كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت للاندرويد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


لا أحد يُنكر ارتباطنا القوي بهواتفنا المحمولة، لدرجة أن العديد من المستخدمين تجنبوا التعامل مع أجهزة سطح المكتب، ويعود الأمر لأسباب عدّة، أبرزها سهولة الاستخدام والتصفّح، والحصول على كافة المميزات التي يمكن أن تتوقعها على هاتفك والمزيد من الأسباب الواقعية الأخرى، ومع ذلك بدون اتصال الهاتف بالانترنت، سيظل دعونا نقول لعبة أو على الأكثر يتلقي المكالمات ويلتقط الصور، بنفس الوقت سيكون عليك الالتزام بالصبر عند وصل هاتفك بالانترنت، وتحديدًا مع حزمة بيانات شهرية، وهنا قد يجادل أحدهم بأن استهلاك البيانات يعتمد على الاستخدام وأنا أوافق، لكن في بعض الأحيان لا يمكنك شرح مدى سرعة نفاد باقتك.

عمومًا في مقالتنا الجديدة هذه، سنشرح لكم كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت في اندرويد، سواء عبر الواي فاي أو البيانات، مع العلم أننا تطرقنا من قبل إلى توضيح طريقة معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية وأيضًا طريقة معرفة التطبيقات التي تستهلك الرام فيمكن مراجعتهم لضمان سيطرة أفضل على تطبيقاتك.



أولًا: معرفة استهلاك التطبيقات للباقة في أندرويد


إذا كنت تريد التحقق من بيانات الهاتف على جهازك الاندرويد، فالأمر في غاية البساطة، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعدادات جهازك الاندرويد، والانتقال الى قسم الاتصالات وصولًا إلى الضغط على خيار "استخدام البيانات"، بعد ذلك سيظهر لك رسم بياني يتضمن إحصائيات استهلاكك للبيانات بشكل شهري، ومن أسفل، ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة لديك، وبجانب كل تطبيق نسبة استهلاكه من خطة بياناتك الشهرية.



أنت بدورك وفي حال رأيت تطبيق ما يستهلك كم غير معقول من بياناتك الشهرية، ببساطة اضغط على التطبيق، وصولًا إلى الضغط على خيار "تقييد بيانات الخلفية"، هذا بدوره سيجعل التطبيق يقلل من استهلاكه للبيانات.



ثانيًا: معرفة التطبيقات التي تستخدم بيانات الواي فاي في اندرويد


حتى الآن نظرنا فقط في استخدام بيانات الهاتف المحمول، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا عرض استخدام بيانات الواي فاي ثم تكوين التطبيقات للعمل وفقًا لذلك، وهنا تعتمد طريقة عرض استخدام بيانات الواي فاي على إصدار اندرويد الذي تستخدمه، نحن بدورنا سنشرح على هاتف يعمل بإصدار اندرويد 6.0 وهي نفس الطريقة في اصدار 7.0، لذا دعونا نبدأ مباشرة.

في البداية انتقل إلى إعدادات الهاتف ومن ثم خيار استخدام البيانات الموضّح في الأعلى، عند هذه النقطة، قم بالضغط على زر القائمة "ثلاث نقاط" الموجودة أعلى يسار الواجهة، وصولًا إلى الضغط على خيار "عرض استخدام الواي فاي" كما هو موضّح أدناه.



وبمجرد القيام بذلك، ستظهر لك الآن علامة تبويب "الواي فاي" الجديدة، ببساطة اضغط عليها، وستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وكم استهلكت من بيانات الواي فاي، تمامًا كما هو الحال مع طريقة بيانات الهاتف المحمول.



كلمة أخيرة: بعد قراءة هذه المقالة، ستكون قادر الآن على عرض والتحكم في استخدام البيانات، سواء عبر الخطط الشهرية أو عبر الواي فاي، وصراحةً إن معرفة مقدار البيانات المُستهلك، يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على شبكتك وجعلها خالية من المشكلات، وخاصةً مشكلات ضعف التحميل والتصفّح.

تعليقات