أفضل العاب البلايستيشن 4 لعام 2020



PS4 هو كونسول ألعاب رائع، حقاً هو كذلك. يستحق أن نرفع له القبعة على ما استطاع أن يحققه على مدار السبع سنوات الماضية. أما بالنسبة لــ PS4 Pro فهو يتخطى كل حدود العظمة والروعة بفضل دعمه لدقة 4K وتأكيده على أنه أفضل جهاز ألعاب أنتجته Sony في تاريخها. لدي غريزة قوية تدفعني للقول أنكم ستتفقون معي لو قلت لكم أن ألعاب PS4 هي التي كانت سبباً في شهرته وشعبيته وسط مجتمع اللاعبين والتحلي بالمكانة الرائدة التي هو عليها الآن. مما لا شك فيه أن عنواين الألعاب هي التي شكلت كونسول الجيل الحالي وجعلته موطناً لبعض العروض الحصرية المذهلة التي لفتت انتباه أي متمرس أو هاو لألعاب الفيديو أو حتى عاشق للفن الراقي والرسومات الجرافيكية المتحركة والأداء التصويري والتمثيلي المدهش. 

إذا حاولنا العودة بالزمن قليلاً، سنجد أن GOD OF WAR و Spider Man كانت أقرب تلك العنواين التي أبهرت العالم بتجربة لعب وتمثيل واقعية لا مثيل لها. فهذه العناوين الضخمة هي التي كانت سبباً في اهتمامنا أكثر بكونسول PS5 وتفضيله على أي جهاز ألعاب آخر. وبالتأكيد لن ننسى دعم خدمة Play Station Plus التي توفر لنا القدرة على الاستمتاع بهذه الألعاب على كونسول الجيل التالي مرة ثانية. 



عندما نتساءل عن ما هي أفضل الألعاب التي ينبغي علينا تجربتها الآن، نحاول أن نوجد طريقة مثالية للتسلية ولتمضية أوقات ترفيهية ممتعة أثناء انتظارنا صدور ألعاب PS5 بالمستقبل القريب. في الحقيقة الخيارات المتاحة كثيرة جداً، ومجموعة ألعاب استوديوهات الطرف الأول والثالث التي تم إنتاجها في عام 2020 كانت رائعة. ولكن بما أننا مقبلين على لحظة وداع الجيل الحالي وألعاب العقد الماضي، دعونا نفكر بمنطق ما هي الألعاب التي أطلقت مؤخراً وتستحق التجربة في نهاية عام 2020 أكثر من مجرد التفكير في أفضل ألعاب عام 2020 فقط. 
 
 
بمعنى أنك تريد قائمة الألعاب التي تستحق تمضية وقت فراغك معها والأموال التي ستنفقها عليها، أليس كذلك ؟. تذكر أنك في حاجة إلى إدخار بعض الأموال من أجل مجموعة الألعاب التي ستصدر مع موعد إطلاق PS5. أما من أجل الوقت الحالي، فقد أعددنا لك مكتبة رائعة تستحق التجربة وبكل تأكيد ستلاقي بعضها أو جميعها اهتمامك الكامل. لا بأس إذا كنت تمتلكها بالفعل، فقط انتظر الكونسول القادم للاستمتاع بها مرة ثانية والخوض في تجربة لعب جديدة معها، أما إذا لم يكن لك تجربة سابقة معها حتى الآن فننصحك بالمبادرة فوراً وتجربتها قبل موعد طرح العناوين القادمة قريباً.

1- Final Fantasy VII Remake




لعبة الــ JRPG التي تم إنتاجها من أجل كونسول PS1 تعود من جديد لكونسول الجيل الحالي لكي تكون واحدة من أفضل ألعاب PS4 في عام 2020. هي ليست Remake فحسب، وإنما تم تطويرها من الصفر لكي تحتل مركز أفضل 5 ألعاب تم إطلاقها لكونسول PS4. اللعبة جديدة بالكامل، مع رسومات جرافيكية مذهلة ونظام قتال رائع يجعلها قادرة على تحدي أي لعبة من هذا النوع أُطلقت حديثاً ضمن ألعاب الجيل الحالي. قصة اللعبة فكرتها جنونية ونهايتها مفاجأة حقيقية. اللعبة تجمع أربعة شباب مراهقين مدفوعين بالأدرينالين في رحلة العمر التي تمتد بين الخيال والواقع لمواجهة الوحوش العملاقة والخوض في معارك ضخمة لم يسبق لها مثيل في أي لعبة أخرى من نفس النوع. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

2- Dark Souls 3




ربما اللعبة ليست ضمن العناوين التي طرحت مؤخراً، كما أنها ليست حصرية أيضاً، ولكنها تجربة استثنائية تستحق الخوض فيها إن لم تكن لديك خبرة سابقة معها. لعبة الأرواح المظلمة في جزئها الثالث امتداد لما يتوقعه أي لاعب كان لديه تجربة مع الأجزاء الأولى من اللعبة. تعج بالوحوش والزعماء الذين يبدو عليهم أنه من المستحيل التغلب عليهم، وهذا هو نفس السبب الذي يجعلها حالة إدمان لا تقاوم، ستتعجب من الغريزة العجيبة التي تدفعك للتحدي ولمواجهتم عشرات المرات حتى تنتصر في النهاية. 
 
