مُحركات بحث مخفية تُساعد في تصفح الإنترنت المُظلم - Dark Web


اعتقد أن نسبة كبيرة باتت تُميز بين الإنترنت العميق - Deep Web والإنترنت المُظلم - Dark Web، لأننا تحدثنا في عالم الكمبيوتر سابقاً عن هذه المًصطلحات في العديد من المواضيع وذكرنا أيضاً مُحركات البحث والمتصفحات التي تُساعد في الولوج إلى الإنترنت العميق، وحتى الأسباب التي تدفعك للدخول إلى مثل هذه الشبكات، لنعمل اليوم على طرح مُحركات البحث المخفية للإنترنت المُظلم.


1. مُحرك Ahmia


Ahmia | أحد مُحركات البحث العميقة القليلة جدًا على الويب التي تعمل بالفعل وتحصل على نتائج مثل محرك البحث التقليدي، يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة مع بعض الإرشادات وشريط بحث على الصفحة الرئيسية، يمكن أن يكون أحد أفضل مُحركات بحث الويب المُظلمة تمامًا حيث يُخرج حتى أحلك النتائج.


2. مُحرك Torch


Torch | واحد من أكثر محركات البحث العميقة شعبية والأكثر استحسانًا في الوسط، ففي الحقيقة أن محرك البحث هذا يعمل منذ عام 1996 وأثبت إمكانيات كبيرة جداً، فالقوى المظلمة لهذه الشبكة لا تدع أي شيء يدوم طويلاً إن لم يقدم الجودة المطلوبة، بسيط للغاية فقط بشعار وشريط بحث، يزعم أيضًا أنه يحتوي على أكثر من مليون صفحة مفهرسة في قاعدة البيانات الخاصة به.

3. مُحرك Not Evil


Not Evil | محرك بحث آخر على الويب العميق وهو في الواقع محرك بحث وليس مجرد صفحة ويب مثل The Hidden Wiki، يحتوي على واجهة مبسطة للغاية لا تحتوي إلا على صورة ساخرة على الصفحة الرئيسية وشريط بحث في الأعلى، بمجرد إدخال ما تبحث عنه ستجد نتائج ذات صلة بروابط مزدحمة وخط غير جيد لكن الروابط تعمل.

4. مُحرك Candle


Candle | قد تلاحظ تشابهًا طفيفًا بينه وبين جوجل والشعار وواجهة المستخدم، على الرغم من أنني أؤكد لك أنه ليس مثل جوجل، إنه أحد أبسط مُحركات البحث الموجودة على الويب العميق ولأنه مشابه لـ Google في واجهته فلن تجد صعوبة في استخدامه، يمكن التعامل معه مباشرة للعثور على روابط الويب العميقة إذا كنت تعرف الكلمات الرئيسية التي تبحث عنها.

تنويه: إن كنت تُريد الدخول إلى هذه المُحركات وتجربتها يتوجب عليك تحميل متصفح تور للكمبيوتر أو الموبايل كي تتمكن من البحث عنها إيجادها واستخدامها.

5. مُحرك HayStak


HayStak | مع أكثر من 1.5 مليار صفحة ويب مفهرسة وما يقرب من 300000 عملية بحث فردية تتم كل يوم يمكن القول إنه أحد أفضل مُحركات البحث على شبكة الويب المُظلم، لا يعرض سوى عناوين الإنترنت المظلم بالإضافة إلى معلومات إضافية متقدمة والتي تشمل الإصدار التاريخي والإصدار المخبأ ونقاط البيانات وما إلى ذلك.

كما يمكنك أخيراً عزيزي القارئ تجربة مُحرك Abiko الذي يتصف أيضاً بالبساطة والعمق بنتائج البحث، كما أنه خالي من الإعلانات الأمر الذي لن يُحيجك لاستخدام مانع إعلانات، وإليك آخر ما في جعبتنا لليوم وهو مُحرك Onion Land الشهير والذي يرعاه مشروع تور الذي يُمكنك من فتح واستخدام هذه المُحركات.

تعليقات