كيفية تفعيل الوضع المظلم داخل شاشة البحث بويندوز 10


بفضل التحديثات والتغييرات السنوية بويندوز 10 يُمكن القول أن النظام قد تغير بشكل كبير منذ بداية إصداره بشكل رسمي، فإلي جانب الإعدادات و المميزات الجديدة التي يتم إضافتها علي النظام من وقت لآخر، تم إضافة العديد من الخيارات لتعديل واجهة المستخدم داخل النظام بشكل كامل، وكان أبرز تلك الإضافات هو تفعيل الوضع المظلم "Dark Mode" الذي يتم إعتماده حالياً بمعظم البرامج وأنظمة التشغيل و مواقع الإنترنت نظراً لمظهره الجمالي الرائع وفوائده البصرية وتوفير الطاقة.

وبمجرد تفعيل الوضع المظلم بويندوز 10 ستجد أنه قد تم تغيير معظم واجهة وقوائم النظام إلي اللون الأسود بإستثناء أماكن قليلة جداً علي رأسها نافذة نتائج البحث داخل ويندوز 10 والتي ستبقي باللون الأبيض في جميع الأحوال، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طريقة مبتكرة يُمكنك من خلالها فرض الوضع المظلم علي نافذة نتائج البحث بويندوز 10 عند تفعيل الوضع بنظام التشغيل والإستمتاع بالمظهر الجمالي للنافذة.



تفعيل الوضع المظلم بويندوز 10




أولاً بالطبع يجب تفعيل الوضع المظلم بنظام التشغيل ولمن لا يعرف كيفية القيام بذلك، فيمكن القيام بذلك الأمر من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس على سطح المكتب ثم خيار "Personalize" وتحديد خيار "Colors" من القائمة الجانبية ثم من خلال قائمة "Choose Your Color" قم بتحديد الوضع "Dark" لتفعيل الوضع المظلم علي النظام بشكل عام.

بعد تلك الخطوة وإذا قمت بالضغط علي زر أيقونة البحث بشريط المهام ستجد أنه قد تم تفعيل الوضع المظلم بقائمة البحث لكن إذا قمت بكتابة أى شيء داخل مربع البحث ستجد ظهور النتائج في نافذة البحث والتي علي العكس ستكون باللون الأبيض سواء قمت بتفعيل أو إلغاء الوضع المظلم.

ولفرض الوضع المظلم علي تلك النافذة، سنستعين بأداة بسيطة وصغيرة الحجم تُسمي "BeautySearch" من خلال موقع "Github" الشهير التابع لمايكروسوفت والخاص بمطورى نظام ويندوز 10، بعد تحميل الأداة قم بتشغيلها بصلاحيات المسئول من خلال الضغط بالزر الأيمن للماوس علي ملف الأداة ثم خيار "Run as administrator" وستعمل الأداة علي الفور دون أى تثبيت بشرط أن تمتلك ويندوز 10 بإصدار 1903 فأحدث.



بعد فتح الأداة ستجد العديد من الخيارات الرائعة والتي يُمكنك تفعيلها بسهولة من خلال الضغط علي أى منها ليتم وضع علامة "✓" للتفعيل أو الضغط مجدداً للإلغاء، ولتفعيل الوضع المظلم تأكد من تفعيل خيار "Show search results in dark theme" كما يُمكنك تفعيل أى خيار آخر تريده وبعد الإنتهاء قم بالضغط علي أيقونة "Install" بالأسفل وستحصل علي رسالة تفيد بأنه قد تم إجراء التعديلات بنجاح.

والآن عند قيامك بالبحث عن أى شيء داخل نافذة البحث ستجد أن نافذة نتائج البحث قد أصبحت باللون الأسود لكن كما ذكرنا سابقاً أن ذلك سيحدث فقط عند تفعيل الوضع المظلم بنظام التشغيل. وإذا واجهت أى مشكلة أو لم يعمل الوضع المظلم بنافذة البحث يُمكنك العودة مجدداً والتأكد من أنك قد قمت بتفعيلها الخيارات صحيحة ثم الضغط علي "Reinstall"، كما يُمكنك الضغط علي "Uninstall" لإلغاء تفعيل أى من الخيارات التي قمت بتفعيلها من خلال الأداة ومنها الوضع المظلم إذا رغبت بذلك.

وتحتوي الأداة بعض الخيارات الأخرى مثل تفعيل لون شريط النافذة "accent color" بنافذة البحث وكذلك بعض المؤثرات التي يُمكنك تطبيقها علي قائمة كليك يمين "Context Menu" وكذلك أيقونات تطبيقات ويندوز 10، و يُمكنك بالطبع تجربة وتطبيق الخيارات التي تريدها ومعاينة النتائج وستجد أن الخيارات سهلة وواضحة بشكل كبير، وإن لم تعجبك النتيجة النهائية  يُمكنك إلغاء تفعيل الخيارات عن طريق "uninstall" ثم تطبيق المؤثرات التي تريدها فقط وإلغاء ما لا تريد ثم الضغط علي "Install" مجدداً.

تعليقات