ليس من السهل أن تتقدم 100 متر دون أن تواجه أسوأ كوابيسك بسبب أعداد الأعداء المختلفة والصعوبات والتحديات التي تلتزم منك الصبر والحنكة لكي تقطع شوطاً طويلاً بداخل عالمها النتن المهجور. ولكن عندما تتغلب على أعدائك يتملكك شعور النصر الرائع لأنها كانت حقاً انتصارات بشق الأنفس وليست هينة على أي لاعب آخر أن يحققها. 
 
لعبة Dark Souls كانت إلهام وفكرة لمئات الألعاب الشبيهة لها، ولكنك لن تجد لعبة بنفس الطابع وجودة الإخراج وتجربة اللعب التي ستستمتع بها في Dark Souls 3. لا داعي من العودة إلى الإصدارات الأولى، ولكن ينبغي عليك الاستعداد لمواجهة أعداء لا يمكن التنبؤ بردود أفعالهم وهذا هو ما يميز ألعاب From Software عن أي ألعاب قتال أخرى. ينبغي أن تعطيها فرصة حقيقية ولا تيأس سريعاً من الهزيمة لتتأكد بنفسك أنها ليست أفضل ألعاب PS4 فحسب، وإنما أفضل ألعاب العقد الماضي بوجه العموم. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

3- Uncharted 4: A Thief's End




يكمن نجاح سلسلة Uncharted في التفاصيل وحدها. نعم، بالطبع لن ننسى أنها واحدة من أفضل ألعاب الحركة والقتال وكل شيء يقف في طريق ناثان دريك سيتحول إلى دمار وكومة من الرماد، ولكن أنظر إلى تفاصيل هذه اللعبة، كيف تنقسم الشظايا الخشبية تحت تأثير إطلاق النار عليها، كيف تتغطى ملابس البطل بالطين أثناء مطاردة السيارات. التفاصيل هي التي جعلت سلسلة Uncharted تتألق عالياً في سماء تكنولوجيا ألعاب الجيل الحالي لكي تكون استعراض مذهل من المستحيل عدم الإنجذاب نحوه. قررت Naughty Dogs أن تعطي في الجزء الأخير مساحة أكبر للشخصيات كي تنمو فكرة كونهم أشخاص حقيقين. ستشعر مع الجزء الختامي أنه عبارة عن تحفة فنية أكثر من مجرد لعبة. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

4- The Last Of Us II




لعبة TLOU II لم تكن أفضل من الجزء الأول من الناحية القصصية والميكانيكية فحسب، بل وإنما أفضل من أي لعبة PS4 تم إطلاقها لهذا الجيل. طريقة سرد الحكاية ممتعة ومؤثرة ولديها فاعلية غامرة مليئة بالتفاصيل والدقة المتناهية التي تتجاوز حدود المنطق في أي لعبة أخرى. في الواقع كانت نتاج لما هو أفضل مما كنا نتوقعه لها. رؤية Naughty Dogs لعالم ما بعد الجائحة كانت ذات آفاق واسعة ورائعة والخيالية فيها كانت مذهلة. 
 
في رحلتك باحثاً عن العدالة مع بطلتي اللعبة Ellie و Joel ستمر برحلة ممتعة وحبكة درامية مؤلمة بجودة عالية وخاصةً في طريقة السرد القصصية التي تجلب معها عالم صناعة السينما بداخل اللعبة. في نهاية المطاف فلا غنى عنها، إذا لم تكن لديك تجربة سابقة معها فربما تفكر في تجربة الجزء الأول النسخة المحسنة Remaster لتخوض تجربة لعب تعيش في أحداثها بكل أحاسيسك وتستمتع بالقصة منذ اللحظة الأولى. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

5- Ghost of Tsushima




لعبة عالم مفتوح رائعة بكل المقاييس وواحدة من أفضل العناوين التي أطلقت مؤخراً لجهاز PS4. من الألعاب التي يتوقع لها بأن تحوز على جائزة لعبة العام. أفضل ما يميزها هو طابع الثقافة اليابانية وعصورها القديمة التي كانت شاهدة على الأعمال الوحشية والدموية. ستستمتع برسوميات نقية وعالية الجودة، أسلوب لعب يعطيك تجربة مذهلة ومسلية لأبعد الحدود، سيتعين عليك تحرير جزيرة كاملة من الغزاة ولصوص قبائل المغول. جميع نقاط الضعف والتي عجزت اللعبة عن توفيرها تعوضه بالحقبة التاريخية وأسلوب اللعب والقتال الممتع. بكل تأكيد لا غنى عنها كواحدة من أفضل ألعاب PS4 في عام 2020 ومن أفضل الألعاب التي تم صدورها للكونسول بوجه عام. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

