تحميل نسخة من الصور والفيديوهات من Google Photos للكمبيوتر



بالتأكيد نمتلك جميعاً مجموعة من ملفات الصور والفيديو الخاصة بنا سواء المتعلقة بحياتنا الشخصية أو مجال العمل أو الدراسة والتي نقوم بحفظها على هواتفنا الذكية أو حسابات جوجل ومشاركتها مع الأصدقاء وزملاء العمل. ولذلك توفر جوجل خدمة "Photos" لإدارة الصور وملفات الفيديو وكذلك مزامنتها بين الأجهزة المختلفة عبر نفس الحساب كما توفر الخدمة إمكانية نسخ أو نقل  الصور والفيديوهات من فيسبوك إلى تطبيق"Google Photos".

لكن إبتداءاً من العام القادم ستفرض خدمة "Photos" مساحة محددة لتخزين الصور والفيديو على عكس الوضع الحالي والذي يسمح بالتخزين بشكل غير محدود ومجاني ولذلك قد ترغب بالحصول على نسخة من كل ملفات الصور والفيديو الخاصة بك على خدمة "Photos" وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كنسخة إحتياطية، ولأن القيام بهذا الأمر يدوياً سيكون أمر شاق جداً لذلك سنوضح لكم من خلال مقال اليوم كيفية حفظ كل الصور والفيديوهات من خدمة صور جوجل وتحميلها على الكمبيوتر دفعة واحدة ودون الكثير من العناء.



توفر شركة جوجل خدمة رائعة ربما لا يعرفها الكثيرون وهى خدمة "Takeout" والتي توفر لمتسخدمي خدمات جوجل إمكانية عمل نسخ إحتياطي للبيانات الخاصة بهم على أى من خدمات جوجل الأخرى المختلفة مثل يوتيوب وجيميل وقد سبق وسلطنا الضوء على تلك الخدمة ضمن مقال "خدمات مهمة من جوجل لا يعرفها الكثيرون" وهى الخدمة التي سنستخدمها اليوم في نسخ الصور والفيديوهات من خدمة Google Photos لتحميلها على الكمبيوتر.



للقيام بالأمر، أولاً قم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بخدمة "Takeout" ثم تأكد من تسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك على أن يكون نفس الحساب الذي تستخدمه على خدمة الصور Google Photos، بعد ذلك ستجد قائمة بجميع خدمات جوجل والتي سيتوجب عليك إختيار أحدها لنسخ البيانات الخاصة بك على هذه الخدمة، فقط قم بالإنتقال لأسفل القائمة والبحث عن خدمة Google Photos وتحديدها ويُمكنك تحديد أى خدمة أخرى إذا أردت ذلك.

مواضيع تهمك | كيفية نقل صور Google Photos إلى حساب آخر

ويُمكنك من خلال الضغط على خيار "Multiple Formats" الإطلاع على قائمة الإمتدادات المدعومة والتي سيتم نسخ الملفات طبقاً لها، أيضاً يُمكنك من خلال الضغط على خيار "All Photo Albums" تحديد ألبومات معينة لتحميلها بدلاً من تحميل كامل مكتبة الصور والفيديو الخاص بك على Google Photos. وبعد الإنتهاء من تحديد الخيارات المناسبة قم بالضغط على "Next Step" بالأسفل للمتابعة.



في الخطوة الثانية سيتعين عليك تحديد بعد الإعدادات مثل ما إذا كنت تريد النسخ لمرة واحدة فقط "Export Once" أو القيام بعملية النسخ بشكل دوري وتحديداً كل شهرين لمدة عام كامل ويُمكنك تحديد الخيار المناسب لك كما تريد، بعد ذلك يجب تحديد إمتداد الملف الناتج عن عملية النسخ والذي سيكون ملف واحد مضغوط ثم يُمكنك تحديد الحد الإقصي لحجم الملف الواحد، فعلى سبيل المثال إذا قمت بتحديد الخيار الإفتراضي وهو 2 جيجابايت سيتم إنتاج ملفين مختلفين أحدهما بحجم 2 جيجابايت والثاني بحجم 1 جيجابايت إذا كان حجم الصور الإجمالي 3 جيجابايت، بعد الإنتهاء من ضبط الإعدادات قم بالضغط على "Create Export" بالأسفل لبدء عملية الحفظ.



الآن ستخبرك الخدمة بأنه جاري إعداد الملف الخاص ببياناتك على Google Photos وسيستغرق الأمر بعض الوقت حسب حجم البيانات الخاصة بك ثم بعد الإنتهاء سيتم إشعارك من خلال الصفحة بأن ملف البيانات تم إعداده ويُمكنك تحميله بسهولة من خلال الضغط على  "Show Exports" وستجد ظهور رابط تحميل الملف أو الملفات في حال نسخ البيانات لأكثر من ملف ويُمكنك التحميل ببساطة من خلال الضغط على "Download"، ايضاً سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بحسابك تحتوي على روابط التحميل الخاصة بتلك البيانات وهى الرسالة التي يُمكنك الرجوع إليه مستقبلاً في حال أردت تحميل الملفات على أى جهاز آخر.
اقرأ ايضاً

تعليقات