اهم الحيل الجديدة التي طالت تطبيق تيليجرام


يُفضّل الكثير من المستخدمين وأنا واحد منهم تيليجرام عن واتساب، فبعيدًا عن المليار وبضع مئات الملايين من مستخدمي واتساب، إلّا أن تيليجرام وبشهادة الجميع أقوى من حيث المميزات والدعم من واتساب نفسه، في سياق آخر، لطالما كان لنا مواعيد نتحدث فيها عن اهم المميزات الجديدة التي طالت تيليجرام، ولحسن الحظ، شهريًا هناك الجديد، ومع ذلك ليس الجميع على دراية كاملة بجميع المميزات.

ولهذا السبب، اخترنا لكم أكثر من 10 حيل بسيطة وعملية بنفس الوقت في خدمة تيليجرام، ليتم استغلالها على الفور وتحسين تجربة الدردشة مع الآخرين، فإذا كنت أحد مستخدمي الخدمة أو كنت تنوي الرحيل إلى تيليجرام، فهذه المقالة تُهمك، ومباشرة نبدأ بسطورها.



أكثر من 10 حيل جديدة في تطبيق التراسل تيليجرام


1. إخفاء أو إظهار رقم الهاتف


تتعلق الحيلة الأولى بإمكانية اختيار من تُظهر لك رقمك من عدمه، وهذا يتمحور حول الخصوصية، لذا من داخل التطبيق، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم الخصوصية والأمان متبوعًا بخيار "رقم الهاتف"، ومن هناك تستطيع اختيار واحد من ثلاثة "الجميع، جهات اتصالي، لا أحد".

2. إرسال الصور والفيديو بدون ضغط وبشكل أسرع


لعل هذه الوظيفة جزء من مجموعة الجذب لاستخدام تيليجرام، حيث باستطاعتك إرسال فيديو أو صورة بالجودة نفسها وبدون أي تأثير، وبنفس الوقت بشكل أسرع بكثير من إرفاق مستند والبحث عن ملف الوسائط المتعددة داخل الهاتف، وللقيام بذلك، ومن واجهة الدردشة، انقر على رمز "إرفاق"، وحدد الملفات المراد إرسالها وحدد الخيار "إرسال كملف" أو "إرسال بدون ضغط".

3. تخصيص الدردشات


هناك طريقتان لتخصيص الدردشات، الأولى تتمثّل في الانتقال إلى خيار "إعدادات المحادثات" من الإعدادات نفسها، ومن هناك تستطيع ضبط حجم خط الرسائل وتخصيص الثيم والخلفية وزوايا الرسائل وطريقة عرض المحادثة وأكثر من ذلك بكثير.

اما الطريقة الثانية، فهي تسمح لك بتجنّب هذه الخطوات من خلال الاستفادة من السمات التي تم تعيينها بالفعل من خلال قنوات تيليجرام، بمعنى تخصيص جاهز، وكل ما عليك فعله هو اختيار النمط المناسب لك، بعد كتابة "@TelegramThemes" والانضمام للقناة.

4. إضافة ملصقات متحركة


من ضمن المحادثة، تستطيع مع تيليجرام إضافة فئات أخرى من الملصقات، ويُعد القيام بذلك أمر بسيط للغاية، فعندما نرسل لأحدهم رسالة، تعرض لنا لوحة المفاتيح رمز "emoji" على الجانب الأيسر، وبالضغط عليه ستُلاحظ وجود ثلاث خيارات في الأسفل "ملصقات، صور متحركة، ملصقات متحركة"، هنا حدد الملصقات ثم اضغط على رمز "+" وأضف الملصقات المفضّلة لك.

5. عوامل تصفية البحث


مع آخر إصدار من تطبيق تيليجرام، أصبحت عوامل تصفية البحث متاحة للجميع، بحيث يمكنك تحديد النتائج عبر مجموعة من الفلاتر "الوسائط، الروابط، الملفات ,,والمزيد" مع الأخذ بالاعتبار، دعم التحديد المتعدد، أي اختيار أكثر من فلتر، والاهم من ذلك البحث بواسطة نقطة زمنية محددة، وذلك عبر تحديد التاريخ من وإلى.