6- Red Dead Redemption 2




نعلم تمام العلم أنك انتهيت بالفعل من لعبة RDR 2، ولكن نخشى أن لا نتحدث عنها فتظن أننا لم نتذكرها أو أنها لا تستحق أن تكون في مكتبة ألعابنا. بالطبع عنوان اللعبة غني عن التعريف، أقل ما يمكننا وصفها به أنها تجربة مذهلة تجلب وممتعة وستعيش معها على مدار عدة أسابيع متواصلة قبل أن تنتهي منها. 
 
الأحداث بطيئة في بدايتها ولكن المهام متنوعة وعميقة. بالتأكيد تفوقت شركة Rockstar على نفسها في هذه اللعبة لكي تكون واحدة من أكثر الألعاب التي تم إنتاجها وأكثرها تحقيقاً للأرباح، وإذا ضيقنا الاختيار على أفضل 10 ألعاب في العقد الماضي ستكون RDR 2 واحدة من بينها. من النادر أن تحصل على لعبة عالم مفتوح مثيرة للاهتمام ولديها الكثير لترويه بنفس شكلها. أي عاشق لأفلام الغرب الموحش لابد وأنه وقع في غرامها بفضل العالم المفتوح والأحداث المختلفة التي كان الغرب الأمريكي شاهد عليها في هذه الحقبة من الزمن. ستجد العديد من المهام الأساسية والفرعية التي تبقيك مشغولاً لعدة ساعات كل يوم ولن تشعر بالملل قط. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

7- GOD OF WAR




اللعبة التي حازت على جائزة أفضل عنوان في عام 2018 لديها الكثير لكي تكون هي الأفضل. أسلوب القتال وطريقة وميكانيكية حركة الفأس وأسلوب عودتها إلى يد Kratos كانت تجربة استثنائية. أداء وتمثيل صوتي أكثر من رائع. هي واحدة من الألعاب التي تجمع بين الأساطير اليوانانية والاسكندنافية في وقت واحد. طريقة اللعب وأسلوب سرد القصة جميعها من الأسباب التي جعلتها أفضل لعبة لعام 2018 وحازت على لقب لعبة العقد الماضي في عدد كبير من مواقع مراجعات الطرف الثالث. مستحيل أن تشعر بالممل حتى لو قررت تكرارها مرة تلو الأخرى على كونسول PS4. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

8- Death Stranding




سواء أحببت فكرتها أم كنت من الناقدين لها، إلا أنها حققت الصيت المطلوب منها أن تحققه. لا يوجد لاعب في عصرنا الحالي يشكك في قدرات المايسترو الياباني Hideo Kojima. وهذا كان الدافع الأكبر وراء محاولة العديد من اللاعبين الخوض في تجربتها، فدائماً الثقة في المنتج من أهم العوامل لدرجة أنها تتغلب أحياناً على جودة المنتج نفسه. على الرغم أنها مختلفة ولكن كانت لها فكرة عبقرية وتكمن في داخلها تحفة فنية . 
 
لعبة Death Stranding غريبة نوعاً ما، إلا أن لديها طابع جمالي وفن فريد من نوعه. ربما ستحبها مثل الكثيرين الذين أعطوها الفرصة للتعمق بداخلها، أو ربما ستكرهها أيضاً، في جميع الأحوال ستتكلم عليها كثيراً. الفكرة هي أن البطل عبارة عن رجل توصيل يسلم حمولة تلو الأخرى، ولكنها كانت ظاهرة غامضة تسببت في القضاء على العديد من الأرواح البريئة. لكنك ستكتشف أن الأمر ليس بهذه البساطة، ودائماً تريد أن تحصل على المزيد لتضع يدك على النهايات، وهو ما يستدعي أن تقضي معها فترات زمنية أطول. في النهاية ينبغي أن تعرف فكرتها ويكون لديك تجربة معها لأن العديد من العناوين القادمة ستكون بنسبة كبيرة جداً عبارة عن استنساخ لها. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

9- Marvel's Spider-Man




من الصعب وصف قدر المتعة التي تحصل عليها من التأرجح في عالم لعبة Spider Man بمجرد الكلمات. في معظم الأوقات قد تنسى تماماً المهمة الرئيسية وتظل تتأرجح لساعات دون توقف. المميز في اللعبة أنها تحتوي على أكثر من مجرد أسلوب لعب، وقصة يتم سردها دون توقف وعلى طول الطريق، تجمع بين الكوميديا والجدية في آن واحد، وهي المنهجية التي أعتاد عليها عشاق الكتيبات والقصص الهزلية المصورة. 
 
