محاكي الاندرويد علي الكمبيوتر المجاني المميز LDPlayer


لأن نظام أندرويد مفتوح المصدر لذلك يوجد العديد من المطورين حول العالم الذين يقومون بتطوير الكثير من التطبيقات للعمل علي النظام وكنتيجة لذلك دائماً ما نجد مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب التي يتم تقديمها يوماً بعد يوم علي متجر النظام، لكن وبالحديث تحديداً عن الألعاب لا يفضل الكثيرون ممارسة الألعاب علي الهاتف الذكي إما بسبب صعوبة التحكم أو التعود علي ممارسة الألعاب على شاشة كبيرة من أجل رؤية أوضح لأدق التفاصيل و لإستخدام لوحة المفاتيح لتحكم أسهل ولهذا السبب ظهرت برامج محاكاة نظام اندرويد علي أجهزة الحاسب كحل بديل من أجل تثبيت نظام اندرويد علي الكمبيوتر.

وتوجد مجموعة كبيرة من برامج المحاكاة بعضها مجاني مثل محاكي"Gameloop" والآخر مدفوع، و تختلف تلك البرامج عن بعضها البعض إما في رقم إصدار نظام أندرويد الذي توفره للعمل بشكل إفتراضي علي الكمبيوتر أو بما توفره من إعدادات للتحكم بإعدادات التطبيقات والألعاب عند محاكاتها علي جهاز الكمبيوتر لتوفير تجربة أفضل وعدم إستهلاك موارد الجهاز، واليوم سنسلط الضوء علي محاكي "LDPlayer" المجاني والذي سنتعرف معاً علي أبرز مميزاته بالإضافة لكيفية تشغيله وتحقيق أقصى إستفادة منه.


 

ماهو محاكي LDPlayer




"LDPlayer" هو محاكي مجاني تماماً لنظام أندرويد من تطوير شركة "Xuanzhi" الصينية و يتوفر للتحميل بنسختين الأولي توفر لك إصدار أندرويد 7.1 والأخرى توفر إصدار أندرويد 5.1 و هي النسخة التي يُمكن إستخدامها عند محاولة محاكاة وتشغيل تطبيقات معينة تعمل فقط علي الإصدارات القديمة من نظام أندرويد.

ويدعم المحاكي جميع إصدارات ويندوز بدايةً من XP وحتى إصدار ويندوز 10 الأخير، كما لا يتطلب المحاكي الكثير من موارد الكمبيوتر حيث يدعم العمل علي معالجات إنتل و AMD كما يحتاج فقط 2 جيجابايت من الرام كحد أدنى لمتطلبات التشغيل بالتالي تستطيع إستخدامه علي أجهزة متوسطة الإمكانيات لممارسة الألعاب بشكل طبيعي، ايضاً يُمكنك تشغيل أذرع التحكم علي المحاكي بسهولة في حال لم ترغب بإستخدام الماوس ولوحة المفاتيح.

مميزات المحاكي




أيضاً أهم ما يميز LDPlayer هو البساطة وسهولة الإستخدام حيث ستجد أن واجهة المستخدم الخاصة به بسيطة ومباشرة جداً، و رغم ان المحاكي مجاني إلا أنه لا يحتوي علي أى إعلانات مُزعجة وهو ما لا يتوفر بالكثير من برامج المحاكاة الأخرى، بجانب سرعة كبيرة للمحاكي ستشعر بها للوهلة الأولى عند تثبيته وإستخدامه كما أنك لن تحتاج لجهاز ذو إمكانيات كبيرة لتشغيل الألعاب علي المحاكي حيث أنه لا يستهلك موارد الحاسب مثل برامج المحاكاة الأخرى.



كذلك يوفر المحاكي العديد من المميزات علي مستوي تجربة المحاكاة مثل إمكانية تثبيت التطبيقات و الألعاب من أكثر من مصدر سواء عن طريق البحث بمتجر "LD Store" الخاص بالمحاكي نفسه والذي ستجد بداخله معظم التطبيقات و الألعاب التي قد تحتاجها وتستطيع تثبيتها دون عناء ودون الحاجة لتسجيل حساب مستخدم. لكن إذا لم يعمل هذا المتجر ببلدك يُمكنك تثبيت الألعاب بالطريقة التقليدية عن طريق متجر جوجل بلاي ستور أو يدوياً عن طريق إضافة وتثبيت ملفات "Apk" إذا قمت بتحميله من مصادر خارجية.



أيضاً يُمكنك تصوير لقطات الشاشة عن طريق خيار "Screenshot" بالقائمة الجانبية أو إختصار "CTRL+0" من لوحة المفاتيح كما يُمكنك تسجيل فيديو للشاشة سواء أثناء اللعب أو أثناء إستخدام النظام بشكل عام عبر أيقونة "Video Recorder" بالشريط الجانبي ثم تحديد الجودة سواء عالية أو عادية والضغط علي "Start Recording" لتبدأ التسجيل وحفظ الفيديو، ومن خلال العودة لنفس النافذة مجدداُ يُمكنك معاينة مقاطع الفيديو المُسجلة وتشغيلها أو التحكم بها من خلال فتح المسار الخاص بها.

