أفضل أجهزة تقوية إشارة الواي فاي في المنزل


قد يكون لديك جهاز راوتر قوي بما يكفي لنشر الواي فاي في أرجاء المنزل وقد يكون العكس أيضاً، فإن كنت تعاني من مشكلة عدم وصول إشارة الواي فاي كما يجب إلى جميع أنحاء منزلك الكبير أو المبنى الذي تسكن فيه أو أنقطاعات في الاتصال فقد تحتاج عندها لإحدى الأجهزة المخصصة في تقوية إشارة الوايرلس.

هذه الأجهزة التي سنتكلم عنها اليوم هي الحل الأمثل سواء كان اتصالك بالإنترنت بطيئًا أو تعاني انقطاعًا في شبكتك أو تبحث عن تغطية مساحة كبيرة لا تصل الإشارة إليها، لذا إن كنت تُعاني من أحد هذه المُشكلات ندعوك للاستثمار في أحد هذه الأجهزة التي ستعمل على منحك الاستقرار والثقة في الاتصال.


1. جهاز Netgear Nighthawk X6S EX8000


إن كنت تبحث عن معزز واي فاي يوفر أفضل أداء في فئته لتوسيع شبكتك اللاسلكية في جميع أنحاء منزلك، فإن هذا الجهاز هو الأفضل لك، يمكنك استخدام هذا الموسع لإنشاء شبكة متداخلة بحيث يكون لديك شبكة واي فاي واحدة وتوسعتها بدلاً من شبكات منفصلة أصغر، ليُتيح لك ذلك التجول في المنزل بكل أريحية.

بالنظر إلى السعر إنه مكلف نوعاً ما (200 دولار تقريباً) لكنه أفضل موسع لشبكة واي فاي يمكنك شراؤه الآن حيث يوفر سرعات عالية وتغطية شبكة يمكن الاعتماد عليها في جميع أنحاء المنزل، بدعم لترددات 2.4 / 5 جيجا هرتز، ويمتاز بأنه ثلاثي الموجات ومزود بأربع منافذ LAN، ما يعيبه فقط سعره المرتفع قليلاً وحجمه الكبير.

اقرأ أيضاً: 7 طرق بسيطة لتقوية إشارة راوتر الواي فاي في المنزل

2. جهاز Netgear Nighthawk X6 EX7700


لا يؤدي هذا الجهاز فقط إلى توسيع منطقة شبكة واي فاي الخاصة بك ولكنه ينشئ شبكة وايرلس سلسة في جميع أنحاء منزلك أو مكتبك لذلك لن تحتاج إلى تبديل الشبكات أثناء التنقل من مكان لآخر، بفضل العتاد القوي المدمج داخل هذا الجهاز يمكنك مشاهدة محتوى 4K وممارسة الألعاب وربط جميع الأجهزة دون أي عائق.

كما تعد منافذ إيثرنت المضمنة أيضًا إضافة رائعة لجلب شبكتك إلى الأجهزة السلكية (يتضمن 2 منفذ)، يعمل بنطاقات 5 جيجا هرتز و 2.4 جيجا هرتز، أكثر ما يُميزه سهولة الإعداد والاستخدام حيث يأتي بتصميم جميل وراقي، لكن أحد أبرز عيوبه سعره المرتفع والذي يتجاوز الـ 280 دولار تقريباً.

3. جهاز TP-Link RE650 AC2600


من المعروف أن TP-Link هي شركة شبكات صينية اكتسبت شعبية متزايدة في الغرب يُعتبر هذا الموسع من بين أفضل موسعات واي فاي التي يمكنك شراؤها الآن - يؤدي المهمة بشكل جيد وبأسعار معقولة، يوفر نطاقات 2.4 / 5 جيجا هرتز ومأخذ إيثرنت، يتصف بالأداء الجيد وسهولة الاستعمال ليأتي أخيراً بسعر 120 دولار تقريباً.

4. جهاز Linksys Velop


يقدم هذا الجهاز حجة قوية لسهولة إعداد شبكة لاسلكية، نظرًا لاستبدال كل من جهاز الراوتر وموسع النطاق القديم، يأتي Velop في وقت تحاول فيه شركات مثل جوجل و نيت جير المنافسة في هذا المجال، وأبرز ما يُميز الجهاز سهولة الإعداد من خلال أي هاتف ذكي، ليدعم النطاقات المطلوبة ويوفر مآخذان إيثرنت ويُطرح أخيراً بسعر منافس أيضاً 85 دولار تقريباً.

5. جهاز Aigital WiFi Extender Booster


كما يُمكنك تجربة بعض الأجهزة الرخيصة الأخرى (20 دولار تقريباً) وصغيرة الحجم أيضاً كـ Aigital WiFi Extender Booster الذي يتصل مباشرةً بالكهرباء ويمكن وضعه في أي مكان في المنزل، يعمل على تقوية إشارة الواي فاي القادمة من الراوتر، بمعدل نقل للبيانات يصل إلى 300 ميجابت في الثانية.

إليك المزيد: أفضل الأجهزة لتقوية إشارة الهاتف المحمول في المنزل


بالإضافة إلى الكثير من الأجهزة المغايرة مثل NETGEAR Wi-Fi Booster EX3700 بسعر 20 دولار تقريباً، وجهاز TP-LINK Deco P9 Powerline Mesh المُميز بالشكل والمضمون بسعر 70 دولار تقريباً، وجهاز Trendnet Wi-Fi Everywhere Powerline 1200 AV2 بسعر 80 دولار تقريباً.

أتُريد المزيد من الخيارات؟ إليك جهاز D-Link Wi-Fi AC750 ذو الحجم الصغير والذي يحتوي على كافة المزايا الرئيسية المطلوبة من مثل هذه الأجهزة بسعر 45 دولار تقريباً، ولديك أيضاً أحد الأمثلة المتاحة جهاز TP-Link TL-WA850RE مقابل 20 دولار تقريباً، أخيراً جهاز NETGEAR Orbi Home AC3000 المُميز بسعر 280 دولار تقريباً.

تعليقات