الشيء الآخر والتي تتميز به عن لعبة Batman أنها تكشف الوجهين المختلفين في حياة البطل ولا تتوقف قبل أن تعطينا نظرة ثاقبة على حياته الحقيقية. بالتأكيد اللعبة مذهلة وطريقك ممتلىئ بالمقتنيات التي يتوجب عليك امتلاكها وأزياء ستتمكن من ترقيتها والكثير من الأشياء التي تعطيك الدافع لاستكمال مشوارك بداخلها. ينبغي أن يكون لديك متسع من الوقت لتستمتع بها ولكي تكون على أتم الاستعداد للتحفة التالية Spider-Man Miles Morales التي جعلت كل عشاق ألعاب PS متأججين وفي كامل حماسهم انتظاراً لها. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

10- Control




لعبة Control كانت بمثابة الحصان الأسود في عام 2019 الذي يجلب لصاحبه العديد من الجوائز، وكان هو نفس المطور وراء لعبة ALAN WAKE. يتم سرد اللعبة وتطوراتها بطريقة رائعة تجعلك قادر على التعامل مع زيادة مستويات الصعوبة بتوازن دقيق. البطلة هي جيسي فادن وهي أحدث مديرة لمكتب التحقيق الفيدرالي السري – هذا المكتب عبارة عن وكالة حومية تبحث وتستهدف الخوارق الطبيعية ثم تحاول السيطرة عليها. ودور جيسي هو التركزي على القضايا التي لم يتم الحصول على إجابتها بعد. 
 
استوديو Remedy استطاع أن يوفق بين كل من عالم صناعة السينما وعالم الألعاب في منتج واحد وببراعة متناهية. ومع ذلك ستظل Control هي تلك اللعبة المحيرة للعقل التي تستحضر فكر المحقق البوليسي الحقيقي. أجواء اللعبة التي تشبه الحلم تتماشى ببراعة مع بيئة وفكرة اللعبة، كما أن أسلوب القتال وآليات اللعب والأسلحه والقوى الفردية للبطلة مضبوطة بدقة شديدة لكي تستحق امتلاكه أثناء تطورك وتقدمك في اللعبة. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

11- Fortnite Battle Royale




منذ أن تم صدور لعبة الباتل رويال في عام 2017 بشكل مجاني لكونسول PS4 وأصبحت أيقونة مميزة في عالم الألعاب. تجربة لعب مختلفة ومتعددة اللاعبين وتوفر متعة جماعية حقيقية لم يكن لها مثيل من قبل. بعض آليات بناء الشخصيات تجعلها متفوقة بمراحل بعيدة جداً عن منافسيها. الفكرة حرفياً أنك لابد أن تكون آخر شخص يقف على الأرض وعلى قيد الحياة، ولكن أسلوب اللعب وإيقاع اللعبة سريع وممتع وهذا ما يجعل الجميع يحبونها ومستمرين في الوقوع في غرامها حتى عامنا الحالي. رسومات اللعبة ومنظور الشخص الأول تجعلها موطناً وملاذاً آمناً لكل من الكبار والصغار وتجذب ناحيتها أي هاوِ لألعاب الفيديو. مستحيل أن تكتمل قائمة افضل ألعاب بلاي ستيشن بدون أن تجد أن للعبة Fortnite مكانة مؤكدة بداخلها. 
 
لتحميل اللعبة مجاناً من متجر PS4 Store

12- Assassin’s Creed: Odyssey




السلسلة الشهيرة اتخذت اتجاه جديد تماماً في إصدار Odyssey. عناصر التحكم لم تتغير، ولكن نظام القتال أصبح مختلف بشكل كبير لدرجة أنك ستلاحظ أنك بداخل لعبة RPG مع مزيد من الخيارات والترقيات التي ستتفاعل معها بشكل مختلف وجديد كلياً. اللعبة ملحمية بكل ما تحمله الكلمة، وما يزيدها رقي هو عالم اليونان القديم وحروب البيلوبونزية. من ناحية الرسومات الجرافيكية فهي مذهلة، ومن المتوقع أيضاً ان يأتي الجزء القادم Valhalla بنفس الصخب والمرح الذي حصلنا عليه مع Odyssey. بكل تأكيد هي واحدة من أفضل ألعاب PS4 خلال الآونة الماضية، وستمنحك وقت طويل قبل أن تنتهي من جميع المهام الأساسية والفرعية. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

13- Bloodborne




اللعبة الحصرية لكونسول PS4 ليست وليدة اليوم أو حتى الأمس، ولكن من الصعب أن نتجاهلها. ستجعلك تلقي بمتحكم DualShock في شاشتك مرات عديدة من صعبوتها. بالطبع، طالما كان المطور هو FromSoftware فينبغي أن تكون على أتم الاستعداد لتتحدى أسوأ كوابيسك. 
 
