الي مايكروسوفت ،، يجب اضافة هذه الخواص الي ويندوز 10


منذُ سنوات وانا اقوم باستخدام نظام التشغيل ويندوز، فبدأت مع ويندوز اكس بي ثم ويندوز 7 ثم ويندوز 8 ثم ويندوز 8.1 ثم ويندوز 10 وتحديثات ويندوز 10 المستمرة وفي كل مرة عندما تعلن مايكروسوفت عن نظام تشغيل جديد او تحديثات اترقب وبشدة ما الذي ستفعله مايكروسوفت، ولا انكر التطويرات التي تقوم باطلاقها والمميزات الثورية في نظام التشغيل فدائما ما اكون منبهر ولكن هل ما قامت به مايكروسوفت بالفعل يكفي؟ هل يحقق ما نريد؟ ام ان هناك ما يجب أن تفعله مايكروسوفت ولم تفعله علي مدار السنوات؟ في هذا المقال اريد أن اسلط الضوء علي وجهه نظري وما انتظره من مايكروسوفت او بالاحري ما كنت انتظره لسنوات أن تقوم به مايكروسوفت ولكنها لم تفعل.



بحث سريع - مثل برنامج Everything



من الامور التي مازالت محيرة بالنسبة لي، لماذا لا تقوم مايكروسوفت باستخدام برمجية Everything مفتوحة المصدر في ويندوز 10 حتي يصبح البحث عن الملفات افضل!، فانت تقوم بالبحث علي ويندوز 10 لتجد أنه يستغرق وقت طويل جدا، في حين انك ان قمت باستخدام برنامج Everything فلا يستغرق الا بضع ثواني كما انه يمتلك دقة بحث افضل، وانا هنا لا اتحدث عن اضافة البرنامج بشكل افتراضي الي نظام التشغيل بل اتحدث عن استخدام كود البرنامج في ويندوز 10 لتطوير البحث الخاص بمايكروسوفت وبالتالي لن تحتاج الي تحميل البرنامج كما ويمكن البحث مباشرة من الاكسبلورر ولن تحتاج الي فتح البرنامج والبحث من خلاله في كل مرة.


تحميل الملفات بالسرعة القصوي - مثل برنامج انترنت داونلود مانجر



احد الامور الغريبة علي مدار سنوات اننا لم نسمع عن محاولة واحدة لاستحواذ مايكروسوفت علي برنامج انترنت داونلود مانجر وانا في قمة العجب، احد انجح البرمجيات المدفوعة لتحميل الملفات داخل نظام التشغيل ويندوز علي مدار سنوات وستجده علي كافة اجهزة الكمبيوتر لم تحاول مايكروسوفت شراء حقوقه واتاحته مجاناً ضمن نظام التشغيل ويندوز مع ملاحظة انه من البرامج الاساسية وان اداة التحميل من خلال المتصفح سيئة جدا وبطيئة.


استعادة الملفات المحذوفة - مثل برنامج Easeus Data recovery



احد الامور الغريبة جدا وهو أن مايكروسوفت لم تحاول علي مدار سنوات اضافة برنامج او خاصية لاستعادة الملفات المحذوفة من داخل ويندوز 10، وانا هنا اتحدث عن برنامج استعادة وليس برنامج نسخة احتياطية من الملفات، فتجد برنامج مثل  Easeus Data recovery يستطيع استعادة البرامج المحذوفة وغيره الكثير من البرامج المدفوعة القوية والتي لا تقارن مع البرامج المجانية في استعادة الملفات.

علي مدار سنوات لم تحاول مايكروسوفت سواء الاستحواذ علي احد هذه البرمجيات او حتي انشاء برنامج او اداة داخل الويندوز لاضافة هذه الامكانية ولكن لحسن الحظ بدأت مايكروسوفت باضافة هذه الامكانية مؤخراً ولكنها مازالت قيد التطوير وبالتالي لا تأمل الكثير ولكن علي الاقل بدأت مايكروسوفت في رؤية ما نحتاج بالفعل. (اقرأ > أول أداة مجانية لاستعادة الملفات المحذوفة من مايكروسوفت)

تطوير الـ File Explorer - مثل برنامج ExplorerMax



عندما قرأت مقال عبد الرحمن محمد عن برنامج ExplorerMax وقمت بالحصول عليه ازدادت الحيرة لدي، لماذا مايكروسوفت لم تقم بتطوير ويندوز اكسبلورر حتي الان باضافة بحث سريع او امكانية فتح أكثر من مجلد داخل نافذة واحدة علي الاقل. فانت حالياً تقوم بفتح اكثر من مجلد علي جهازك واكثر من مسار وجميعهم يقومون باخذ حيز من شريط المهام وايضاً التنقل بصعوبة بينهم في حين انه يمكنك فتح اكثر من مجلد داخل نافذة واحدة والتنقل بينهم كما تتنقل بين المواقع داخل المتصفح! فتطوير مايكروسوفت لويندوز اكسبلورر عبر السنوات من وجهه نظري ضعيف جداً ويحتاج الي اعادة النظر من جانب الشركة.

بالتأكيد هذه بعض الامور التي اري انها ضرورية لويندوز 10 والتي اتمني أن تقوم مايكروسوفت باضافتها الي ويندوز 10 مستقبلاً وبالتأكيد اريد أن اعرف رأيكم من خلال التعليقات.

تعليقات

  1. للاسف استاذي الفاضل لن تري ايا من هذا لا الان ولا مستقبلا لانك بهذا تغلق شركات مفتوحة تعمل على هذه البرامج وهذا لا يمكن ان تفعله مايكروسوفت لانها ببساطة شريك صامت في اغلب هذه الشركات لذا الامر مصالح مشتركة

    ردحذف

إرسال تعليق