كيفية تنزيل تحديث iOS 14 التجريبي الآن على الآيفون



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أعلنت شركة آبل يوم الاثنين الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي (WWDC 2020) عن نظام التشغيل iOS 14 الذي يضم مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة أبرزها تجربة الشاشة الرئيسية الجديدة تمامًا والذي يعُد أكبر تغيير في واجهة المستخدم للنظام منذ سنوات.

ولكن إذا تحققت من صفحة "تحديث البرامج" في إعدادات الآيفون في الوقت الحالي، لن تجد تحديث iOS 14 مُتاحًا للتنزيل والتثبيت. ففي حين كشفت آبل عن آخر تحديث لنظام iOS، إلا أن "النسخة المستقرة" منه لن تكون متاحة حتى وقت ما هذا الخريف. لكن هذا لا يعني أنّه لا يمكنك الحصول عليه الآن، بإمكانك تنزيل الإصدار التجريبي الأول لـ iOS 14 وتثبيته على جوالك الآيفون بإتباع الخطوات التي نسردها في السطور الآتية.


لتنزيل الإصدار التجريبي من iOS 14 الآن، يجب عليك الاشتراك في برنامج مطوري آبل باعتبار أن الإصدار التجريبي الأول غير متاح إلا للمطورين فقط. ومع ذلك، فهذا ليس بالأمر المهم، يمكنك تنزيل iOS 14 الآن بدون حساب مطوّر. ولكن ضع في اعتبارك أن الإصدارات التجريبية بطبيعتها غير مستقرة، خصوصًا عندما يكون نظام التشغيل مازال في المرحلة التجريبية المبكرة، حيث يمكن أن يؤدي تثبيتها لحدوث مشاكل مثل فقدان البيانات، وإهدار عمر البطارية بسرعة، والسخونة ومشاكل أخرى غير متوقعة.

لذا يوصى بتنفيذ الخطوات التالية على هاتف مخصص للاختبارات أو هاتف ثانوي. وإن لم يتاح ذلك، فقد ترغب في انتظار الإصدار التجريبي العام لنظام التشغيل iOS 14 بدلاً من ذلك، والذي يتميز بنوع من الاستقرار أفضل من الإصدارات التجريبية الأولية للمطور.

حفظ نسخة احتياطية قبل التحديث إلى iOS 14



إذا كنت مُصرًا على تجربة ميزات iOS 14 الجديدة قبل أي شخص آخر، فمن المهم أن تبدأ بحفظ نسخة إحتياطية من بياناتك المخزنة على الآيفون الآن قبل فعل أي شيء. فإذا انتقلت مباشرًة إلى iOS 14 ثم حدث خطأ ما، فسيؤدي الرجوع إلى أخر إصدارات iOS 13 المستقرة إلى فقدان جميع بياناتك. لذا أعمل على حفظ نسخة احتياطية على السحابة اعتمادًا على خاصية iCloud Backup أو تخزين النسخة الاحتياطية محليًا على الكمبيوتر من خلال برنامج iTunes وهي الطريقة المفضلة. حيث تقوم بتوصيل الآيفون بالحاسوب ثم تشغيل برنامج iTunes. بعد ذلك أضغط على أيقونة iPhone المصغرة في الجزء العلوي، ثم اضغط على زر Back Up Now وحدد ما إذا كنت تريد حفظ نسخة احتياطية مشفرة أو غير، وانتظر حتى انتهاء العملية.

تنزيل وتثبيت النسخة التجريبية الأولى لـ iOS 14



أسهل طريقة لتحديث الآيفون الخاص بك إلى إصدار iOS 14 هي بتنزيل ملف تعريف الإصدار التجريبي للمطورين. ولكن الوصول إلى هذا الملف، بالإضافة إلى حزمة البرمجيات المخصصة للمطورين، يتطلب إنشاء حساب مطور على موقع آبل (Apple Developer Center) وتكلف العضوية 99 دولارًا سنويًا. ومع ذلك، كما أشرنا، التسجيل بحساب المطور ليس ضروريًا حيث أن هناك موقع "غير رسمي" ولكن موثوق منه يدعى Beta Profiles يتيح إمكانية تحميل ملف تعريف الاصدار التجريبي الاول من iOS 14 وأيضًا iPadOS 14 وغيرها مجانًا.

إذًا، فأول خُطوة بعد حفظ نسخة احتياطية من البيانات هي فتح متصفح سفاري على الآيفون. وهنا أقصد سفاري تحديدًا وليس أي متصفح آخر، حيث لا يمكن تحميل ملفات التعريف على الآيفون إلا من خلال Safari فقط. بعد ذلك، انتقل إلى موقع betaprofiles.com وقم بالتمرير لأسفل وانقر على زر "Download" تحت جزئية iOS 14 Download. وعندما تظهر رسالة تأكيد، اضغط على "السماح" ليبدأ تنزيل الملف على الفور.


بمجرد تنزيل الملف، انتقل من متصفح سفاري إلى الإعدادات (Settings) ثم اضغط على عام (General) وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على ملف التعريف (Profile) وستجد هناك ملف التعريف الذي قمنا بتحميله لتوً باسم iOS 14 Beta Software Profile فاضغط عليه لتظهر بعض التفاصيل عنه، والآن اضغط على تثبيت (Install) أعلى اليسار وقم بإدخال رمز مرور آيفون الخاص بك.


سيظهر بعد ذلك نص ترخيص وشروط آبل بشأن إصدار الـ Beta من نظام التشغيل iOS فإذا كنت توافق اضغط على زر تثبيت (Install) وأكد الأمر بالضغط على تثبيت مرة أخرى لتبدأ عملية تثبيت الملف التعريفي. بعدها بثوانٍ ستظهر رسالة منبثقة تطالب بإعادة تشغيل الآيفون لتطبيق التغييرات، فاضغط على زر إعادة التشغيل (Restart) وانتظر حتى يعاد تشغيل الهاتف مرة أخرى.


بعد تشغيل الآيفون، انتقل مرة اخرى إلى الإعدادات (Settings) ثم عام (General) واضغط على تحديث البرامج (Software Update) حيث ينبغي أن يظهر تحديث iOS 14 التجريبي للمطورين كما هو واضح في الصورة أعلاه. الآن اضغط على تنزيل وتثبيت (Download and Install) واختر اما التنزيل فقط أو التنزيل وتثبيت تلقائيًا من القائمة، ثم أدخل رمز المرور، وانتظر حتى انتهاء العملية. وهنا، يعتمد الوقت المستغرق بنسبة كبيرة على سرعة اتصال الانترنت، فكما ترون، التحديث كبير نوعًا ما. بعد ذلك، سيستغرق بعض الوقت لإعداد التحديث. أخيرًا، سيستغرق التثبيت 10 أو 15 دقيقة أخرى أو نحو ذلك. بمجرد الإنتهاء، ستكون على استعداد لاستكشاف الميزات الجديدة كليًا بنفسك.

تعليقات

  1. فضلًا وليس أمرًا، تغيير لغة الجهاز الى اللغة الإنجليزية في الشروحات القادمة

    ردحذف

إرسال تعليق