المميز في ألعاب الاستوديو الياباني أنها لا تعتمد على التكرارية، أسلوب القتال بداخلها ذكي للغاية وغير متوقع، لن تتمكن من فهم خصمك بسهولة، ولن تعرف ما هي نقاط ضعفة عند مواجهته ببمرة الأولى، ستظل عالقاً في نفس المنطقة ساعات طويلة، أحياناً أيام، ولكن مع قليل من الصبر، قد تتمكن من الفوز على أعدائك، فقط إذا تمكنت من فهم أساليب قتالهم ودرست نقاط ضعفهم المحتملة، حينها ستتغلب عليهم بسهولة وستشعر ببهجة الانتصار العظيم، وهذا هو أفضل شعور من الممكن أن يحصل عليه اللاعبين المتشددين المحبين للتحدي. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

14- Apex Legends




عنوان آخر ينافس على التاج الملكي في ألعاب الباتل رويال. اللعبة من تطوير الأستوديو المسؤول عن TitanFall وبهذا الشكل استعد من أجل لعبة رمي بالرصاص من الدرجة الأولى. ستكون ضمن فرقة مكونة من ثلاثة أفراد ضد 57 شخص آخر، وبكل تأكيد الفائز هو من يستطيع الصمود للنهاية ليتمكن من جمع الغنائم. لعبة Apex Legends اقتبست الكثير من Fortnite و Overwatch وجمعتهم في لعبة واحدة. اللعبة مجانية، ولكن طريقة ترقية الرُتب والقدرات القتالية والأحداث التي تتوقف على عامل الوقت تجعل منها تجربة لعب ديناميكية بشكل غير مسبوق. 
 
لتحميل اللعبة مجاناً من متجر PS4 Store

15- Call of Duty: Modern Warfare




سلسلة ألعاب حروب منظور الشخص الأول الأكثر مبيعاً غنية عن التعريف. اللعبة عبارة عن انطباع عسكري متقدم يليق بأسلوب الحرب والقتال في القرن العشرين. تتعمق أحداث اللعبة بداخل الحرب ذاتها، مع العديد من العتاد والأسلحة والأدوات المستخدمة اليوم في حروب الشرق الأوسط وروسيا بدلاً من الاعتماد على آليات ومعدات حروب الخيال العلمي. بغض النظر عن النواحي السلبية فيها، ولكنها من أفضل عناوين الألعاب الجماعية الشبكية التي تعج باللاعبين في يومنا الحالي. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

16- Doom Eternal




مليئة بالدموية والوحشية التي تفوق الخيال، ربما هذا ما كان ينتظره اللاعبون من عنوان بحجم لعبة DOOM، اللعبة لا تعتمد على سرد قصة أو حكاية تحتاج منك أن تفهم مغزاها أو فكرتها بقدر ما هي تساعدك على تقطيع كل ما يقف في طريقك إلى اشلاء مبعثرة. ينبغي أن تكون سريع الحركة وتجيد الرمي بالرصاص والقفز عالياً في الهواء لتستمتع بها. الموسيقى التصويرية الصاخبة ستحفز الأدرينالين في دمك بطريقة تلقائية لتساعدك على تخطي الوحوش التي تقف في طريقك. من الألعاب التي ينبغي تجربتها ولو مرة واحدة في العمر، وبكل تأكيد ستمر بتجربة ممتعة لا تشوبها شائبة ولن تندم على تمضية وقتك الثمين فيها. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

17- Horizon Zero Dawn




في حين أن كل من Uncharted و The Last Of Us قدمن تجربة خطية وقصصية رائعة، إلا أن لعبة Horizon Zero Down تمنحك مفاتيح العالم المفتوح الضخم الغني بالتفاصيل والمذهل بشكل مبالغ فيه. تقع حقبتها في عصور ما قبل التاريخ، حينما كان هناك روبوتات من كائنات عملاقة وديناصورات متوحشة سيتوجب عليك قتالها والتغلب عليها. إذا كنت من عشاق فيلم الخيال العلمي السينمائي الشهير Jurassic Park حديقة الديناصورات، فبكل تأكيد ستقع في غرام اللعبة منذ اللحظة الأولى. ربما حتى ستتأكد من عدم تفويت فرصة تجربة الإضافة الجديدة The Frozen Wilds التي تقذف بك في ملحمة مترامية الأطراف في الشمال المتجمد. واحدة من أفضل العناوين التي صدرت مؤخراً لجهاز PS4 وبكل تأكيد الجميع ينتظر الجزء الثاني منها بحرارة. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

