كيفية تفعيل واستخدام ميزة Meet Now الجديدة في ويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بفعل إجراءات العزل التي فرضها تفشي فيروس كورونا، لجأ الكثير من المستخدمين إلى تطبيقات مؤتمرات الفيديو للعمل من المنزل أو لمجرد التواصل مع الأصدقاء والعائلة بسهولة وبأقل تكلفة ممكنة، لذا فعلى ما يبدو أن هذه التطبيقات تعتبر من أبطال هذا العام! ولكن في هذا السباق بين تطبيقات مؤتمرات الفيديو لإثبات الهيمنة، ظهرت خدمة Zoom Meetings بوضوح في المقدمة مع تطبيقات شائعة أخرى مثل Microsoft Teams و Google Meet وفي حين أن خدمة Skype تعُد من اوائل التطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو في العالم، إلا أنها كانت متخلفة كثيرًا في هذا السباق. لهذا السبب قامت مايكروسوفت بدمج ميزة جديدة في ويندوز 10 لمحاولة تصحيح ذلك وأطلقت عليها اسم Meet Now فإليك ماذا تفعل وطريقة تنشيطها يدويًا.


مبدائيًا دعونا نتفق على أن ميزة Meet Now لا تعتبر جديدة بحد ذاتها، ولكن أمر دمجها مع ويندوز 10 هو الجديد. إذ قدمت شركة مايكروسوفت Meet Now في وقت سابق من هذا العام كأحد ميزات تطبيق Skype لاجراء محادثات الفيديو دون قيود بحيث لا يحتاج المستخدم إلى تنزيل التطبيق أو حتى إنشاء حساب للإنضمام إلى مكالمة فيديو على سكايب.

والآن مع Meet Now في ويندوز 10 أصبح من الأسهل استضافة اجتماع أو الانضمام إليه بضغطة زر على أيقونة مثبتة في شريط المهام. تأمل مايكروسوفت أن يساعد هذا الدمج على اكتشاف ميزة سكايب وكذلك جذب المُستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى أمثال Zoom و Google Meet و Microsoft Teams.


للبدء، يمكنك فقط النقر على أيقونة الكاميرا الموجودة على شريط المهام بجوار الساعة بالأسفل، وفي حال عدم ظهورها في الأيقونات المثبتة اضغط على زر السهم المتجه لأعلى لإظهار كل الأيقونات. أما إذا اكتشفت أن لا وجود على الاطلاق لميزة Meet Now في ويندوز 10، يمكنك تفعيل الميزة يدويًا من خلال فتح لوحة الإعدادات (بالضغط على مفتاح Win + حرف i معًا) والانتقال إلى قسم Personalization ثم من القائمة الجانبية توجه إلى صفحة Taskbar وقم بالتمرير لأسفل وصولًا إلى جزئية Notification area ومن هنا اضغط على Turn system icons on or off وفي أسفل الصفحة ستجد أن ميزة Meet Now معطلة افتراضيًا، الآن كل ما عليك هو تفعيل الميزة بالنقر على زر التنشيط المتواجد أمام الأيقونة.


بمجرد النقر على أيقونة Meet Now ستحصل على نافذة صغيرة لا تحتوي إلا على خيارين: Meet Now و Join a Meeting ويمكنك الضغط على ايًا منهما اعتمادًا على ما إذا كنت تريد إنشاء اجتماع أو الانضمام إلى اجتماع شخص آخر.

سيفتح زر Meet Now تطبيق Skype إذا كان مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن مثبتًا، فسيتم فتح خدمة Skype Web في المتصفح الافتراضي سواء كروم أو إيدج، حيث يمكنك عقد اجتماعات مباشرة. في الصفحة التي تفتح يمكنك ببساطة تحديد ما إذا كنت تريد تفعيل الميكروفون وكاميرا الويب (يجب منح المتصفح إذن الوصول اولًا) أو تعيين اسمًا للاجتماع ومشاركة الدعوات إلى الاجتماع من خلال ارسال الرابط عبر البريد الإلكتروني أو نسخه وإرساله لكل شخص تريد ضمه للاجتماع.

وعندما تكون مستعدًا اضغط على زر Start Meeting حيث تبدأ محادثة الفيديو فورًا — انطلاقًا من متصفح الويب.


أما في حالة النقر على زر "Join a Meeting" ستفتح نافذة تطبيق Skype إذا كان مثبتًا أو نافذة متصفح الويب الافتراضي حيث يمكنك إدخال رابط اجتماع تريد الانضمام إليه. إذا حصلت على رابط Join.skype.com فإن هذا هو المكان الذي يقوم بتوصيلك إلى الاجتماع، لذا كل ما عليك هو عمل Paste للرابط والضغط على Join للانضمام إلى الاجتماع فورًا.

بالتأكيد يؤدي زر "Meet Now" إلى تسهيل عقد اجتماعات على Skype لأن كل ما يتطلبه الأمر هو بضع نقرات فقط، ولا شك انه يجذب أيضًا مستخدمين جدد إلى Skype، وهو ما تأمله Microsoft بالتأكيد. ميزة Meet Now متوفرة بالفعل لجميع مستخدمي ويندوز 10 .. لاسيما بعد تحديث أكتوبر 2020 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

تعليقات