كيفية تحميل فيديوهات الفيس بوك على الايفون بدون تطبيقات


انتشرت الفيديوهات على الفيس بوك بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة، خصوصًا مع توجّه الموقع لدعم هذا النوع من المحتوى بغية تعزيز المنافسة مع اليوتيوب. لذا قد تشاهد فيديو مميز أثناء تصفح الموقع كالمعتاد وترغب في الاحتفاظ به لمشاهدته فيما بعد بدون إنترنت، أو مشاركته مع أشخاص آخرون، أو إجراء تعديلات عليه. ومهما كان السبب، فلا يمكن فعل ذلك بدون مساعدة خارجية طالما لم يُقدم فيس بوك بعد إمكانية التحميل المباشر لمقاطع الفيديو. وبما أننا تحدثنا سابقًا عن كيفية تحميل فيديو من فيسبوك على الأندرويد دعونا نستهل سطور هذه المقالة بإستعراض خطوات تنزيل فيديوهات فيسبوك على الآيفون.


هناك بالفعل تطبيقات لا حصر لها على متجر App Store لتنزيل الفيديوهات من موقع فيس بوك وحفظها على ذاكرة الهاتف. وبالرغم من كونها مجانية ومن السهل استخدامها، لكنها لم تعد ضرورية أو الطريقة الوحيدة للاحتفاظ بالفيديوهات الموجودة في موقع فيس بوك على الآيفون. فإذا قمت بالتحديث الى إصدار iOS 13 ستتمكن من تحميل أي ملف من الانترنت وتخزينه على الهاتف من خلال متصفح سفاري فقط، كما وضحنا في موضوع سابق. وفيما يلي نوضح كيفية الاستفادة من هذه الإمكانية لتحميل مقطع فيديو من الفيس بوك بدون تطبيقات.


تبدأ الخُطوة الأولى بتشغيل تطبيق Facebook على الآيفون الخاص بك، وبعدها اتجّه إلى الفيديو الذي ترغب في تنزيله واضغط على زر المشاركة (Share) بجوار التعليقات والإعجاب، ثم من النافذة المنبثقة اضغط على خيار نسخ الرابط (Copy Link) ليتم بذلك حفظ رابط الفيديو في حافظة الآيفون. يمكنك الآن غلق نافذة المشاركة والخروج من تطبيق فيس بوك.


بعد ذلك، قم بتشغيل متصفح Safari وانتقل إلى أداة FB Downloader (عبر الرابط fbdownloader.net) التي تعمل على نسخ الفيديو من فيس بوك وتحوّيله إلى فيديو مستقل قابل للتنزيل كملف فيديو عادي. إذً فكل ما عليك هو لصق رابط الفيديو الذي تم نسخه من التطبيق، ثم النقر على زر "Go". وبعد لحظات، ستظهر مُعاينة الفيديو وبالأسفل روابط التحميل. لاحظ أن الأداة توفر أكثر من رابط تنزيل، بحيث يمكنك حفظ الفيديو بجودة منخفضة، أو بجودة عالية، أو بصيغة ملف صوتي (MP3).


بمجرد النقر على أي من روابط التنزيل المُتاحة، لن تبدأ عملية التحميل مباشرًة. بدلًا من ذلك، سيتم عرض محتوى الفيديو في علامة تبويب منفصلة ضمن متصفح سفاري. في هذه المرحلة، اضغط على أيقونة المشاركة الموجودة في منتصف الشريط السفلي، ثم من قائمة الخيارات اضغط على حفظ في الملفات (Save to Files) وبعدها حدّد مكان حفظ الفيديو من النافذة التي تظهر، حيث يمكنك تخزينه سحابيًا بإختيار iCloud Drive أو محليًا (على ذاكرة الهاتف) باختيار On My iPhone. وعند الانتهاء، اضغط على زر حفظ (Save) لتبدأ عملية تنزيل الفيديو.


بعد انتهاء عملية تنزيل الفيديو، سيكون بوسعك مشاهدته في أي وقت من خلال تطبيق الملفات (Files) المُثبت على الهاتف بعد الانتقال إلى المكان الذي حددّته في الخُطوة السابقة. ولكن في حال أردت تخزين الفيديو في تطبيق الصور (Photos) فيمكنك فعل ذلك بعد تشغيل الفيديو في تطبيق الملفات ثم النقر على أيقونة المشاركة واختيار "Save Video" كما هو موضح في الصورة أعلاه.

تعليقات