تعرّف على مدير التخزين الجديد في تطبيق الواتساب


في الآونة الأخيرة، كثّفت شركة واتساب جهودها وقد أعلنت عن مجموعة متتالية من الإضافات الجديدة في تطبيقها للتراسل، على رأس هذه الإضافات، ميزة إخفاء الرسائل والتي سنتحدث عنها لاحقًا في مقالة موسّعة، كذلك هناك مدير التخزين الجديد، والذي سيكون موضع مقالتنا لهذا اليوم، لذا، دعونا الآن نتعرف على هذه الميزة وكيفية الوصول إليها وكذلك الاستفادة منها.



ملامح رئيسية حول مدير التخزين الجديد في واتساب


بالبداية، وحتى لا يختلط عليك الأمر، من سنوات وهناك مدير للتخزين على تطبيق واتساب، ولكن الجديد في الأمر، أن واتساب قامت بإعادة تصميمه من الألف إلى الياء مع إضافة العديد من الأدوات الجديدة، ويُذكر أن هذا التحديث على واجهة التخزين هو الأوّل منذ ثلاث سنوات من الآن، بالتالي، فهي أولًا وأخيرًا يُعدّ خطوة مُرحّب بها وبشدة.

من جانبه وكما أشرنا سابقًا، ستُتيح لك هذه الإضافات الجديدة وللمستخدمين إمكانية حذف الملفات "الوسائط" أسرع وحتى أبسط من أي وقتٍ مضى، كونها ستتعرّف على مساحة التخزين الخاصة بك بالتفصيل، وذلك من خلال فرز جميع المحادثات حسب المساحة، وسرد قائمة بالعناصر "الرسائل، الفيديو، الصور، GIF، مستندات ,,إلخ"، مما ستتمكن من حذف كل فئة على حدة وبالجملة.

والأهم من كل ذلك، أنه سابقًا لم يكن هناك خيار "معاينة" الملفات قبل الحذف، لكن الآن تم إيجاد هذا الدعم، حيث سيعرض لك مدير التخزين الجديد صورًا مُصغرة للمحتوى المنوي حذفه والتخلص منه، فضلًا عن إضافة فئتين جديدتين، الأولى "تمت إعادة توجيهه عدّة مرات"، والثانية "أكبر من "5 ميغابايت"، وناتي الآن إلى كيفية الوصول لهذه الأدوات، وما عليك سوى متابعة الخطوات التالية.


كيفية الوصول إلى مدير التخزين الجديد وأدواته في واتساب ؟


قبل التطرق إلى مراجعة إضافة واتساب الجديدة، أشير للجميع، أن هذا التحديث يصل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين حول العالم، وفي حالة عدم وصوله لك، انتظر أيام قليلة أخرى، والصور أدناه تُمثّل لقطات لمدير التخزين القديم، وما بعده طبعًا الجديد، وإليك  مباشرة خطوات الوصول إليه.


أولًا، قم بالتوجه إلى تطبيق واتساب واضغط على زر القائمة "ثلاث نقاط فوق بعض"، وصولًا إلى الضغط على "الإعدادات"، ومن هناك توجّه إلى تبويب "التخزين والبيانات" والذي كان سابقًا تحت اسم "استخدام البيانات والتخزين"


الآن وعبر الواجهة الجديدة، انتقل إلى الخيار الأول "إدارة التخزين"، وستُلاحظ واجهة مدير التخزين الجديد، الذي بدوره سيسرد لك محادثات واتساب ومقدار المساحة التي يستهلكونها، محاذاة بوجود الخيارين الجديدين "تمت إعادة التوجيه عدة مرات" و "أكبر من 5 ميجابايت".


على كلٍ، ليس لدي رسائل معاد توجييها عدة مرات، لذا سينصب تركيزنا حول عامل "أكبر من 5 ميجابايت"، لذلك قم بالضغط عليك وسوف تظهر لك جميع ملفات الوسائط في واتساب، لتقوم أنت بدورك وتحديد الملفات وحذفها بالجملة، وعبر أعلى يسار الشاشة، يمكنك ملاحظة أيقونة الفرز، والتي ستفرز الملفات حسب الأحدث أو الأقدم أو الأكبر حجمًا.



في الختام، هذه هي الخطوات التي يمكنك الاستعانة بها للوصول إلى مدير التخزين الجديد في تطبيق واتساب، وكما هو الحال في الإصدار القديم، يمكنك التمرير لأسفل من واجهة المدير الجديد، للتحقق من الدردشات الفردية كلٍ على حدة، وطبعًا تستطيع معاينة جميع ملفات الوسائط وتحديد ما تريد حذفه من عدمه.

تعليقات