تشغيل أكثر من لعبة أو تطبيق عن طريق "Multi-Player"




و بجانب فتح التطبيقات أو الألعاب بتبويبات منفصلة داخل نافذة واحدة، يوفر المحاكي أيضاً ميزة "Multi-Player" الرائعة وهي عبارة عن إمكانية تشغيل أكثر من نسخة من المحاكي بنفس الوقت، بالتالي تستطيع تشغيل أكثر من لعبة أو تطبيق بنفس الوقت وتقسيم الشاشة بينهما بشرط طبعاً أن تمتلك جهاز كمبيوتر ذو مواصفات عالية من حيث المعالج والرامات وكارت الشاشة تسمح بتشغيل أكثر من لعبة أو تطبيق معاً.



يُمكنك تشغيل الخاصية من خلال الضغط علي أيقونة "Multi-Player" بالشريط الجانبي ثم الضغط علي "New/Clone" لإنشاء نسخة جديدة من المحاكي وسيتم علي الفور إضافة النسخة الجديدة بقائمة نسخ المحاكي، ويُمكنك تشغيل أى نسخة من خلال الضغط علي Start أمام إسم النسخة أو Close" لغلقها كما يُمكنك الضغط علي "Align Windows" لتنسيق النوافذ علي الشاشة في حالة تشغيل أكثر من نسخة بنفس الوقت. كما يُمكنك التحكم بإعدادات النسخ وإستهلاك كل منها لموارد الجهاز من خلال خيار "Optimization" بالأسفل.

إعدادات المحاكي




يُمكنك التحكم بإعدادات الجرافيك والعرض داخل المحاكي بسهولة من خلال التوجه للإعدادات بالشريط الجانبي حيث يُمكنك الإختيار بين وضع عرض "Tablet" للشاشة العريضة "Landscape" أو وضع "Mobile" للشاشة الطويلة "Portrait" مع إمكانية إختيار دقة الوضوح والجودة المناسبتين لك بكل وضع، كما تستطيع أيضاً من خلال وضع "Custom" تحديد إعدادات دقة وضوح وجودة خاصة من إختيارك.

أيضاً يُمكنك التحكم بكل عناصر المحاكي مثل عدة أنوية المعالج المُستخدمة وحجم الرامات ومساحة التخزين من القرص الصلب التي يستخدمها المحاكي و زيادة تلك العناصر أو تقليلها لتحسين الأداء بشكل عام، لكن بالطبع يجب الحرص عند تعديل تلك القيم و مراعاة ألا تقل عن الأرقام المُوصى بها حتى لا تؤثر بالسلب علي الأداء.



وفي حال أردت إستخدام أحد الألعاب والتطبيقات التي تحتاج لبيانات وطراز الهاتف يُمكنك من خلال قائمة "Model" تحديد مواصفات إفتراضية وتحويل جهازك لهاتف ذكي إفتراضي بل وتحديد رقم "IMEI" إفتراضي له وكذلك التحكم بمعدل إطارات المحاكي بشكل عام.

أما من خلال من خلال قائمة "Game Settings" فيُمكنك التحكم بإعدادات الألعاب من حيث معدل الإطارات FPS ودقة الوضوح وجودة الصورة لبعض الألعاب الشهيرة مثل لعبة "PUBG"، كذلك يُمكنك التحكم بإعدادات الصوت والشبكة وتعيين خلفية مُخصصة عبر خيار "Wallpaper".

تسجيل العمليات وتنفيذها بضغطة واحدة




في حالة القيام بمهمة معينة بشكل متكرر يُمكنك تسجيل الخطوات أثناء القيام بتلك المهمة داخل المحاكي عن طريق "Operation Recorder" من القائمة الجانبية أو الضغط علي إختصار "CTRL+8"، و بمجرد الضغط على خيار "Start Recording" سيبدأ تسجيل الشاشة وسيكون كل ما عليك هو القيام بالمهمة التي تريدها ثم الضغط علي زر إيقاف التسجيل بعد الإنتهاء وبالتالي سيتم حفظ كل الخطوات التي قمت بها وعند الحاجة لتنفيذ نفس المهمة مرة أخرى، ستكتفي فقط بالضغط علي خيار "Operation Recorder" مجدداً وستجد أنه قد تم حفظ العملية ويُمكنك ببساطة القيام بها بشكل آلي عند طريق الضغط علي زر التشغيل أمام إسم العملية .

تخصيص أزرار لوحة المفاتيح




يُمكنك من خلال خاصية "Key-mapping" تخصيص أزرار لوحة المفاتيح لتناسب إستخدامك أثناء اللعب، فأثناء تشغيل الألعاب قم بالضغط علي أيقونة الخاصية بالشريط الجانبي وستجد العديد من الخيارات لوضع أزرار التحكم بشاشة اللعبة، ولتخصيص إعدادات خاصة بك قم بتحديد خيار "Custom" من القائمة ثم فقط قم بسحب أي أمر تريده وإسقاطه داخل نافذة اللعبة ثم يُمكنك تخصيص زر للقيام بتلك المهمة من خلال الضغط علي الزر الذي تريده من لوحة المفاتيح وسيتم تخصيصه للقيام بهذا الأمر وبعد تخصيص أزرار التحكم كما تريد يُمكنك الضغط علي "Save" بالأسفل ليتم حفظ إعدادات المفاتيح وربطها بتلك اللعبة، وبالمثل يُمكنك تخصيص إعدادات مختلفة لكل لعبة وحفظها بشكل مستقل.

تعليقات

  1. لماذا تكتب "علي"!!
    إنها كلمة خاطئة في اللغة، ببساطة أكتب "على"

    ردحذف

إرسال تعليق