أفضل التطبيقات المجانية لقراءة الكتب الإلكترونية PDF للأندرويد


يعتبر تطبيق قراءة الكتب الإلكترونية - PDF أحد التطبيقات الأساسية في الهاتف، لكن الشركات المُصنعة للأجهزة تتجاهل هذا الجانب وتعمل على إدراج الكثير من التطبيقات غير المفيدة، فقد يحتاج المرء في الكثير من الأحيان إلى تطبيق مناسب سريع وخفيف لقراءة بعض الكتب أو تشغيل بعض الملفات من أجل الدراسة والعمل وغيرها من المتطلبات.

يحتوي متجر جوجل بلاي في أجهزة الأندرويد على الكثير والكثير من هذه التطبيقات المُماثلة، لدرجة قد يصعب على المستخدم اختيار تطبيق مناسب لاحتياجاته، لهذه الأسباب تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل برامج قراءة الكتب الإلكترونية للكمبيوتر والموبايل إن كان أندرويد أو آيفون، لنعمل اليوم على طرح مجموعة جديدة منها لم تُذكر سابقاً في المدونة.


1. تطبيق Aldiko


يعد Aldiko Book Reader أحد أقدم تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية، إنه أيضًا خيار رائع وبسيط لمن يحتاجون لمثل هذا النوع من التطبيقات، يتميز بدعم الكتب الإلكترونية المشفرة EPUB و PDF و DRM، يأتي التطبيق أيضًا بواجهة نظيفة وإن كانت قديمة نوعًا ما وخيارات تخصيص كبيرة ودعم الهاتف والجهاز اللوحي وعمليات البحث عن النصوص داخل الكتب (التحميل).


2. تطبيق AIReader


أحد أحدث تطبيقات قارئ الكتب الإلكترونية، كما أنه يدعم الإصدارات القديمة من أندرويد الأمر الذي أصبح نادرًا بعض الشيء هذه الأيام، يدعم التطبيق أيضًا معظم تنسيقات الكتب الإلكترونية الشائعة بما في ذلك EPUB (بدون DRM) و RTF و MOBI و PRC وغيرها الكثير، تأتي الواجهة مع خيارات التخصيص والتمرير التلقائي وتحريك الصفحة وغيرها الكثير (التحميل).

3. تطبيق FBReader


تطبيق قديم آخر لقراءة الكتب الإلكترونية مثل Aldiko الأول في هذه القائمة، إنه خيار رائع لمعظم حالات الاستخدام الأساسية، يتضمن ذلك دعم AZW3 و EPUB (حتى EPUB3) و fb2 و RTF و HTML وبالطبع PDF أيضاً وحتى المستندات النصية العادية، يستخدم خدمة جوجل درايف السحابية الخاصة لمزامنة الكتب بين أجهزتك، كما يتصف بواجهة سلسة ومريحة (التحميل).

4. تطبيق FullReader


تطبيق قارئ كتب إلكترونية شائع وحديث، هو يدعم مجموعة واسعة من أنواع ملفات الكتب الإلكترونية بالإضافة إلى الأنواع الأقل شهرة مثل CBR و CBZ وكذلك MP3 للكتب الصوتية، واجهة المستخدم كلاسيكية متعددة الأبعادتتضمن بعض ميزات المستخدم الأكثر قوة كدعم النسخ الاحتياطي السحابي مع درايف و دروبوكس ووضع AMOLED المظلم ومترجم يعمل بـ 95 لغة (التحميل).

5. تطبيق Media365


يعد Media365 Book Reader أحد أكثر تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية شيوعًا، التطبيق بسيط نوعًا، يدعم التطبيق أكثر من ثلاثين نوعًا من الملفات بما في ذلك تنسيقات الكتب الإلكترونية وتنسيقات الكتب المصورة وبعض الأشياء الأخرى مثل WEBP و PPTX و PSD وغيرها، يتمتع بواجهة بسيطة وغنية بالألوان (التحميل).

6. تطبيق PocketBook


يحتوي هذا التطبيق على ميزات كافية لتبرير وجوده هنا ضمن هذه القائمة، يتضمن ذلك دعمًا لمعظم أنواع ملفات الكتب الإلكترونية الشائعة والكتب المصورة وحتى Adobe DRM و PDF، يمكنك تمييز النص وتصدير الملاحظات وقفل اتجاه الشاشة والمزيد، هناك أيضًا دعم OPDS لأولئك الذين يحتاجون إليه، بسيط ومجاني تماماً (التحميل).


7. تطبيق ReadEra


آخر تطبيق قارئ كتب إلكترونية في هذه القائمة، يحتوي على جميع المزايا الأساسيات بما في ذلك أوضاع القراءة المختلفة إلى جانب دعم تنسيقات PDF و EPUB و WORD و MOBI و FB2 و DJVU و TXT وتنسيقات CHM النادرة للغاية، يمتاز بوضع تقسيم الشاشة، والوضع المظلم والبقاء بنفس الصفحة وغيرها الكثير علماً أنه بسيط وسهل الاستخدام (التحميل).

تعليقات