إليك أفضل الأجهزة لتقوية إشارة الهاتف المحمول في المنزل


يُعتبر ضعف إشارة شبكة الاتصال أحد أبرز المشاكل التي نواجهها أحياناً وذلك يعود لشركة الاتصال التي نشترك فيها وعدد الأبراج الموزعة في الجوار التي تبدأ بالتقلص في الأماكن النائية، لنقع في مشكلة كبيرة عند إنعدام التغطية الأمر الذي يؤثر سلباً على جودة المكالمة والاتصال بالإنترنت، مِما دفعنا لطرح 4 نصائح مجربة لتقوية إشارة شبكة الاتصال في الهاتف داخل المنزل.

إن لم تستفد كثيراً من تلك النصائح التي طرحناها سابقاً، نود أن نُعلمك بأننا اليوم سنسعى لطرح المزيد من الحلول لهذه المشكلة والمتمثلة بأفضل الأجهزة التي تعمل على تقوية إشارة الهاتف المحمول في المنزل بشكل فعلي، لنتعرف إذن على أنواعها وما القدرات والمزايا التي ستقدمها لنا بالإضافة إلى الأسعار التقريبية.


بدايةً مع أسباب ضعف الإشارة

يوجد العديد من الأسباب المُباشرة التي تؤثر على إشارة الهاتف المحمول، وتتجسد أغلبها في ثلاث مشاكل رئيسية كالبعد عن أقرب برج تغطية لديك، وهذا البُعد أيضاً يُسبب العديد من المشاكل لتواجد الكثير من العوائق كالتلال والجبال والمباني وغيرها، لتُكمل مواد البناء المُشكلة فهي تمنع بشكل كبير وصول الإشارة أيضاً.

كيف تعمل أجهزة تعزيز الإشارة؟

يتشكل كل جهاز لتقوية الإشارة من ثلاثة قطع على أقل تقدير أولها الهوائي وهو القطعة التي تُثبت خارج المنزل على السطح مثلاً، وجهاز استقبال داخلي يعمل على نشر التغطية بداخل المنزل يُمكن وضعه أينما تشاء ويُفضل أن يكون في مكان عالٍ، وكابل لتوصيل القطعتين ببعضهما.

أنواع أجهزة تقوية الإشارة

يوجد نوعان رئيسيان تقريباً لأجهزة تعزيز الإشارة للهواتف المحمولة، منها الموجه للمنازل الصغيرة والكبيرة والمباني والتي نتكلم عنها على وجه الخصوص ضمن هذه القائمة، والنوع الآخر موجه للسيارات لديه من القدرة ما يكفي للتعامل مع الإشارة المُتغيرة باستمرار في الخارج.

الشبكات التي تدعمها هذه الأجهزة

يبدأ الدعم بطبيعة الحال مع شبكات الجيل الثاني 2G للسماح للأشخاص بإجراء واستقبال المكالمات الصوتية بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية (SMS) والرسائل المصورة، بينما الـ 3G تسمح بإرسال البيانات إضافةً لما سبق، في حين أن الـ 4G تمتاز بمعدل نقل بيانات أسرع للسماح بإرسال واستقبال المكالمات الصوتية والمرئية عبر البيانات إلى جميع الأجهزة المحمولة.

كيفية اختيار أفضل مُعزز إشارة

قبل أن تبدأ في التسوق للحصول على معززات الإشارة، قم بتقييم الشبكة التي تستخدمها لخدمة الهاتف الخلوي والنطاقات التي يعمل بها هاتفك 3G أم 4G وغيرها، في حين أن جميع المنتجات في هذه القائمة تعمل على جميع الشبكات إلا أن بعضها يفتقر إلى هذا الدعم العالمي ولا تريد بالتأكيد أن ينتهي بك الأمر بجهاز يُعزز الإشارة الخاطئة. 

ضع في اعتبارك أيضًا أنه سيتعين عليك تسجيل كل ما تشتريه مع شركة الاتصالات الخاصة بك لأنه لن يعمل بطريقة أخرى، بعد ذلك من المُهم تقييم ما تحتاجه بالضبط من معزز الإشارة، إن كنت تكافح من أجل الاتصالات فقم بإعطاء الأولوية لخيار يستخدم هوائي اتجاهي لأنه أكثر تركيزًا ويمكن أن يقدم اتصالات أقوى وأكثر كفاءة واتساقًا.

أما إن كنت تواجه مشاكل فيما يتعلق بشبكة الإنترنت من 3G أو 4G وغيرها وتعاني كثيراً في فتح المواقع والفيديوهات فأنت إذن في وضع أكثر تأزماً ويجب أن يكون الخيار متعدد الاتجاهات جيدًا بالنسبة لك، بالطبع عليك أيضًا التفكير في المساحة التي تحتاج إلى ملؤها.

مِما لا يثير الدهشة أن معززات الإشارة التي يمكنها تغطية منزل كامل بالإشارة ستُكلف أكثر - ربما مئات الدولارات - من تلك المصممة لتجهيز المساحات الأصغر بالخدمة، يجب أيضًا أن يقال إن عددًا كبيرًا من معززات الإشارة في السوق اليوم لم يتم تصميمها لتحسين خدمة 5G، لذلك عليك الانتظار قليلاً إذا كنت تريد شيئًا موجهًا لشبكات الجيل الخامس.

