طريقة توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن واكس بوكس بالايفون


في حين أن هواتف الأندرويد تسمح بتوصيل وحدات التحكم الخاصة بالبلاي ستيشن والإكس بوكس منذ فترة طويلة، لم تقم شركة أبل بإضافة هذه الخاصية إلى هواتف الآيفون إلا بدءًا من نظام iOS 13، ومع ذلك فقد لاقت هذه الخاصية إنتشارًا واسعًا بين المستخدمين حيث أنها توفر تجربة لعبة ممتعة جدًا وشبيهة بمنصات الألعاب المتقدمة.

كما قامت شركة أبل أيضًا بتقديم خدمة أبل أركيد على مختلف أجهزتها بما في ذلك الآيفون، وهي عبارة عن خدمة ألعاب مميزة جدًا تضم أكثر من 100 لعبة من أفضل الألعاب المسلية جدًا، والجيد في الأمر هو أنه يمكنك توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن واكس بوكس بالايفون ومن ثم البدء في لعب ألعاب أبل أركيد والكثير من الألعاب الأخرى، وفيما يلي نشرح لك طريقة توصيل وحدة التحكم بالآيفون.

توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن واكس بوكس بالايفون

عندما تم إطلاق هذه الخاصية في البداية كان هناك عددًا بسيطًا من الألعاب المدعومة، ومع ذلك فقد أصبحت هناك المئات من الألعاب المدعومة حاليًا كما تتم إضافة المزيد من الألعاب يومًا بعد يوم، ويمكنك معرفة الألعاب التي تدعمها هذه الخاصية من خلال البحث عن الألعاب المدعومة من وحدة تحكم MFi وهذه الألعاب يمكنك لعبها على هاتفك الآيفون من خلال وحدة التحكم بكل سهولة.

توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن واكس بوكس بالايفون

في البداية وحتى تتمكن من تشغيل وحدة التحكم على هاتفك الآيفون لابد أن يكون لديك إصدار iOS 13 أو الأحدث، لذا إذا لم تقم بتحديث الهاتف الخاص بك من قبل، فيمكنك تحديثه بكل سهولة من خلال التوجه إلى "الإعدادات" ثم "عام" ثم "تحديث البرامج" وإذا وجدت أحد التحديثات متوفرة فقم بالنقر على "تثبيت" وانتظر حتى تنتهي عملية تحديث هاتفك، وبعد ذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية لتوصيل ذراع التحكم بالهاتف.

تشغيل وضع الإقران في PlayStation 4


من أجل توصيل ذراع التحكم بهاتفك الآيفون فسوف تحتاج في البداية إلى تهيئة ذراع التحكم لذلك، وهنا لابد أن نقوم بتشغيل وضع الإقران (Pairing Mode) على ذراع التحكم سواء كان للبلاي ستيشن أو الإكس بوكس، وإليك شرح ذلك فيما يلي.

بالنسبة لذراع التحكم الخاص بالبلايستيشن قم بالنقر على الزر الدائري الصغير في منتصف ذراع التحكم مع زر المشاركة الموجود أعلى اليسار كما هو موضح في الصورة التالية، واستمر بالضغط على الزرين حتى تشاهد شريط ضوء ذراع التحكم يبدأ في الوميض وبهذا يمكنك توصيل ذراع التحكم بالهاتف من خلال البلوتوث حيث ستجد "Dualshock 4 Wireless Controller" في قائمة الأجهزة المتاحة.

تشغيل وضع الإقران في PlayStation 4

تشغيل وضع الإقران في Xbox One


بالنسبة لذراع التحكم الخاص باكس بوكس ون فإن الأمر بسيط أيضًا ولا يحتاج إلى خطوات معقدة. ولكن لابد أن تكون وحدة التحكم الخاصة بك تدعم البلوتوث ويمكنك معرفة ذلك من خلال التأكد من أن رقم الموديل الخاص بذراع التحكم يبدأ بالرقم "1708".

إذا تأكدت من ذلك فكل ما عليك القيام به هو النقر على زر الإتصال اللاسلكي في وحدة التحكم ويمكنك رؤية هذا الزر في الجزء الخلفي، كما هوموضح بالصورة التالية، ومن المفترض أن يظهر لك اسم الجهاز في قائمة أجهزة البلوتوث على هاتفك من أجل الإتصال به.

تشغيل وضع الإقران في Xbox One

توصيل الذراع بالهاتف


الآن وبعد أن تم تجهيز وحدة التحكم للإتصال بالهاتف من خلال تشغيل وضع الإقران، يمكنك الآن توصيلها بهاتفك بكل سهولة من خلال إعدادات البلوتوث. قم بالدخول إلى "الإعدادات" ثم "البلوتوث" ومن المفترض أن تظهر أمامك الآن الأجهزة المتاحة وسوف تجد فيها إما "Dualshock 4 Wireless Controller" لوحدة تحكم البلايستيشن أو "Xbox Wireless Controller" لوحدة تحكم الاكس بوكس.

طريقة توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن واكس بوكس بالايفون

قم بالنقر على اسم وحدة التحكم، وبذلك سوف يتم توصيلها بهاتفك، إذا تمت عملية الإتصال بنجاح فمن المفترض أن يتم نقل اسم وحدة التحكم إلى قسم "أجهزتي" في إعدادات البلوتوث. ويمكنك الآن استخدام ذراع التحكم للعب الألعاب على هاتفك الآيفون.

إذا كنت لا تحتاج إلى استخدام وحدة التحكم على هاتفك الآيفون، فمن الأفضل عدم تركها متصلة وفصلها من خلال إعدادات البلوتوث. فقط قم بالنقر على علامة "i" الموجودة بجوار اسم وحدة التحكم ثم قم باختيار "قطع الإتصال" وبذلك سوف يتم فصل وحدة التحكم عن الهاتف الخاص بك.

تعليقات