18- Resident Evil 2 Remake




إذا كنت تعشق الرعب ومعارك الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة، فهذا غير كافِ. ينبغي أن تكون عاشق للأشكال المخيفة والمناظر الدموية الكئيبة. نعم، ستحصل على رسومات جرافيكية عالية الجودة وعلى أعلى مستوى، ,ستحصل على بعض الألغاز التي تساعدك على تحريك ذهنك والتفكير لبعض الوقت وهو من أجمل وأمتع الأمور في اللعبة، ولكن كا ما في الأمر ينبغي أن تكون عاشق لكل ما هو Resident Evil لكي تستمتع بهذه اللعبة. اللعبة حققت لعبة العام في 2019 في العديد من مراجعات الطرف الثالث، وبكل مصداقية اللعبة تستحق. ستعيش في وكرك المظلم ليلاً ساعات من المتعة والإثارة والتشويق. بكل تأكيد إذا كنت محب لألعاب الرعب، لا ينبغي أبداً أن تسمح لهذه الفرصة أن تضيع منك قبل إطلاق الكونسول القادم. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

19- Sekiro: Shadows Die Twice




اللعبة الحائزة على جائزة أفضل لعبة في عام 2019 لديها الكثير لتقدمة. مثلها مثل أي لعبة Dark Souls من تطوير FromSoftware، صعبة نوعاً ما، بعض اللاعبين تؤكد على أنها أصعب لعبة فيديو حتى هذه اللحظة، لكن لا تؤمن بهذه الترهات، فقد استمتعنا بها لأقصى حدود المتعة والرفاهية. اللعبة تستند على الأسلوب القتالي الاحترافي والحركة السريعة وتنتظر منك اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب للتصدي لضربات السيوف ثم تخطط لضربتك القادمة كيف ستكون وما هي اللحظة المناسبة لفعل ذلك. 
 
صوت رنين السيوف هو خيال من عالم آخر، ستخوض بكل أحاسيسك في التاريخ الياباني القديم. في البداية تكون اللعبة صعبة، ولكن سريعاً ستستطيع ترقية ذراع Sekiro وسيستطيع استخدام قوته بأفضل شكل ممكن. واحدة من أفضل العناوين التي استمتعنا بها على مدار السنوات الماضية. ستشعر بطعم الانتصار عندما تتغلب على الزعماء والوحوش، وكل هذا لن يأتي إلا من خلال الحركة السريعة والتصدي للضربات والتخطيط لضربتك التالية في الزمن الصحيح. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

20- Devil May Cry 5




بعد طول انتظار دام لمدة 11 عام كانت مكافأة Capacom لجمهورها إطلاق لعبة DMC 5. اللعبة حصدت العديد من الجوائز، وكانت مسك ختام لألعاب العقد الماضي بشكل خاص. بطبيعة الحال هي من أجل عشاق السلسلة على المدى الطويل، ولكنها لم تخيب ظن الوافدين الجدد أيضاً. تلعب بأبطال خارقين Dante و Nero و V وتقاتل وحوش بشعة من خلال مزيج من الحركات القتالية الرائعة وقتال السيوف والأسلحة المتنوعة. في البداية قد لا تكون معتاد على مستوى الصعوبة الجديد، ولكنه أسلوب تحدي رائع ومرحب به لكي تجد نفسك بمرور الوقت أصبحت قادر على تحديد إيقاعها، فيما بعد ستشعر أن أسلوب القتال هو أكثر ما يميزها.
 
طريقة اللعب تسبب الإدمان نظراً لأنك كلما تمكنت من ترقية شخصيتك، كلما حصلت على إيقاع موسيقى تصويرية أفضل تعكس تقدمك وانتصاراتك التي تحصدها. اللعبة تجربة رائعة ومجزية وتستحق الاهتمام الزائد عن الحد. سواء كنت عاشق للسلسلة أو من الوافدين الجدد ستقع في غرامها بعد ساعات قليلة من اللعب. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

21- Dreams




بالتأكيد كنتم عاشقين للعبة LittleBigPlanet، ولعبة Dreams من تطوير نفس الاستوديو. الفكرة من لعبة الأحلام هي أن تصنع مستويات اللعب بنفسك، مجموعة إبداعية متكاملة قوية تتيح لك صياغة الشخصيات والتركيبات والموسيقى والأفلام القصيرة. في الواقع هي أكثر من مجرد لعبة، هي بمثابة أداة تطوير للعب، وتجلب للاعبين تجربة استثنائية ومختلفة مليئة بالمتعة والمرح. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

22- Mortal Kombat 11




شهدت لعبة Mortal Kombat العديد من النجاحات على مر السنين، لكن في نفس الوقت كانت هناك العديد من السقطات وأجزاء الفشل التي لم تشبع رغبات اللاعبين. لكن Mortal Kombat 11 تؤكد على أن السلسلة لا زالت على قيد الحياة وعلى أعلى درجة من الجودة. لديها العديد من المفاجآت الرائعة، طور القصة واللعب الفردي ملحمي، فأمامك الكثير من المهام التي يتوجب عليك إنجازها بمفردك. 
 
