افضل برامج تعديل الصور المجانية علي الكمبيوتر


لا جدال بأن هناك قائمة طويلة من البرامج الشهيرة والمختصة في تعديل الصور بشكل احترافي، ويرأس هذه القائمة بالتأكيد برنامج أدوبي فوتوشوب، ولكن هذه البرامج لا يستطيع الجميع استخدامها نظراً لأسعارها المرتفعة، أو لصعوبة التعامل معها، ولذلك فإن معظم المستخدمين يلجأ لاستخدام برامج أخرى مجانية.

وعندما يتعلق الأمر بالبرامج المجانية، فإن القائمة قد تطول لكثرة الخيارات الموجودة، ولكن معظم البرامج المجانية في الغالب لا تحقق لك الغرض المطلوب، ولذلك قمنا في موضوع سابق بعرض أفضل البدائل المجانية لتحرير وتعديل الصور، وها نحن اليوم نقدم لكم مجموعة من البرامج المجانية الأخرى لكي تستطيع اختيار البرنامج الأنسب لك.


Photo Shader



يعتبر برنامج Photo Shader من أفضل البرامج المجانية التي يمكنك الاستعانة بها على الاطلاق، حيث يتميز هذا البرنامج بالسرعة والبساطة وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكنك استخدامها في تحرير الصور الخاصة بك. يحتوي البرنامج على أكثر من 48 فلتر مختلف قابل للتخصيص لإضافة لمسة احترافية من التعديلات على الصور الخاصة بك.

يتيح لك البرنامج أيضاً معرفة كل التعديلات التي أجريتها على الصورة الخاصة بك مع إمكانية التراجع عن جميع التغييرات والتأثيرات التي قمت بتطبيقها، وبعد الانتهاء من عملية التعديل يتيح لك البرنامج بحفظ صورك بأكثر من تنسيق مختلف على حسب رغبتك."رابط التحميل"

Photo Pos Pro



برنامج Photo Pos Pro غير معروف بشكل كبير كالخيارات المجانية الأخرى مثل GIMP أو Paint.net ومع ذلك فإنه يعد أحد أفضل البرامج المجانية المتاحة. الواجهة الخاصة بالبرنامج مريحة جداً أثناء الاستخدام حيث يتم ترتيب جميع الأدوات بطريقة منسقة ومنظمة بشكل كبير، كما أن البرنامج يأتي بطريقتين لعرض الأدوات الموجودة بداخله، الطريقة الأولى هي خاصة بالمتدئين ويتم فيها عرض الأدوات الأساسية بشكل أساسي، والطريقة الثانية لتنظيم الواجهة هي خاصة بالأشخاص ذووي الخبرة، حيث يتم فيها عرض الأدوات الأكثر تطوراً بشكل أساسي.

فضلاً عن أدوات لضبط المنحنيات والمستويات يدوياً وغير ذلك الكثير. الجانب السلبي الوحيد في هذا البرنامج أن النسخة المجانية منه تسمح لك فقط بتصدير الصور بحد أقصى 1،024 × 1،024 بكسل، قد لا يؤثر عليك هذا الأمر مطلقاً إذا كنت تقوم بتعديل الصور للمشاركة عبر الانترنت، أما إذا كنت ترغب في طباعة عملك فستحتاج إلى الترقية للنسخة المدفوعة."رابط التحميل"

Ashampoo Photo Commander Free



إذا كنت تريد تعديل العديد من الصور بشكل سريع فقد يكون هذا البرنامج هو أفضل الخيارات المتاحة أمامك، حيث يأتي البرنامج بواجهة نظيفة تماماً تساعدك على إنجاز العمل بطريقة سريعة، يوفر لك البرنامج جميع الأدوات الأساسية والاحترافية التي قد تحتاجها لتعديل الصور الخاصة بك.


بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات الاضافية أشهرها أداة التحسين التلقائي التي تسمح لك يتحسين الصورة الخاصة بك بنقرة واحدة. يأتي البرنامج أيضاً بمجموعة كبيرة من الأشرطة اليدوية التي تساعدك على تصحيح الألوان وتحسين الانعكاسات الضوئية والظلال بشكل كبير جداً، كما يمكنك نسخ الصور الخاصة بك على قرص مضغوط أو قرص DVD وغير ذلك الكثير، ولذا فهو يعد من أفضل البرامج المجانية بمعنى الكلمة. "رابط التحميل"

CyberLink PhotoDirector 10



برنامج آخر من البرامج المميزة في قائمتنا لتعديل الصور الخاصة بك وتنظيمها بشكل كبير جداً، يأتي البرنامج بمجموعة كبيرة من الأدوات اللازمة لتعديل الصور الخاصة بك وواجهة مميزة أيضاً، بالإضافة لدعمه للعديد من تنسيقات الصور المختلفة،يأتي البرنامج أيضاً بمجموعة من أدوات التحسين التلقائي لتعديل الصور بشكل سريع. 

علاوةً على جميع الأدوات المتعلقة بتعديل وتحرير الصور فإن البرنامج يساعك أيضاً في تنظيم الصور بشكل مثالي والبحث عن الصور بالكلمات الرئيسية أو الموقع أو التاريخ، الجدير بالذكر أيضأً أن البرنامج يأتي بنسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة ولكن النسخة المجانية تأتي بالعديد من المميزات كما ذكرنا، لذلك فهي كافية تماماً لمعظم المستخدمين."رابط التحميل"

Serif PhotoPlus Starter Edition



يعتبر برنامج PhotoPlus من أفضل البرامج المستخدمة في تحرير الصور أيضاً، وذلك لما يحويه من الأدوات المميزة والقابلة للتخصيص بشكل كبير، البرنامج يتميز بسهولة الاستخدام ومع ذلك فهو مقدم للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، يتيح البرنامج لمستخدميه إمكانية ضبط مستويات الألوان وإزالة الكائنات الغير مرغوب فيها من الصور بكل سهولة، وعلى الرغم من أن البرنامج ما زال يفتقر إلى بعض المميزات الموجودة في البرامج الاحترافية، إلا أنه ما زال أحد أفضل الخيارات المجانية."رابط التحميل"

IrfanView



البرنامج الأخير في قائمتنا من البرامج المميزة أيضاً، وبالرغم من بساطة البرنامج إلا أنه يعتبر بديل محتمل لبرنامج Adobe Lightroom المميز، يأتي البرنامج بواجهة بسيطة ومنظمة بحيث لا تكون شاقة بالنسبة للمبتدئين، ولكن وراء هذه القائمة البسيطة يوجد برنامج قوي بمجموعة واسعة من الأدوات الاحترافية.

يدعم البرنامج أكثر من مائة تنسيق مختلف بالإضافة إلى جود مجموعة كبيرة من الفلاتر الجاهزة التي يمكنك استخدامها لإضفاء مظهر احترافي على الصور الخاصة بك، علاوةً على كل هذه المميزات فإن البرنامج يضم الكثير من المميزات الأخرى التي تطول القائمة بذكرها، ومع ذلك فإن البرنامج صغير الحجم ولا يحتاج إلى عتاد قوي بتاتاً مما يجعله من أفضل الخيارات المتاحة بكل تأكيد."رابط التحميل"

تعليقات