إليك 4 من أفضل أجهزة تابلت الويندوز بأسعار مُناسبة لعام 2020


ناقشنا مؤخراً 5 أسباب منطقية قد تدفعك لعدم شراء كمبيوتر محمول بعد الآن! وكانت ردود الأفعال مُتباينة بين مُتابعي صفحة مدونة عالم الكمبيوتر على الفيسبوك بين مؤيداً لهذه الأسباب الخمسة ومُعارضاً لها، وكان أحد تلك الأسباب وأولها وجود أجهزة التابلت المُناسبة للتنقل أكثر من أجهزة الاب توب الثقيلة نوعاً ما.

فإن كنت تريد وسيلة خفيفة الوزن ومحمولة للحفاظ على إنتاجيتك أثناء التنقل يمكن أن تكون الأجهزة اللوحية أداة حيوية وفعالة جداً في مستودعك التقني، وعلى الرغم من أن أجهزة آبل وأندرويد تهيمن على الأجهزة اللوحية إلا أن ذلك لن يمنع المُستخدمين من التفكير في أجهزة تابلت الويندوز التي قد توفر لهم إمكانيات عمل أكبر، لذلك إليك أفضلها هذا العام.


1. جهاز Microsoft Surface Pro X

يأتي بسعر 1700 دولار تقريباً

يُعتبر جهاز Microsoft Surface Pro X أحد أفضل الأجهزة في سلسلة Surface المُقدمة من مايكروسوفت كونه أول جهاز لوحي يأتي مع معالج ARM SQ1 (إصدار 2019) أو SQ2 (إصدار 2020)، تم إنشاؤه بالتعاون مع Qualcomm وهو إصدار مخصص من Snapdragon 8cx Gen 2 الحصري لطراز Surface Pro X.

وفقًا لمايكروسوفت فإن المعالج الجديد يجعل الجهاز أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة (وبالتالي لا حاجة لمروحة) ويحسن من عمر البطارية كذلك، الجانب السلبي الوحيد تقريباً لهذا الجهاز هو دعم التطبيقات لمُعالج ARM، هذا يعني عدم وجود برامج أدوبي ولا دعم لتطبيقات 64 بت، تدعي الشركة أن برنامج App Assure الجديد الخاص بها يعالج المشكلة لكنه لا يزال قيد التنفيذ.

لتكن أبرز مزاياه شاشة مقاس 13 بوصة بحواف صغيرة، وبطارية مُحسنة تدوم لأكثر من 15 ساعة وتدعم الشحن السريع، بمُعالج SQ2 كما أسلفا الذكر، وذاكرة تخزين 512 ورام 16 جيجابايت، إضافةً لمنفذان USB-C وnano-SIM للاتصال ولا يدعم 5G، مع كاميرا أمامية بدقة 5 وخلفية 10 ميجابكسل، كما أنه خفيف ونحيف جداً.

عِلماً أنه يوجد خيارات أخرى من نفس السلسلة كجهاز Surface Pro 7 أو Surface Go 2 أو Surface Book 3 التي تأتي بمعالجات أخرى متنوعة من انتل بمواصفات ممتازة تعمل على دعم وتشغيل عدد أكبر من التطبيقات الأمر الذي قد يسد الفجوة الموجودة في جهاز Surface Pro X.

2. جهاز Lenovo Yoga C940

يأتي بسعر 1230 دولار تقريباً

كانت مُنتجات شركة لينوفو وخاصةً سلسلة اليوغا أحد أكثر الخيارات الشائعة بين المُستخدمين في السنوات القليلة الماضية وما هي اليوم أيضاً تضع لنفسها موطأ قدم ضمن هذه القائمة لأفضل أجهزة تابلت الويندوز بأحدث إصدار منها، الجهاز ليس جهازًا لوحيًا بالمعنى الدقيق للكلمة لكن بفضل تصميمه القابل للطي يمكنك استخدامه تمامًا مثل جهاز لوحي بشاشة تعمل باللمس.

لتحصل على شاشة بدقة 4K قابلة للطي بمقدار 360 درجة بسمك 0.6 بوصة فقط وقلم أيضاً، مع معالج Intel Core i7-1065G7 من الجيل العاشر، وذاكرة تخزين 1 تيرابايت ورام 12 جيجابايت، إضافةً لبطارية تدوم نحو 11 ساعة ومآخذ USB-A وUSB-C، وأخيراً كاميرا أمامية 2 وخلفية 5 ميجابكسل.

3. جهاز Dell Latitude 7220 Rugged Extreme

يأتي بسعر 1550 دولار تقريباً

يُعتبر هذا الجهاز خليفة إصدار Latitude 7212 Rugged Extreme الشهير من شركة ديل، لكن ما يُميز هذا الجهاز تصميمه القوي وتصنيفه كـ IP65 مِما يعني أنه يتحمل رذاذ الماء والمستويات الشديدة من الأتربة والغبار ويمكنه مقاومة درجات حرارة تتراوح من -20 درجة فهرنهايت إلى +145 درجة فهرنهايت.

بالنظر إلى المواصفات نراه مُحمل بمعالج Intel Core i7-8665U وهارد 2 تيرابايت وذاكرة وصول عشوائي رام 16 جيجا بايت، إضافةً لبطارية تدوم نحو 17 ساعة ومنافذ USB-A وUSB-C، مع كاميرا أمامية 8 وخلفية 5 ميجابكسل، والمزيد من الملحقات المتاحة للاستخدام في المكتب والسيارة وميدان العمل.

4. جهاز Fusion5 FWIN232+

يأتي بسعر 200 دولار تقريباً 

لم يتم تصميم Fusion5 FWIN232 + لمهام الألعاب والإنتاج الشاقة إنما للأعمال المكتبية والقليل من الترفيه، أي أنه لا يزال بإمكانه التعامل مع كافة برامج الأوفيس كالوورد والاكسل وفتح العديد من تبويبات المُتصفح في نفس الوقت وتقديم مستوى جيد من الإنتاجية، ليُعتبر أحد أفضل الأجهزة المتوسطة والخفيفة وذو السعر والإمكانيات المتواضعة إن كانت الأجهزة السابقة ليست في متناول اليد.

ليحتوي الجهاز على وحدة مُعالجة مركزية Intel Atom Cherry Trail وهارد 64 جيحابايت و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام، إضافةً لبطارية تعمل لحد الست ساعات تقريباً مع وجود لمنافذ microSD وmicro-HDMI وكاميرا أمامية 2 وخلفية 5 ميجابكسل.

بالوصول إلى نهاية هذه القائمة لليوم نود أن ننوه إلى أنه بالطبع هناك الكثير والكثير من الأجهزة المُغايرة لهذه القائمة قد تكون من أفضل الأجهزة كذلك، لكننا وبطبيعة الحال نعمل على إدراج حزمة من الأجهزة الجيدة جداً والمُناسبة للعديد من الأغراض لمُساعدتك في حصر الخيارات، وبدورك عزيزي القارئ يُمكنك طرح ما لديك من خيارات وآراء في التعليقات ليستفاد الجميع منها.

تعليقات