افضل 10 تطبيقات اندرويد و iOS لهذا الاسبوع | 2020/11/27


في الاسبوع الأخير لهذا الشهر، لدينا باقة أخرى من اهم وافضل تطبيقات اندرويد و iOS الجديدة، ونسعى جاهدين على تقديم الأفضل والأهم لكم في عالم التطبيقات، والذي صراحةً يصعُب البحث عن ما هو مهم لكثرة التطبيقات وعدم وجود آلية محددة يتوجّه إليها المستخدم، عمومًا، وكما هو الحال مع افضل تطبيقات اندرويد و iOS للاسبوع الماضي، أتت التطبيقات لهذا الاسبوع الجديد على النحو التالي.



1. Chai


أولى التطبيقات في جولتنا الاسبوعية هذه، وببساطة يأتي هذا التطبيق بمفهوم التحدث مع الغرباء لإفراغ عقلك من ضغوطات الحياة، أو التحدث عن مخاوفك، على أن تكون جميع الأطراف مجهولة، من ناحيته، يأتي التطبيق بواجهة بسيطة للغاية، وتحتاج فقط للتسجيل ببريد الكتروني، ويُفضّل الاستعانة ببريد غير البريد الشخصي، على أن يكون التطبيق متوفّر لمستخدمي اندرويد مجّانًا.


2. Zenchat


هذا التطبيق كسابقه متاح حصرًا لمستخدمي اندرويد، وفكرته تتمثّل في الجمع بين تطبيق للدردشة وتطبيق للمهام، بالتالي، ستكون معه عمليات التنسيق مع الأصدقاء وزملاء العمل أسهل ما يُمكن، ولن يدفعك الأمر للتنقل بين التطبيقات وضياع وقتك الثمين، كذلك، يدعم التطبيق تعيين مهام لأشخاص محددين في القائمة، على أن يكون الجميع على إطلاع بها، وهنا التطبيق متوفّر مجّانًا.


3. GameOn


GameOn هو إصدار جديد من أمازون، ويمكن تعريفه بأنه عبارة عن تطبيق لمشاركة المحتوى المرتبط بالألعاب، مثل مقاطع فيديو اللعب، بالتالي، سوف تستطيع مع تسجيل طريقة اللعب والإنجازات والمقاطع الإرشادية في ألعاب هاتفك المحمول ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين على خدمات متعددة، على أن يكون هذا التطبيق متوفّر للتحميل لمستخدمي اندرويد مجّانًا وبشكل كامل.


4. Cooper


يمكن تعريف هذا التطبيق بأنه عبارة عن شبكة خاصة بالمهنيين والمحترفين، بحيث يمكن للمستخدمين التواصل بشكل خاص مع مرشديهم وأصحاب العمل وآخرين، ولنفترض أنك تواجه مشكلة في مهمة محددة في عملك، ما عليك سوى تشغيل التطبيق لطلب المساعدة من المهنيين المماثلين، بدوره التطبيق متوفّر مجّانًا سواء على اندرويد أو آيفون.



5. Yubo 


Yubo هو تطبيق اجتماعي جديد آخر، ويتمحور حول تكوين صداقات بدلاً من إجراء اتصالات مهنية كتطبيق Cooper أعلاه، لذا يمكننا تحديد هدفه في تكوين صداقات جديدة ومشاركة عالمك كونه يدعم خاصية البث المباشر، كما ويتضمّن ألعاب وأدوات وتحديثات مباشرة جديدة كل شهر، إلى جانب ذلك، هناك خاصية اقتراحات المجمتع والذي ترجع لذوقك واهتماماتك، وهنا التطبيق متوفّر على كلا النظامين.



6. Craft


يمكن تعريف هذا التطبيق بأنه عبارة عن أداة لإنشاء مستندات وملاحظات وحتى مشاركة الأفكار، باختصار، يمكن معه مشاركة كل شيء تقوم بإنشائه فيه وبنقرة واحدة، وهنا يدعم التطبيق إرفاق ملف PDF ووضع الروابط ومعاينتها، كذلك صور ومقاطع فيديو وأكثر من ذلك بكثير، على أن يكون متوفّر بالوقت الحالي لحملة آيفون وآيباد، وهو متاح للتحميل مجّانًا.


7. Plan


عبارة عن أداة تعقب مالية بسيطة وواضحة تساعدك على توفير المال وتطوير ميزانية طويلة الأجل، ومع ذلك، فإن التطبيق يأتي بالحد الأدنى من الأدوات في هذا المجال، مع قدومه بواجهة مستخدم بسيطة للغاية، والأهم من ذلك، لوحة معلومات تفصيلية مفيدة، بالتالي، لا تتوقع معه الميزات الموجودة في تطبيقات مشابهة كتطبيق Mint وتطبيقات العلامات التجارية الكبيرة الأخرى، وأشير، أن تطبيق Plan متوفّر بالوقت الحالي لحملة ايفون وايباد.


8. Widget Shortcuts


هذه الأيام، مستخدمي iOS مغرمين بالتعامل مع أدوات التطبيقات المصغرة، ويعود الفضل لإصدار iOS 14 الذي وسّع الدعم للتطبيقات المصغرة "الويدجيت" بشكل غير محدود، على كلٍ، مع هذا التطبيق، سوف تتمكن من تشغيل أي اختصار تم إنشاؤه في تطبيق Shortcuts من خلال عنصر واجهة مستخدم، على سبيل المثال، إرسال رسائل نصية وبريدية أو اجراء مكالمات وغير ذلك الكثير، وأنوّه بالذكر، أن التطبيق متوفّر للتحميل مجّانًا مع مشتريات داخلية اختيارية.


9. Neatsy


يستخدم هذا التطبيق الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي للتوصية بمقاس الحذاء ومناسبته لقدمك، وذلك كي تتمكن من اتخاذ قرارات شراء أفضل عبر الإنترنت، بالتالي، سوف تتمكن معه من طلب أحذية أعزكم الله تناسب مقاس قدمك تمامًا، وهي فكرة مفيدة كي لا تقع بخطأ وتندم على الشراء، وكما هو الحال مع التطبيق السابق، فإن Neatsy متوفّر فقط لحملة ايفون وايباد.


10. Taio


التطبيق الأخير في هذه المجموعة، ومهمته الرئيسية تحرير النصوص وتقديم ميزات الحافظة، حيث يأخذ بيانات الاخيرة كأحد مصادر الإدخال، مع مزامنتها عبر أجهزتك iOS باستخدام آي كلاود، فضلًا عن وجود محرر كامل الأدوات وهو يدعم معايير CommonMark و GitHub Flavored، وكل ذلك يبقى نقطة في محيط مميزات التطبيق، والمتاح حصرًا لحملة iOS، على أن متوفر مجّانًا وبدون أي عمليات شراء داخلية.

تعليقات