كيفية إدارة رسائل الايميل باستخدام متصفح Vivaldi فقط



توجد الكثير من متصفحات الإنترنت على الساحة والتي تسعى للتميز عن غيرها من خلال اضافة مميزات جديدة ومختلفة عن المنافسين حتى تجذب اهتمام المستخدمين إليها، فبجانب ميزة التصفح الاساسية سنجد مثلا وضع القراءة داخل متصفح ايدج وايضاً وضع تشغيل الفيديو في نافذة عائمة بمتصفح فايرفوكس، بالإضافة للعديد من الاضافات والتي تهدف لإضافة مميزات للمتصفح إلى جانب الغرض الاساسي منه.

ولا يبتعد متصفح "Vivaldi" كثيراً عن تلك المتصفحات ذات السمعة الكبيرة، إذ ان "Vivaldi" يحظى بثقة العديد من المستخدمين نظراً لسرعته بالتصفح إلى جانب العديد من المميزات الرائعة التي يقدمها من اصدار لآخر، وقد حملت الاصدارات الاخيرة بعض الاخبار السارة للمستخدمين والتي تتمثل بإضافة عمل بريد مدمج داخل المتصفح حتى يتسنى للمستخدمين تصفح البريد ومتابعة الرسائل الواردة بضغطة واحدة من داخل المتصفح، ومن خلال مقال اليوم سنتعرف معاً على كيفية تفعيل وضبط واستخدام تلك الخاصية الجديدة بالتفصيل.



تفعيل عميل البريد المدمج داخل "Vivaldi"




يجب التنويه اولاً لأن تلك الميزة مازالت تحت التجربة لذلك لم يتم تفعيلها بشكل افتراضي داخل المتصفح، لكن حسبما تم الاعلان من قبل مطوري المتصفح انه بمجرد طرح الاصدار المستقر منها ستصبح تلك الميزة مُفعلة بشكل افتراضي عند تثبيت المتصفح، وبالطبع مازال يُمكنك تجربة الميزة بالوقت الحالي وللقيام بذلك سيتعين عليك اولاً تحميل احدث اصدار من المتصفح ثم متابعة الخطوات التالية.

بعد تحميل المتصفح وتثبيته يجب تفعيل الميزة الجديدة من خلال الانتقال لصفحة الخواص التجريبية بالمتصفح وذلك من خلال نسخ ولصق الرابط التالي بشريط العنوان داخل المتصفح:

vivaldi://experiments

بعد ذلك لن تجد الكثير من الخيارات، فقط قم بتفعيل الخيار الأول وهو "Calendar, Mail & Feeds" وسيتوجب عليك اعادة تشغيل المتصفح من جديد حتى يتم تفعيل الخواص الجديدة داخل المتصفح، وبعد اعادة التشغيل ستجد اضافة ايقونة البريد الى الشريط الجانبي بالمتصفح بجانب اختصار التقويم والذي سيكون جزء من الخاصية الجديدة.

كيفية اضافة وضبط حساب البريد الالكتروني؟




من خلال الضغط على ايقونة البريد بالشريط الجانبي ستحصل على شاشة الاعدادات الخاصة بعميل البريد المدمج، وبالطبع عند تشغيلها لأول مرة لن تجد أى حسابات لذلك قم بإضافة حساب البريد الخاص من خلال الضغط على خيار "Add mail account" ثم قم بكتابة عنوان البريد الخاص بك بخانة الحساب.



ولاحظ ان الخاصية تدعم حسابات البريد من نوع POP3 و IMAP وهما الاتصالات الشائعة بمعظم خدمات البريد الالكتروني. وببساطة اذا كنت تستخدم احد خدمات البريد المعروفة مثل Gmail أو Outlook لاتقم بتغيير نوع الاتصال حيث سيتم التعرف عليه بشكل تلقائي مع اعدادات الحساب لكن ان كنت تستخدم بريد آخر من خلال خدمة خاصة لذلك يجب الاستعلام عن نوع البريد من مزود الخدمة او شركة الاستضافة، وبعد ذلك قم بالضغط على "Continue" للإستمرار.



بعد ذلك سيتطلب الامر ادخال كلمة المرور الخاصة بحساب البريد الذي قمت بادخاله حتي ينوب عنك المتصفح ويقوم باجراء عملية تسجيل الدخول كل مرة تفتح بها المتصفح.



بعد ذلك وفي حالة ادخال بيانات صحيحة، ستجد انه قد تم تسجيل الدخول للحساب بنجاح ويُمكنك تحديد الاسم الخاص بالحساب والذي سيظهر لدى المستخدمين الاخرين عند ارسال رسائل بريد إليهم بالاضافة لإمكانية انشاء توقيع خاص بك بحيث يتم تضمينه داخل رسائل البريد التي ترسلها.



ايضاً ومن خلال نفس الصفحة، ستجد العديد من الاعدادات الرائعة والتي يُمكنك تفعيلها بشكل سريع، مثل تحويل وضع العرض الخاص بالرسائل بين الافقي والرأسي وكذلك شكل رسائل البريد وتفعيل نغمة رنين عند استقبال رسائل جديدة وكذلك تحديد الفترة التي سيتم التأكد من استقبال رسائل جديدة خلالها وايضاً تفعيل البريد الالكتروني الافتراضي في حالة اضافة اكثر من حساب والعديد من الخيارات والاعدادات الرائعة التي يُمكنك استكشافها بنفسك.
اقرأ ايضاً

تعليقات