أفضل برامج قراءة الكتب الإلكترونية PDF للكمبيوتر والهاتف 2020


تُعد الكتب الإلكترونية PDF طريقة رائعة للاستمتاع بقراءة الكتب بشتى أنواعها - فهي أرخص من الكتب المطبوعة بسبب نقص تكاليف الطباعة والتوزيع، لتبدأ في القراءة بعد ثوانٍ من شراء كتاب أو تحميله مجاناً، وكان لنا موعد سابق في عام 2018 عن أفضل 4 برامج خفيفة لفتح ملفات PDF في ويندوز، لنُكمل معكم اليوم أفضل هذه البرامج لعام 2020.


1. Kindle

يعمل على الويندوز والماك والأندرويد والآيفون

تطبيق كيندل الرسمي من أمازون ذكي وأنيق بما يكفي، لا يوجد إعداد ضروري إذا كان لديك بالفعل حساب أمازون، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المعتادين وستتم تعبئة أرففك الافتراضية تلقائيًا تتم مزامنة الملاحظات والإشارات المرجعية عبر الأجهزة تلقائيًا، كما يتضمن أيضًا وظيفة تحويل النص إلى كلام وتغيير أحجام الخطوط ومخططات الألوان (التحميل).

اقرأ أيضاً: لماذا لسنا بحاجة إلى Adobe Reader بعد الأن؟ وما البديل؟

2. Freda

يعمل على الويندوز والأندرويد

قارئ كتب إلكترونية رائع ومتكامل مع دعم جميع التنسيقات الأكثر شيوعًا، يمكنك حتى توصيل Freda بحساب دروبوكس الخاص بك مما يتيح لك الوصول إلى الكتب من أجهزة متعددة، يدعم الإشارات المرجعية والتعليقات التوضيحية والتمييز مما يجعله خيارًا جيدًا للطلاب.

هناك أيضًا تحويل النص إلى كلام لأي شخص يعاني من مشكلة في النص على الشاشات، بالإضافة إلى التمرير التلقائي والقراءة السريعة وهي أداة تعمل على عرض الكلمات بتتابع سريع حتى تتمكن من القراءة دون تحريك عينيك، يتم تمويل البرنامج عن طريق الإعلانات لكنها سرية ولا تظهر إلا على شاشة رف الكتب أي أنها لن تقاطع قراءتك (التحميل).

3. Calibre

يعمل على الويندوز والماك واللينكس

كاليبر قارئ ومدير كتب إلكترونية مفتوح المصدر خفيف وسريع، على عكس العديد من برامج قراءة الكتب الإلكترونية المجانية يدعم تنسيق Amazon AWZ (على الرغم من أنه لن يفتح الملفات المحمية بموجب إدارة الحقوق الرقمية) بالإضافة إلى جميع أنواع ملفات الكتب الإلكترونية الشائعة الأخرى.

أحد أفضل ميزات Calibre هو الوضع المرجعي الذي يعرض الفصل الحالي ورقم الفقرة في أعلى اليسار - مثالي إذا كنت بحاجة إلى الاستشهاد بالمراجع في مقال، أيضًا وضع التدفق حيث يتم عرض النص كتدفق تمرير مستمر دون فواصل صفحات توفيرًا مفيدًا للوقت لتجنب التمرير للخلف والأمام من خلال كتاب دراسي (التحميل).

5. Icecream

يعمل على الويندوز فقط

يدعم تنسيقات الكتب الإلكترونية EPUB و MOBI و PDF و FB2 ، بمجرد استيراد كتبك يتم ترتيبها في رف كتب أنيق مع اختيار خيارات العرض، إحدى الميزات المفيدة بشكل خاص هي القدرة على أرشفة وتصدير كتبك الإلكترونية (مثالية إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز كمبيوتر واحد ولا تريد عناء استيراد كتبك مرتين) لا توجد مزامنة سحابية بالرغم من ذلك.

يشبه القارئ نفسه تطبيق Kindle في المظهر مع أزرار لتغيير حجم الخط وموضوع اللون (نهارًا أو ليلًا أو بني داكن) وعرض جدول المحتويات، لسوء الحظ لا تتوفر بعض الخيارات التي يمكنك رؤيتها في القوائم إلا إذا قمت بدفع 19.95 دولارًا أمريكيًا تتضمن استيراد العديد من الكتب الإلكترونية في وقت واحد وإضافة الملاحظات وتحرير البيانات الوصفية ونسخ النص (التحميل).

6. Bookvisor

يعمل على ويندوز 8 وهواتف مايكروسوفت

يتضمن بعض المزايا البارزة كتغيير السمات تلقائيًا بناءً على الوقت من اليوم وهوامش قابلة للتخصيص والتباعد والخطوط وشريط تمرير السطوع وإشارات مرجعية قابلة للاستيراد، التطبيق مجاني للاستخدام ولكن يوفر إصدار مدفوع، أفضل ميزة في النسخة المدفوعة هي تحويل النص إلى كلام، إنه مثالي إذا كنت ترغب في قراءة كتاب إلكتروني أثناء التنقل (التحميل).

إليك المزيد: إنشاء وتعديل وقراءة ملفات الـ PDF من خلال برنامج Foxit Reader

7. Cover

يعمل على ويندوز 10 فقط

يمكنك تكبير لوحات أو صور معينة بضغطة أو التمرير بين الصفحات بإيماءة بسيطة، يدعم التطبيق جميع التنسيقات الرئيسية، تتضمن الميزات البارزة الأخرى أرففًا قابلة للتخصيص وحالة القراءة / غير المقروءة وعدد الصفحات ودعم تخزين الكتب الإلكترونية في المجلدات المحلية ومحركات الشبكة ومحركات التخزين السحابية (التحميل).

تعليقات

  1. ماذا عن برنامج WPS Office ؟

    ردحذف
    الردود
    1. جيد يمكن التعامل معه إن كانت المزايا المجانية تكفي استخدامك

      حذف
  2. رابط تجميل ؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق