كيفية تحديث سماعة ابل AirPods لآخر إصدار


مثل أي منتج ذكي، تحصل سماعات آبل اللاسلكية AirPods من وقت لآخر على تحديثات تعزز تجربة الاستخدام، حيث يمكن أن تجلب هذه التحديثات ميزات جديدة تمامًا للسماعة واصلاحات للمشاكل وتحسينات في الأداء. لكن مع الأسف، لا تقدم آبل أي نوع من الإرشادات أو الملاحظات بخصوص كيفية تحديث AirPods ولا حتى تقوم بإشعار المستخدمين عن توفر تحديث جديد كما هو الحال مع أنظمة التشغيل. وبالتالي، إن كنت تمتلك سماعات آبل اللاسلكية، فغالبًا هذه المرة الأولى التي تعلم فيها ان السماعات تحصل على تحديثات مثل الآيفون! ولكن على أي حال، حتى لو كان الأمر غير واضح بشكل رسمي، سنخبرك في هذه المقالة عن الطريقة الفعالة وفقًا لتجربتنا لتحديث الايربودز.


ضع في اعتبارك مبدئيًا أن تحديث سماعة ابل AirPods هو أمر في غاية الغموض، حيث لا يوجد أي شيء رسمي من آبل حول ذلك، والمشكلة الأكبر أنه لا توجد حتى طريقة تمكنك من معرفة ما إذا كان هناك إصدار جديد لـ Firmware السماعة أم لا. ما لم تكن متابعًا لأخبار شركة آبل عبر المصادر المختلفة اولًا بأول، لن تعرف ابدًا انه يوجد تحديث جديد للايربودز. لكن على أي حال، سنوضح لكم فيما يلي الخطوات المجربة لتحديث سماعة آبل اللاسلكية، فيمكنك القيام بما يلي من وقت لآخر — مرة كل شهر مثلًا — للتأكد من حصول السماعة على آخر إصدار من الـ Firmware وهو شيء شبه نظام التشغيل والمسؤول عن تشغيل السماعة نفسها.


وضع سماعات AirPods في علبة الشحن هي أول خُطوة تحتاج ان تقوم بها، حيث لا يمكن تحديث السماعة أثناء الاستخدام. بعد ذلك تأكد من اتصال السماعات بالآيفون أو الآيباد الخاص بك، لفعل ذلك، انتقل إلى "الإعدادات" ثم "Bluetooth" وتأكد أن البلوتوث في وضع التشغيل. بعد ذلك، قم بفتح علبة الشحن (دون اخراج السماعات منها) وجعلها بالقرب من الهاتف وانتظر حتى يظهر مؤشر البطارية على الشاشة أو تظهر كلمة "متصل" أمام أسم السماعة اسفل قائمة "اجهزتي" وبمجرد التأكد من اتصال السماعة، اترك علبة الشحن مفتوحة.


بعد ذلك، يجب عليك معرفة ما هو إصدار الـ Firmware الحالي لسماعات AirPods ؟ ولمعرفة ذلك، انتقل إلى "الإعدادات" ثم "عام" وبعد ذلك اضغط على "حول" وقم بالتمرير إلى أسفل حتى تلاحظ وجود اسم الآيربودز في القائمة، اضغط على الاسم وفي الشاشة التالية تظهر معلومات عن السماعة مثل رقم الموديل والرقم التسلسلي، وإصدار البرنامج الثابت (Firmware) هذا هو الرقم الذي ينبغي التحقق منه، والمفترض أن يتغير بعد حصول السماعة على تحديث جديد.


الآن إذا وجدت بطريقة أو باخرى أن إصدارًا جديدًا من الفريموير لـ AirPods متوفر، ولكن لم يتم تثبيته بعد، فيمكنك تهيئة السماعات بحيث تكون في الوضع المناسب لاستقبال أي تحديث جديد متوفر. لفعل ذلك، تأكد من اتصال الآيربودز بالآيفون أو الآيباد، ثم قم بتفعيل الواي فاي، وبعدها قم بتوصيل الشاحن بعلبة الشحن مع وضع السماعات بها. يمكنك في هذه المرحلة غلق علبة الشحن أثناء توصيل السماعات بالشاحن حيث يضمن الشحن أن الـ AirPods ستقبل أي تحديث جديد وعدم تأخير التحديث لتوفير طاقة البطارية. واخيرًا، ضع الآيفون بالقرب من السماعات.

هذا هو كل ما في الأمر - بمجرد أن يتم شحن الـ AirPods وتركها داخل نطاق البلوتوث أو بجوار الآيفون الخاص بك ، سيبدأ تنزيل التحديث وتثبيته، ولكن في صمت تام! فلا توجد طريقة لفرض بدء التنزيل أو التحقق من تقدم عملية التثبيت مثل تحديث نظام iOS - لذا فكل ما عليك هو الجلوس والانتظار بعض الوقت، ربما 20 دقيقة على الأكثر، دون استخدام الآيفون أو فصل الشاحن عن الآيربودز.


بما أنه لا توجد طريقة لمتابعة عملية تحديث سماعة ابل اللاسلكية، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت السماعة تعمل بآخر إصدار مُتاح أم لا. لكن أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هي التحقق من إصدار Firmware الحالي قبل محاولة تحديث الـ AirPods. بعد ذلك، بمجرد أن تمضي فترة معقولة من الوقت، ما عليك سوى مقارنة إصدار Firmware الحالي بالإصدار الذي كان مثبتًا قبل محاولة التحديث، فإذا تغير، هذا يعني أنه تم تحديث السماعات بنجاح. وكما تلاحظون من الصور المرفقة في المقالة، فلدي الجيل الثاني من AirPods وكان إصدار الفريموير المُثبت هو 2D15. ولكن بالأمس، قمت بمحاولة تحديث السماعة بالخُطوات المذكورة، وبعد مرور حوالي 9 دقائق، قمت بالتحقق من إصدار الفريموير مرة أخرى لأجد أنه أصبح 3A283 ، وبإجراء بحث بسيط على الإنترنت، تبين انه بالفعل تحديث جديد للسماعة ويجلب معه تحسينات في الأداء.

كانت هذه هي طريقة تحديث سماعة ابل AirPods لآخر إصدار، طريقة مليئة بالغموض نعم! لكنها على الأقل الطريقة المجرّبة والمؤكد فاعليتها إلى أن تقوم آبل بجعل العملية أكثر وضوحًا للمستخدمين.

تعليقات