كل ما تحتاج معرفته عن خدمة الألعاب «ابل آركيد» الجديدة


قامت شركة أبل بإطلاق خدمة أبل أركيد لمستخدمي أجهزة أبل المختلفة، وذلك بهدف مساعدتهم على الحصول على تجربة ألعاب فريدة ومميزة لا تشوبها شائبة، فهذه الخدمة عند إطلاقها قدمت وصول لأكثر من 100 لعبة من أفضل الألعاب التي تم تطويرها من قبل مطورين عالميين، كما تحرص الشركة على أن تكون هذه الألعاب خالية من الإعلانات أو عمليات الشراء داخل التطبيق وذلك حتى تصبح عملية اللعب سهلة وممتعة. وفي هذا المقال نستعرض الخدمة الجديدة ومميزتها وهل يستحق الاشتراك بها أم لا ؟


تعمل خدمة أبل أركيد مع العديد من أنظمة التشغيل الخاصة بشركة أبل لمختلف أجهزتها، بما في ذلك iOS و iPadOS و macOS و tvOS كما قامت الشركة باختيار أفضل الألعاب وذلك بالتعاون مع أفضل المطورين المشهورين، وما يميز هذه الألعاب هو أنه يمكنك تشغيلها بالإنترنت أو من دون الإنترنت على أجهزة آيفون وآيباد وماك وأبل تي في، كما أنها تدعم اللغة العربية سواءً للنص أو للصوت. أما من ناحية متطلبات تشغيل أبل أركيد فإنها تحتاج إلى أحد إصدارات iOS 13 أو iPad OS 13 أو tvOS 13 أو macOS Catalina على أي جهاز تستخدمه.

كيف أقوم بالتسجيل في Apple Arcade ؟



لن تتوفر خدمة Apple Arcade على الهاتف على شكل تطبيق منفصل، وإنما سوف تكون مدمجة مع متجر أب ستور ويتوجب عليك تشغيلها بنفسك من خلال الدخول الى App Store على هاتفك وبعد ذلك قم بالبحث عن تبويب Arcade في الشريط السفلي وقم بالضغط عليه، بعد ذلك سوف تلاحظ ظهور زر "جربه مجانًا" أو Try It Free"" قم بالضغط عليه. ويمكنك الآن استخدام الخدمة مجانًا لمدة شهر وبعد ذلك يمكنك الإشتراك مقابل 4.99 دولار شهريًا أو يمكنك الإشتراك سنويًا مقابل 49.99 دولار (أي بخصم 9.99 دولار).


عند الإشتراك سوف يطلب منك إدخال معرف أبل الخاص بك، كما سيطلب منك تأكيد عملية الإشتراك في أبل أركيد عن طريق قراءة بصمة الاصبع أو التعرف على الوجه، وبعد الإنتهاء من ذلك سوف يعرض لك التطبيق الآن كافة الألعاب المتوفرة لك أسفل قسم Arcade داخل متجر App Store.

يمكنك تصفح الكثير من الألعاب والتي يصل عددها إلى أكثر من 100 لعبة، وتتميز هذه الألعاب بأنها تصبح متوفرة لك، ولكن ليس للأبد، بل حتى موعد تجديد الاشتراك في الخدمة. كما أنه لن يتم عرض أية إعلانات أو عمليات شراء داخل اللعبة. وبعد اختيار اللعبة المناسبة لك قم بالنقر عليها وسوف تلاحظ ظهور زر "Get" أو "الحصول عليه" بالنقر عليه من أجل تحميل اللعبة على الجهاز.

بعد إنتهاء عملية تحميل اللعبة سوف تلاحظ ظهور زر "العب" بدلًا من زر "احصل عليه" ومن خلال هذه الزر يمكنك البدء في اللعبة، كما سوف تلاحظ ظهور ايقونة اللعبة على الشاشة الرئيسية للتطبيقات على هاتفك أو الجهاز الذي تستخدمه. مرة أخرى، يمكنك تحميل أي لعبة من الـ 100 لعبة المختلفة المتوفرة لك بنفس هذه الطريقة.


بذلك تكون قد تمكنت من تحميل أي لعبة من ألعاب أبل أركيد على هاتفك، وللتوضيح سوف تعمل هذه الألعاب على هاتفك مثل بقية الألعاب التي تقوم بتحميلها من المتجر، ولكن، كما أشرنا سلفًا، الفرق هو أن ألعاب Apple Arcade سوف تكون مرتبطة بالإشتراك الشهري الخاص بك وليست بطريقة "الشراء لمرة واحدة" وما إلى ذلك" وهو ما يعني أنه يسوف يتوجب عليك تجديد الإشتراك الخاص بك فيما بعد حتى تتمكن من الاستمرار في ممارسة اللعبة.

أفضل ألعاب آبل اركيد



تحتوي خدمة Apple Arcade على 100 لعبة مختلفة ومتميزة جدًا، والتي طورتها الشركة بالتعاون مع أفضل مطوري ألعاب iOS، وهذه الألعاب لن تكون متوفرة في المتجر، ولكي تتمكن من استخدام هذه الألعاب فأنت تحتاج إلى دفع الإشتراك الخاص بأبل أركيد فقط. ضع في اعتبارك ايضًا انه يتم اضافة العاب جديدة بشكل اسبوعي، وبمجرد توفرها، يمكن أن تكون اول من يجربها على المنصة.

ومن أفضل ألعاب آبل اركيد المتاحة حاليًا هي Agent Intercept و Frogger in Toy Town و Lego Arthouse و Pac-Man Porty Royale و Speed Demons و Rayman Mini و Sonic Racing و The Artful Escape وغيرها الكثير. ونود إعلامكم أيضًا اننا بصدد إعداد موضوع منفصل لإستعراض أفضل الألعاب وفقًا لتجربتنا، فترقبوا !

هل ستدعم أبل أركيد ذراع التحكم



يفضل الجميع استخدام ذراع التحكم مع الألعاب وذلك لما يوفره ذراع التحكم من مميزات كثيرة مثل سهولة اللعب وراحة اليدين وما إلى ذلك، ولهذا رأينا تطورًا كبيرًا في وحدة التحكم الخاصة بـ بلايستيشن 5 والاكس بوكس ون. ولكن في الوقت الحالي لم تعلن شركة أبل عن أي وحدة تحكم رسمية للأبل أركيد ولكن لحسن الحظ يمكنك تشغيل ذراع التحكم الخاص بالبلاي ستيشن أو الاكس بوكس ون مع نظام iOS 13 من خلال الإتصال اللاسلكي، وبعدها يمكنك ممارسة ألعاب آبل اركيد باستخدام ذراع التحكم.

إذًا كانت هذه هي أهم المعلومات حول خدمة أبل أركيد Apple Arcade لهواتف الآيفون وأجهزة أبل بشكل عام، ومن المؤكد أن هذه الخدمة سوف تكون مناسبة لك كثيرًا إذا كنت لا تمانع في دفع إشتراك شهري للحصول على باقة من أفضل الألعاب، فيما عدا ذلك فيمكنك تحميل الألعاب المفضلة لديك من المتجر مباشرةً.

تعليقات