اقرأ أيضاً: 7 طرق بسيطة لتقوية إشارة راوتر الواي فاي في المنزل

1. جهاز WeBoost Home MultiRoom

يأتي بسعر 550 دولار تقريباً حسب الموقع الرسمي

إن كانت التغطية ضعيفة جداً في بيتك فأنت بلا شك بحاجة إلى مُعزز إشارة جيد بما يكفي لتقوية التغطية داخل المنزل، ليأتي دور جهاز WeBoost Home MultiRoom المناسب تمامًا لهذا الغرض، قد يؤثر تصميمه الاتجاهي على كيفية الإعداد قليلاً لكن في المُحصلة ستكسب إشارة فعالة وقوية تصل إلى 65 ديسيبل بتغطية 5 آلاف قدم مربع، كما أنه يعمل على كافة الشبكات أيضاً.

2. جهاز SureCall Fusion4Home

يأتي بسعر 270 دولار تقريباً حسب الموقع الرسمي

أحد الأجهزة المثالية الأخرى المُناسبة بشكل خاص للمنازل التي تُعاني من سوء في إشارة الهاتف المحمول، يعمل كسابقه مع جميع الشبكات والنطاقات ويختلف عنه بأنه مُتعدد الاتجاهات وهذا أمر جيد بالطبع، كما يوفر قدر أكبر من الإشارة تصل إلى 72 ديسيبل بتغطية 2000 قجم مربع، إضافةً إلى أنه سهل الإعداد والاستخدام ويأتي بسعر أقل من سابقه نوعاً ما.

3. جهاز SureCall Flare 3.0

يأتي بسعر 380 دولار تقريباً حسب الموقع الرسمي

إن كنت بحاجة إلى مُعزز إشارة فهذا لا يعني أنك تريد فوضى من الأسلاك والصناديق القبيحة التي تمر عبر منزلك، تحقيقاً لهذه الغاية يعد Flare 3.0 خيارًا أكثر أناقة من SureCall حيث يتصف بتصميم مُميز نوعاً ما كما تراه في الصورة أعلاه، كما يمتاز بعدة مزايا تفوق سابقيه لأنه يحتوي على هوائي اتجاهي ما يوفر نتوءًا أكبر لإشارة أقوى ليُغطي مساحة 3500 قدم مربع بسعر أقل من الجهازين السابقين.

إليك المزيد: 5 مشاكل شائعة عن الواي فاي في جوالات أندرويد وكيفية إصلاحها

4. جهاز WeBoost Home

يأتي بسعر 400 دولار تقريباً حسب الموقع الرسمي

إن كان لديك مشكلة بخصوص الإشارة والتغطية في أحد غرف منزلك بالتحديد ولا تصل الإشارة إليها لسبب ما مجهول، فقد يكون جهاز WeBoost Home جيد جداً لما له من أهمية في تعزيز الاتصال بشكل كبير في المناطق الصغيرة ليُغطي مساحة وقدرها 1500 قدم مربع على الرغم من حجمه الصغير ويأتي بسعر مناسب لهذه المواصفات ليتصف بسهولة الإعداد والتثبيت.

ويُمكنك أيضاً الاستفادة من أجهزة كثيرة أخرى كـ Wilson Pro 70 Plus أحد أفضل الخيارات للمنازل الكبيرة والمتوسطة لما له من قدرة كبيرة في نشر الإشارة لكنه غالي نوعاً ما 1100 دولار تقريباً، كما يُمكن تجربة جهاز Cel-Fi GO X الأقوى من سابقه بسعر 900 دولار تقريباً.

بالإضافة إلى بعض الأجهزة التي لا تعمل إلا في مصر كجهاز Genuinetek الذي يُغطي شبكات أورانج وفودافون ويدعم الجيل الثاني فقط ويصل مداه من 50 إلى 75 متر ويأتي بسعر 1400 جنيه تقريباً، وجهاز 3G Golden Classic الذي يعمل على كافة الشبكات ويدعم الـ 3G بتغطية مُضاعفة تصل إلى 150 متر بسعر 3500 جنيه تقريباً.

وأخيراً جهاز 4G Silver Triband الرائع لشبكة الجيل الرابع 4G، يعمل على جميع الشبكات أيضاً بتغطية تصل من 75 متر إلى 150 متر، كما يتوفر الجهاز في السوق المصري بسعر 6000 جنيه تقريباً مع قطعة توجيه داخلية واحدة فقط، لتنتهي قائمتنا اليوم عند هذا الحد نأمل أن تكون قد وفرت لك نظرة جيدة حول هذه الأجهزة.

نصائح لتحسين قوة الإشارة مع هذه الأجهزة

ننصح باستخدام الكابلات النحاسية للحصول على أقوى إشارة مُمكنة من أجل الابتعاد عن التقطيع أثناء المكالمات، كما لا يُنصح باستخدام كابلات طويلة جداً لأنها تتسبب في فقدان الإشارة، أخيراً استخدم المزيد من الهوائيات إن كان ذلك مُمكناً لما لها من قدرة على تعزيز التغطية أكثر.

تعليقات