على الهاتف أولًا ثم توصيله بالسيارة.

ماذا عن أندرويد 12



قد تتساءل عن أندرويد 12 وموعد إطلاقه حيث من المؤكد أنه سوف يأتي بكم كبير من المميزات والخصائص التي أصبحنا بحاجة إليها في هواتف الأندرويد، ويبدو أننا أصبحنا قريبين جدًا من أندرويد 12 حيث من المحتمل أن تطلق جوجل معاينات المطورين في الأشهر الأولى من العام المقبل، كما شاهدنا من قبل حيث تم إطلاق معاينات المطورين من أندرويد 11 خلال شهر فبراير 2020.

من المتوقع أيضًا أن يصل الإصدار التجريبي من النظام خلال شهر مايو وهو أول إصدار يكون موجه للمستخدمين بشكل عام والذي تظهر فيه العديد من المميزات الجديدة أما بالنسبة للإصدار النهائي من أندرويد 12 فمن المحتمل أن يكون في شهر سبتمبر وبالطبع يأتي التحديث الجديد لهواتف معينة أولًا مثل هواتف البكسل الخاصة بشركة جوجل، ولكن قد تتأخر الشركات الأخرى في جلب التحديثات الجديدة لهواتفها ويمكن أن يمتد ذلك حتى 2022.

ومن ناحية المميزات الجديدة في أندرويد 12 فلا يوجد هناك الكثير من المعلومات حول ذلك حتى الآن، ولكن جوجل أشارت إلى ميزة جديدة قد نجدها في أندرويد 12 وهي إمكانية استخدام متاجر التطبيقات الأخرى على أجهزة الأندرويد مع الحفاظ على سلامة وأمن الهاتف في نفس الوقت، وعلى أي حال نتمنى أن يأتي التحديث الجديد بالمميزات التي نحتاج إليها فعلًا والتي تجعل تجربة استخدام الهاتف أسهل وأفضل من السابق.

تعليقات