6. تنظيم الدردشات باستخدام الهاشتاج


الحيلة السادسة والتي نقترحها هي استخدام الهاشتاج على نحو فعال، وتتبلور هذه الفعالية على سبيل المثال، إذا كنت مهتم بالأخبار الرياضية وكل ما يتعلق بهذا المجال، فما عليك سوى الانتقال إلى شريط البحث وإدخال "#sport"، وسيتم وضع بين يديك جميع المجموعات والقنوات المتعلقة بهذا الشأن، ويقع الحال على جميع المواضيع.

7. إرسال رسائل مجدولة أو صامتة


من أهم الحيل التي ينبغي معرفتها في تطبيق تيليجرام، فلابد أن يأتي عليك يوم ويشتد الحاجة لجدولة رسالة، هناك كل ما عليك فعله هو كتابة الرسالة والضغط المستمر على زر الإرسال الأزرق، وسوف يظهر لك خيارين، الأوّل "جدولة الرسالة" والثاني "إرسال بدون صوت"، وفي الحالة الأولى سيتطلب الأمر تحديد تاريخ ووقت إرسال الرسالة بينما في الحالة الثانية، لن تظهر الرسالة المرسلة كإشعار للشخص الذي يستلمها.


8. الرد تلقائيًا على الرسائل


لا تقل هذه الحيلة أهمية وفائدة عن الحيلة السابقة، كونها تُعد وظيفة مفيدة لأغلب المستخدمين، وللاستعانة بها، يجب أولًا تحميل تطبيق AutoResponder for Telegram من متجر جوجل بلاي، ومن داخله، تستطيع تنشيط الميزة وتعيين الرسائل، وبناءً على ما تكتبه في قسم "الرسائل المستلمة" ، يمكنك إعداد رسالة رد موحدة، لذلك في كل مرة تتلقى فيها هذه الرسالة، سيرسل الرد التلقائي رسالة تلقائية مخصصة، وهنا، من المهم جدًا تنشيط إشعارات تيليجرام لجعل التطبيق يعمل بشكل صحيح.


9. وضع الباتمان للمشرفين

هذه الميزة الجديدة ما هي إلًا بمثابة خيار لضمان أمان الأشخاص، وهي خاصة بمشرفي المجموعات، حيث بالانتقال إلى صلاحيات المشرف يمكن الوصول إلى وضع الباتمان الجديد، والذي عند تفعيله سيتم إخفاء المشرف من قائمة أعضاء المجموعة، على أن يتم توقيع رسائله باسم المجموعة.


10. ميزة التعليقات في القنوات


هذه الميزة يُحدد تفعيلها مشرفي القنوات، وعند تفعيلها بواسطتهم، سيتمكن جميع أعضاء القناة من كتابة تعليق حول موضوع ما، وفي حال لم تكن عضوًا في مجموعة نقاشات القناة، ستتلقى إشعارات حول الردود على تعليقاتك بواسطة محادثة جديدة اسمها "الردود".

11. إدراج رمز تعبيري أثناء الكتابة


بالعادة، لإضافة الرموز التعبيرية في رسالة، عليك الضغط على مكان الرموز واختيار الرمز المناسب للسياق، ومع ذلك، هناك طريقة أكثر فاعلية وذلك كتابة النص الذي يُعبّر عن الرمز، على سبيل المثال، كتابة كلمة "هاتف"، وفورًا سيُظهر لك تيليجرام جميع الرموز المتعلقة حول هذا الموضوع.

12. تثبيت متعدد للمحادثات والقنوات


مع آخر تحديث لتطبيق تيليجرام، أصبح من الممكن التثبيت المتعدد للمحادثات الفردية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث أيضًا كلٍ من القنوات والمجموعات تدعم هذا الخيار، وكل ما عليك فعله هو الضغط المستمر عليهم وتثبيتهم في الأعلى، مع إمكانية الإطلاع على جميع الإشعارات الخاصة بهم دفعة واحدة.

13. ميزات اخرى

أخيرًا، بعض المميزات البسيطة ولكنها بنفس الوقت مهمة جدًا، فعلى سبيل المثال، احدث إصدار من تيليجرام بات يدعم إعداد تنبيه فور اقتراب صديقك من موقعك الذي شاركته معه، بالإضافة إلى ذلك، ستُظهر الرموز الموجودة على خريطة الموقع الحية الاتجاه الذي يواجه كل منكما، وذلك لرؤية بعضكم البعض عن بُعد، والآن، عند إرسال مجموعة من الملفات الصوتية، فسوف يتم تشغيلها تلقائيًا وبشكل متتالي، وعلى شكل فقاعة عائمة.

تعليقات