كيفية مشاركة شاشة الهاتف مع الأصدقاء عبر تطبيق ماسنجر


كم مرة حاولنا فيها مشاركة شاشة الهاتف مع أصدقائنا ليشاهدوا بعض الصور أو الفيديو لدينا أو لكي نساعدهم على تخطي بعض المشاكل أو تفعيل بعض الإعدادات التي لا يستطيعون فعلها بأنفسهم ؟، غالباً كنا نعتمد على بعض التطبيقات لمشاركة الشاشة مثل ScreenMeet أو ScreenShare والتي تطرقنا لهما سابقاً. ولكن هذه هي اللحظة التي كان الجميع ينتظرها لفترة طويلة من الزمن. الآن سواء كنت تعمل من خلال نظام أندرويد أو IOS يمكنك من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر مشاركة تبويبات المتصفح وأثناء تشغيل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو وكل ما هو على شاشتك أثناء محادثاتك مع أصدقائك بسهولة.
 
لحسن الحظ لا داعي للانتظار لكي تصل هذه الميزة إلى نظامك، سواء كنت تتحدث على نظام Android أو IOS أو Desktop أو Messenger Rooms أو أي تطبيق آخر للفيسبوك يدعم مكالمات الفيديو ستتمكن من مشاركة أحداث الشاشة وبث محتواها مع أي شخص تتحدث معه. بالنسبة لتطبيق ماسنجر على أجهزة سطح المكتب، فمتاح من أجلهم حتى الآن بعض التطبيقات ونوافذ المتصفحات وشاشة سطح المكتب، بينما تمتاز أنظمة الهواتف بدعم كل ما يظهر على سطح الشاشة. والآن دعونا ننتقل فوراً لنريكم كيفية عمل الخاصية الجديدة.



كيف تعمل ميزة ScreenSharing في تطبيق ماسنجر ؟



 
يتم تقييد عدد المشاركين بناءاً على الخدمة التي تستخدمها في التطبيق، إذ تتيح لك مكالمات ماسنجر العادية بث شاشتك مع ما يصل إلى 8 أشخاص آخرين في مكالمة فيديو واحدة. بينما تسمح غرف ماسنجر في الوقت الحالي بـ 16 شخصاً في الجلسة الواحدة لمشاركة شاشاتهم، ومن المفترض أن فيسبوك تعمل على زيادة هذا العدد حتى 50 خلال الأسابيع المقبلة من أجل فرق الأعمال الجماعية.

قد يهمك: تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الاندرويد والايفون

كيفية مشاركة الشاشة عبر تطبيق ماسنجر ؟ 




لا تتوافر هذه الميزة إلا في أحدث إصدار من تطبيقات ماسنجر المتنوعة على الفيسبوك، لذلك تأكد أن لديك أحدث إصدار من التطبيق (بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فهم لا يحتاجون لفعل شيء)، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن تكون الهواتف المستخدمة داعمة لميزة مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو. وبالنسبة لأجهزة سطح المكتب:

قم بفتح تطبيق Messenger أو Facebook أو Messenger Rooms أو Workplace Rooms. ثم ابدأ في التحدث مع أحد أصدقائك من خلال النقر على أيكونة مكالمة الفيديو، أو يمكنك إنشاء حجرة خاصة. بعد ذلك انقر من الأسفل فوق الأمر Share Screen، بعد ذلك يمكنك اختيار من بين ثلاثة خيارات وهم Entire Screen أو Application Window أو Browser Tap. وبمجرد بدء مشاركة الشاشة، يمكنك ترك المكالمة في الخلفية بشكل طبيعي ومشاركة المحتوى الذي ترغب في عرضه لصديقك. إذا أردت تعطيل عملية مشاركة الشاشة، يمكنك النقر من أعلى التطبيق على Stop.



بالنسبة لتطبيق ماسنجر على الهواتف: قم بفتح تطبيق ماسنجر أو أي تطبيق مدعوم من الفيسبوك، وأثناء سير مكالمة الفيديو مع صديقك قم بسحب أو تمرير الشاشة من الأسفل إلى الأعلى لكي يظهر لك خيار مشاركة الشاشة. انقر فوق الأمر Share your screen وبعد ذلك Start sharing وفيما بعد Start broadcast. وبمجرد مشاركة الشاشة يمكنك ترك مكالمة الفيديو في الخلفية ومشاركة محتويات الشاشة بسهولة.

تعليقات