معارك اللعبة وأسلوب القتال بداخلها يتمتع باستراتيجية فريدة وجديدة بشكل كامل، فبدلاً من الاعتماد على حفظ الحركات التكرارية الخارقة وسرعة التنفيذ في الضغط على زر الهجوم، ستجد أن الأولوية الأفضل لاتخاذ مساحتك والتنوع في تنفيذ الحركات وتطبيقها بحكمة شديدة. بهذا الشكل يمكنك القول أن المسلسل الرائع عاد لعظمته ومجده المعهود. ستلاحظ أن الحركات الختامية وقتل الأعداء وحشي ويمتاز بالعنف والدموية المفرطة التي تختبر قدراتك القتالية ومدى تحملك للقسوة. في النهاية هي لعبة قتال متميزة لديها شيء ما لجميع الأذواق. 
 

23- Nioh 2




واحدة من أكثر الألعاب التي تشتهر بمستوى الصعوبة الشبيهة بسلسلة Dark Souls. ولكن لديها عدد كبير ومتنوع من الأسلحة القتالية مثل السيوف والسيوف المزدوجة والفؤوس والمفؤوس المزدوجة والقدرة على التبديل بينهما بسهولة شديدة. بالإضافة إلى ذلك ستجد أن شجرة تنمية المهارات سخية ولديها القدرات الكافية لكي تتمكن من هزيمة اليوكاء الشيطاني لليابان الإقطاعية. تماماً مثل لعبة Dark Souls سيتعين عليك العودة إلى الضريح عندما تموت بداخل اللعبة من أجل انفاق المزيد من العملات لرفع مستوى قدراتك القتالية. اللعبة أكثر ذكاءً من جزئها الأول وواحدة من أفضل ألعاب RPG التي تم إطلاقها مؤخراً. بسبب صعوبة اللعبة الشديدة ستكون روح القرد حليف أساسي لشخصيتك وروح ماعز بيلي الإنجليزية. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

24- Star Wars Jedi: Fallen Order




على الرغم أن استوديو Respawn Entertainment يشتهر بألعاب إطلاق النار ومنظور الشخص الأول مثل Apex Legends و TitanFall إلا أنها نجحت في ألعاب مبارزة السيوف أيضاً. اللعبة لديها طابع قوي جداً يجمع بين عناصر ألعاب الأكشن والحركة والمغمارات لكي تصبح تحفة فنية للقتال في عالم ما بين النجوم. ستتفاجئ من عدد القدرات والقوى التي يتعين عليك ترقيتها وامتلاكها، وأسلوب سرد القصة لديه تأثير فني رائع لا يجعلك تشعر بالملل منذ لحظاتها الأولى. 
 

25- Assassian`s Creed Valhalla




من النادر أن تكون ألعاب AC سيئة، ولعبة AC Valhalla ليست استثناءاً، ربما كانت تحول كبير عن الطور التقليدي للسلسلة مثلها مثل AC Odyssey ولكنه تحول نحو الأفضل والأكثر إثارة. تمتاز بجميع معالم العالم المفتوح المناسب لبيئة وحبكة اللعبة وتاريخ محاربين الفايكنج القدامى، حتى ولو كانت تجربة قصيرة وعالم أصغر قليلاً عن السابق ولكنه ليس فارغاً ومثيراً للاهتمام. ولكن ربما تشعل بالملل نتيجة التكرارية التي ستواجهك فيه. بكل وضوح تحاول UBISOFT أن نضع تركيزنا على ما هو أهم، مثل طريقة اللعبة وسرد الرواية.

ستكتشف أن مطاردة القطط المفقودة والفوز في معارك وشرب البيرة من الأكثر الأشياء الممتعة لتزيد من عناصر السخرية في اللعبة. فإذا كنت تستمتع بألعاب العالم المفتوح، فبكل تأكيد ستستمتع بلعبة AC Valhalla، على الرغم أننا لن نصفها بأنها تحفة فريدة من نوعها ولكنها تمتلك عناصر مختلفة تجعلها مختلفة نوعاً ما ومثيرة للاهتمام وتجربة ممتعة.
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

26- Resident Evil 3 Remake




بعد عام واحد من إطلاق RE 2 Remake أبهرتنا Capacom بجزء جديد للسلسلة الشهيرة. سيتعين على اللاعبون التعامل مع عناصر الموارد المحدودة والمخلوقات المرعبة التي تطارد شوارع مدينة الراكون الرائعة. بغض النظر عن العدو الشنيع الذي لا هوادة فيه أثناء مطاردته لك ببعض القوى النارية الجادة. من الصعب تجاهل هذا الجزء تحديداً في السلسلة، ربما لم يكن بنفس العظمة والهيمنة التي جاء عليها الجزء السابق، ومع ذلك فهي لا تزال تجربة تستحق المغامرة. 
 
لشراء اللعبة من متجر PS4 Store

27- Spelunky 2




الجزء الأول من لعبة Spelunky أثبت أن العناوين المستقلة الصغيرة من الممكن أن تكون ممتعة بنفس قدر الألعاب والعناوين الضخمة أيضاً. اللعبة ممتعة للغاية ولديها إيقاع سريع ومصممة بدقة متناهية لكي تواجه فيها الموت أسرع من أي وقت مضى. ستجد نفسك بسهولة غارق في حالة الإدمان الشديد لها ومصمم على قبول التحدي وتكرار المحاولة مرة تلو الأخرى. العروض التقديمية الرائعة والرسومات الجذابة تكون إحدى أهم الدوافع التي تجذب إليها اللاعبين مرة أخرى بعد أن يفقدوا الأمل من مستوى صعوبتها. 
 
من أكثر الألعاب سرعة لتقمص الأدوار، أنيقة لأبعد الحدود ولديها شخصية وطابع سحري خيالي. تلعب كواحد من طلاب الثانوية الذي يحاول سرقة قلوب الأشرار لإنقاذ العالم. أو يمكنك فقط قضاء ساعات في الذهاب إلى العمل في وظيفة بدوام جزئي. النسخة الملكية الجديدة Royal تضيف عشرات الساعات من المحتوى الجديد وفصل دراسي ثالث وزميل جديد رائع Kasumi. في الواقع هي ليست أفضل جزء في السلسلة وإنما هي واحدة من أفضل ألعاب RPG التي صدرت لكونسول PS4 على الإطلاق .

لشراء اللعبة من متجر PS4 Store 

29- Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2




اللعبة كانت بمثابة تحول هائل من الإصدار الكارثي الذي تم إنتاجه في عام 2015 تحت عنوان Tony Hawk's Pro Skater 5. أصبحت القدرة على التزلج بمزيج من درجات الصعوبة لكي تحقق المتعة الحقيقية للاعبين. اللعبة لديها العديد من المستويات الرائعة والموسيقى شيء من الخيال. شيء مثير للاهتمام أن ترى إحدى ألعاب الطفولة مرة ثانية ولكن باستراتيجية جديدة ومفهوم رائع وممتع للغاية. عودة حميدة من Activation بعد غياب دام لمدة 15 عام تقريباً ومن الضروري أنك ستقع في غرام اللعبة منذ اللحظات الأولى في تجربتها. 
 

30- F1 2020




حتى الآن هي أفضل ما قدمته Codemasters في عالم سباق الفورملا وان. بغض النظر عن أسلوب السباق الرائع الذي يعد تحولاً رائعاً لم يكن من السهل على المطورين الوصول إليه إلا بعد سنوات طويلة من التكرار، ولكن أسلوب الاحتفالات بالألقاب ومرآب السياراة الذي يمتد على طول الحياة المهنية. بالتأكيد هي واحدة من أفضل ألعاب السباقات في عام 2020 وتجربتها ضرورة لابد منها. فإذا كنت من عشاق السلسلة فهذا الجزء على وجه التحديد سيعود بك إلى زمن عام 2013 عندما كانت سباقات الفورملا وان من كودماسترز تجربة من المستحيل نسيانها. 
 

31- Marvel's Spider-Man: Miles Morales




توسع رائع لمغامرة الأبطال الخارقين حتى وإن كانت قصيرة نوعاً ما. بالتأكيد اللعبة جاءت من أجل إظهار بريق PS5 في المقام الأول، ولهذا فهي تجربة ممتعة لابد من الخوض فيها والاستمتاع بمحتواها الجرافيكي المذهل. البطل لديه رواية ممتازة ليسردها علينا والقصة تستحق الاهتمام بالفعل. مدينة مانهاتن تظهر بتقنية تتبع الآشعة بشكل مختلف ولكنه مظهر رائع لم نشهد له مثيل من قبل. بكل تأكيد هي مجرد خطوة أساسية للاستعداد لما هو قادم من البطل الخارق Spider Man خلال السنوات القادمة. 
 

32- Crash Bandicoot 4: It's About Time




لديك قدرة السيطرة على 5 شخصيات مختلفة للعبور إلى مستويات مختلفة وكل منها مليء بالأعداء وصناديق Wumpa والمخاطر. تتميز اللعبة بوضعين مختلفين: Retro Mode يرتكز على العثور على الحياة الإضافية، بينما وضع Modern Mode يستبدل عداد الحياة بعداد الموت الذي يتتبع كل حالة وفاة، كل مستوى لديه العديد من المخاطر الخاصه به والأعداء. ستستمتع بالركض والدوران والإنزلاق والسير على الحوائط. في الواقع هي تجربة ممتعة ترفيهية ستجذب انتباهك عدة ساعات دون أن تشعر مطلقاً بالملل. 
 
اقرأ ايضاً

تعليقات